شريط الأخبار
5 آلاف طلب دعم الخبر لأبناء غزة عبر الموقع الإلكتروني (دعمك) ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا بتهمة اختلاس 157 الف دينار الخارجية : نتابع توقيف مصور اردني في دمشق الحكومة تعلن عن 3300 فرصة عمل جديدة في عموم المحافظات الأردنية القبض على رجل أطلق الرصاص داخل قاعة لمحكمة الجنايات الكبرى الضريبة تطلب من المؤسسات العامة تزويدها بقوائم الموظفين لصرف الدعم إنقاذ طفل يبلغ من العمر (11) عام اثر سقوطه في بئر ماء في اليادودة شاهد بالفيديو .. شاب مصري يتصدى لعملية سطو مسلح في الأردن ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 - 5% وتثبيت سعر الغاز المنزلي الشهر المقبل النائب زيادين: رئيس مجلس الشعب السوري يترأس وفد بلاده بمؤتمر البرلمان العربي في الأردن الصبيحي: توجه للسماح لأصحاب العمل التسجيل بـ"الضمان" دون غرامات الحسين للسرطان يطلب متبرعين بالدم المتعطلون عن العمل في العقبة يصلون العاصمة عمان السوريون في الأردن .. عودة الكبار والشباب لا يفكرون الحكم بعدم مسؤولية نائب رئيس " اليرموك " وعميد كلية عن جنحة اساءة استعمال السلطة العثور على جثتين مصابتين بالرصاص لمواطن ووالدته في المفرق بالصور ... متعطلو إربد يصلون صويلح نحو الديوان الملكي إجراءات أردنية لتقليص العمالة الأجنبية والمصريون الأكثر تضرراً الأمن يضبط سائقين متهورين ويحتجز مركبتهما في عمان الضريبة تُوضح أمر هام للمواطنين حول تعبئة طلبات الدعم النقدي للخبز
عاجل

نيكي هيلي: مجلس حقوق الانسان "أكبر فشل" للامم المتحدة

الوقائع الإخبارية : اعتبرت سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة نيكي هيلي الاربعاء ان مجلس حقوق الانسان 'أكبر فشل' للمنظمة الاممية، وذلك في معرض دفاعها عن انسحاب بلادها من الهيئة.

وصرحت هيلي امام مؤسسة 'هريتدج فاونديشن' في واشنطن ان المجلس ومقره جنيف 'يؤمن تغطية ولا يوجه ادنات للانظمة الاقل انسانية في العالم'.

وتابعت هيلي 'بالقياس الى أي حد تراجع عن تحقيق اهدافه فان مجلس حقوق الانسان أكبر فشل للامم المتحدة'.

وكانت هيلي أعلنت في حزيران/يونيو الماضي ان بلادها تنسحب من المجلس متهمة اياه بالتحيز ضد اسرائيل ومنددة ب'نفاق' دول أعضاء فيه من بينها الصين ومصر وفنزويلا وكوبا.

ومضت تقول ان مجلس حقوق الانسان 'لم يكن مكانا للضمير بل ساحة للسياسة'، مضيفة ان المجلس ركز 'بشكل متواصل وغير عادل على اسرائيل'.

وتبرر الولايات المتحدة موقفها بأن اسرائيل ترد بشكل دائم على جدول أعمال المجلس حيث يتم التنديد بشكل منتظم بمعاملتها للفلسطينيين.

وانتقدت هيلي عدم دعم المجلس للمتظاهرين المناوئين للحكومة في ايران أو عدم تنديده بالعنف في فنزويلا، وايضا انتخاب جمهورية الكونغو الديموقراطية عضوا فيه مع ان قوات الامن في هذا البلد تواجه اتهامات بارتكاب فظائع في منطقة كاساي.

وقالت انه ورغم انسحاب الولايات المتحدة فان 'اصلاح العيوب الاساسية' في المجلس 'يظل أحدى أكبر أولوياتنا' في الامم المتحدة.

وقررت الولايات المتحدة الانسحاب من المجلس بعد تعرضها للتنديد حول سياستها بفصل اطفال مهاجرين عن ذويهم على الحدود بينها وبين المكسيك.

ونددت هيلي مجددا بمنظمات غير حكومية على غرار منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش لانهما لم تدعمان مساعي بلادها لاصلاح المجلس من خلال قرار في الجمعية العامة.

وكانت الولايات المتحدة رفضت الانضمام الى المجلس عند تأسيسه في العام 2006 لكنها قامت بذلك في العام 2009 عندما كان باراك اوباما رئيسا للبلاد.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.