شريط الأخبار
شاهد بالتفاصيل...النص الكامل لمشروع قانون العفو العام الرزاز : ‏النشامى رفعوا رؤوسنا عالياً...لن نكل ولا نمل والجايات أحسن إطلاق منصة خاصة للناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية الامير علي : اخوتي النشامى...اثبتم بشهامتكم وروحكم انكم كما عهدتكم عز وفخر الاردن ولي العهد لـ النشامى: "رافعين راسنا والخير بالقادم" ابو حسان : شمول الشيكات بالعفو انتكاسة لمختلف القطاعات اختتام التوجيهي بأعلى مستويات المهنية والانضباط فيتال: النشامى كانوا متوترين وقلقين...ولا أعرف السبب الملك عبر تويتر : "نشامى وما قصرتوا" تجارة عمان تحذر من شمول جرائم الشيكات بالعفو العام الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الأعيان يقر قانون الموازنة العام والوحدات الحكومية لسنة 2019 الملك: الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية عقل بلتاجي أمام "المالية النيابية" بجلسة تحقق حول مخالفات لأمانة عمّان إرادة ملكية بتعيين د.عدنان العتوم رئيسا لجامعة آل البيت وزارة الاتصالات توضح الفرق بين خدمة إصدار جواز السفر الكترونيا والجواز الإلكتروني منتخب النشامى يودع امم أسيا بعد خسارته بركلات الترجيح أمام فيتنام وفاة طفل اثر حادث غرق في مادبا ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام القوات المسلحة تنفي اعلان متداول لفتح باب التجنيد بالجيش
عاجل

فريق بحث استقصائي إلى المفرق لتحديد طبيعة مرض انتشر بين السكان

الوقائع الإخبارية : قال مدير مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، إن الوزارة ستقوم بارسال فريق بحث استقصائي إلى منطقة ام السرب التابعة لمحافظة المفرق مكون من مديرية الامراض السارية والطفيلية والمختبرات المركزية لتحديد نوع المرض الذي ينتشر بالمنطقة ويشكو منه الأهالي.

وأضاف شركس إن الوزارة تبلغت بوجود عدة اصابات بأمراض غير معروفة، حيث سيقوم الفريق بتحديد نوع المرض ونوع الحشرة التي تصيب الاطفال وستقوم ايضا بتوفير العلاج احترازيا.

ولفت الى ان الوزارة لا تستطيع الجزم بكون المرض نتيجة حشرة اللشمانيا وذلك لعدم وجود عناصر انتشار المرض ومنها حيوان الجربوع الذي يشبه الجردون، مشيرا إلى أنه لم يتم الابلاغ سابقا عن اصابات باللشمانيا بالمنطقة ولا هذا الحيوان من خلال عمليات الرصد .

واشار الى انه نظرا لوجود المنطقة بالقرب من الحدود وحالة الحرب فيها وعدم وجود استكشافات صحية بالمنطقة التي تدور بها الحرب يمكن ان تؤدي الى هذا النوع من الامراض.

وكان مواطنون في منطقة ام السرب اشتكوا من انتشار حشرة غريبة تقوم بلدغ الاطفال وتخلف بقع تشبه الحروق وهي شبيهه بمرض اللشمانيا وبلغ عدد الاصابات 12 اصابة.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.