شريط الأخبار
البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب "لائحة الأجور الطبية" اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل بالصور .. الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه
عاجل

فريق بحث استقصائي إلى المفرق لتحديد طبيعة مرض انتشر بين السكان

الوقائع الإخبارية : قال مدير مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، إن الوزارة ستقوم بارسال فريق بحث استقصائي إلى منطقة ام السرب التابعة لمحافظة المفرق مكون من مديرية الامراض السارية والطفيلية والمختبرات المركزية لتحديد نوع المرض الذي ينتشر بالمنطقة ويشكو منه الأهالي.

وأضاف شركس إن الوزارة تبلغت بوجود عدة اصابات بأمراض غير معروفة، حيث سيقوم الفريق بتحديد نوع المرض ونوع الحشرة التي تصيب الاطفال وستقوم ايضا بتوفير العلاج احترازيا.

ولفت الى ان الوزارة لا تستطيع الجزم بكون المرض نتيجة حشرة اللشمانيا وذلك لعدم وجود عناصر انتشار المرض ومنها حيوان الجربوع الذي يشبه الجردون، مشيرا إلى أنه لم يتم الابلاغ سابقا عن اصابات باللشمانيا بالمنطقة ولا هذا الحيوان من خلال عمليات الرصد .

واشار الى انه نظرا لوجود المنطقة بالقرب من الحدود وحالة الحرب فيها وعدم وجود استكشافات صحية بالمنطقة التي تدور بها الحرب يمكن ان تؤدي الى هذا النوع من الامراض.

وكان مواطنون في منطقة ام السرب اشتكوا من انتشار حشرة غريبة تقوم بلدغ الاطفال وتخلف بقع تشبه الحروق وهي شبيهه بمرض اللشمانيا وبلغ عدد الاصابات 12 اصابة.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.