شريط الأخبار
بالتفاصيل.... رئيس الوزراء د.عمر الرزاز في مستشفى الاسراء عربيات: المبادرة الملكية بشأن الغارمات أكدت أن الأردن دولة تكافل رئيس ديوان الخدمة المدنية يتبرع براتبه لثلاثة شهور الى صندوق الغارمات مجلس النواب يدرج التحقيق بملف الملكية على جدول أعماله...الأحد أبو البصل : 2 مليون دينار حصيلة التبرعات للغارمات تكليف كمال خريسات قائما باعمال مدير مكتب رئيس الوزراء مدير مكتب الرئيس الرزاز فهد الفايز يقدم استقالته الرزاز يوجه لاجتماع مهم السبت لتنفيذ التوجيهات الملكية المعايطة: التحول الديمقراطي لا يجري بـ "كبسة زر" ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بتصنيع وبيع أدوية غير مرخصة الضريبة: التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاة من ضريبة الدخل جمع 1.5 مليون دينار لدعم الغارمات وتحديد معايير الاستفادة من التبرعات الأسبوع المقبل وفاة واصابتان بحادث تدهور بالمفرق "الاحوال والجوازات" تفتح باب التبرعات بين موظفيها استجابة للمبادرة الملكية شاهد بالصور .. 10 إصابات بتصادم وتدهور مركبة في الزرقاء طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية مساء الأحد ويوم الاثنين الحكومة تتواصل مع والدة الشهيد “صهيب السواعير” للوقوف على مطالبها الحاكم العام لنيوزيلندا: نقدر دور الأردن الهادف لتحقيق الأمن والسلام في العالم تبرعات بنحو 1.4 مليون دينار لمساعدة الغارمات وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة الزرقاء
عاجل

فريق بحث استقصائي إلى المفرق لتحديد طبيعة مرض انتشر بين السكان

الوقائع الإخبارية : قال مدير مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، إن الوزارة ستقوم بارسال فريق بحث استقصائي إلى منطقة ام السرب التابعة لمحافظة المفرق مكون من مديرية الامراض السارية والطفيلية والمختبرات المركزية لتحديد نوع المرض الذي ينتشر بالمنطقة ويشكو منه الأهالي.

وأضاف شركس إن الوزارة تبلغت بوجود عدة اصابات بأمراض غير معروفة، حيث سيقوم الفريق بتحديد نوع المرض ونوع الحشرة التي تصيب الاطفال وستقوم ايضا بتوفير العلاج احترازيا.

ولفت الى ان الوزارة لا تستطيع الجزم بكون المرض نتيجة حشرة اللشمانيا وذلك لعدم وجود عناصر انتشار المرض ومنها حيوان الجربوع الذي يشبه الجردون، مشيرا إلى أنه لم يتم الابلاغ سابقا عن اصابات باللشمانيا بالمنطقة ولا هذا الحيوان من خلال عمليات الرصد .

واشار الى انه نظرا لوجود المنطقة بالقرب من الحدود وحالة الحرب فيها وعدم وجود استكشافات صحية بالمنطقة التي تدور بها الحرب يمكن ان تؤدي الى هذا النوع من الامراض.

وكان مواطنون في منطقة ام السرب اشتكوا من انتشار حشرة غريبة تقوم بلدغ الاطفال وتخلف بقع تشبه الحروق وهي شبيهه بمرض اللشمانيا وبلغ عدد الاصابات 12 اصابة.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.