شريط الأخبار
"المستهلك": اتفاق الحكومة مع مربي الدواجن جاء على حساب الأردنيين بالصور....ضبط (84) ألف عبوة سمنة نباتية منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك البشري ذوو الطفل "منتصر الفران" يناشدون بالبحث عن ابنهم المفقود بالصور .. أفعى تتسلل إلى مركبة أحد المواطنين في بلدة ساكب بجرش بالصور .. ذوو الإعاقة ينفذون اعتصاما مفتوحا رفضاً لنظام إعفاء المركبات للعام 2019 حمّاد : نتحقق من تقارير حقوق الانسان دون أن نتهاون في تطبيق القانون صلاة الغائب على مرسي اليوم أمام "العمل الإسلامي" سلطة وادي الاردن توضح ما تم تداوله عن اعمال سد الوالة بالفيديو.....ضبط سائق يقود مركبته بطريقه متهورة في عمان العراق .. ضبط شاحنات ادوية اردنية منتهية الصلاحية تعرض متهم بقضية الدخان لـ «نوبة قلبية» وتأجيل الجلسة «التنمية» تمنح صلاحيات تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية للتربية والتعليم المرشحون للإلتحاق بالدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين (رابط) منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء نقيب الممرضين : لن نسمح بفتح مهنة التمريض أمام الفلبينيات مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة وفاة سبعينة بصعقة كهربائية بدير علا ادارة الامتحانات : الإجابة النموذجية للسؤال (2) للعلوم الحياتية.. لا يلزم نقل الجملة كاملة الحكومة تُبشر الأردنيين: «الصحراوي» سيكون بمواصفات عالمية
عاجل

تعرف على الحالة الجوية للأسبوع الثاني من رمضان

الوقائع الإخبارية : صرح مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني بان المملكة قد تأثرت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بكتلة هوائية حارة نسبياً إلى حارة أدت الى ارتفاع على درجات الحرارة، ترافقت مع رياح شرقية جافة زادت من الإحساس بهذا الإرتفاع في الحرارة .

وسجلت في العاصمة عمان أقصى درجة حرارة عظمى يوم السبت ( 37.9 درجة مئوية ) وفي محطة دير علا سجلت اقصى درجة حرارة عظمى يوم الجمعة (45 درجة مئوية) ، اما في خليج العقبة فقد سجلت اعلى درجة حرارة يوم الجمعة حيث بلغت (44 درجة مئوية)، بحسب ما نشرت الدائرة على صفحتها في موقع التواصل فيسبوك.

واضاف المومني : فيما يتعلق بالحالة الجوية للأسبوع الثاني من الشهر الفضيل ، تتأثر المملكة بكتلة هوائية معتدلة وكتلة هوائية أخرى حارة نسبياً حيث تكون الأجواء يومي الخميس والجمعة معتدلة بوجه عام في معظم المناطق حارة في الأغوار والعقبة.

ومع بداية الأسبوع القادم ترتفع درجات الحرارة مجدداً لتصبح الأجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية، حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة .

وافاد المومني بان النماذج العددية تبين ان يوم الاثنين القادم ستتأثر المملكة بحالة من عدم الإستقرار الجوي تؤدي الى ظهور غيوم متوسطة وعالية تساقط زخات خفيفة متفرقة من المطر، وتترافق مع نشاط على الرياح تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

واعتباراً من يوم الثلاثاء تعود درجات الحرارة الى معدلاتها الإعتيادية لتنخفض تدريجياً ، وتكون الأجواء معتدلة في معظم المناطق حارة في الأغوار والعقبة.

وقال المومني بانه يمكن الإطلاع على تفاصيل النشرة الجوية وتحديثها، من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الأرصاد الجوية أو من خلال صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتطبيق الهواتف الذكية.

وحذر المومني الأخوة المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والعقبة، والتزود بكميات مناسبة من الماء خلال فترة الإفطار، والتقليل من الوجبات الغذائية التي تحتوي أملاح خاصة في أوقات السحور، ومحاولة تجنب الإجهاد والتعب خلال الصيام، متمنين للجميع دوام الصحة والعافية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.