شريط الأخبار
العراق: عدم دستورية إلغاء أصوات الناخبين بالأردن الأهلي يعلن شغور مقعد الحموري بلدية اربد الكبرى : إعلانات توظيف منسوبة للبلدية عارية عن الصحة انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل الموقف الخليجي من أزمة الأردن .. فرصة المملكة لحل الخلاف وتجديد الوحدة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات السعود والطيطي يشعلان مواقع التواصل .. وأصدقاء السرطان: تصريحات النواب أتعبت المرضى هجوم وانتقادات لاذعة سعودية للاعلامية الاردنية " علا الفارس " بسبب كأس العالم بالأسماء ...نقل " 241 " موظف من وزارة التربية والتعليم إلى مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بالصورة ..." فرح " خرجت منذ 20 يوماً ولم تعد !! ..وأهلها يناشدون بالبحث عنها "لوموند" الفرنسية : الأردن ضحية ضغوط لحلفائه الخليجيين بيان ...النائب الطيطي : هجمة ممنهجة ومدروسة استغلت اجتزاء حديثي حول مرضى السرطان النائب الطراونة يعلنها صراحة : سأحجب الثقة عن حكومة صديقي الرزاز شاهد بالصور...اعتداء وسرقة محولات كهرباء بالشونة الجنوبية نقيب المقاولين اليعقوب يقترح وينتظر رد الحكومة: شقق بـ 18 ألف دينار فقط وبمساحة 140 مترا النائب عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام الجيش السوري يكثف هجماته بالجنوب الغربي .. وقلق في الأردن بالوثيقة ..نائب رئيس الوزراء " ممدوح العبادي " يحصل على معلولية " جسيم " أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن يهددون الرزاز بالإضراب جدول "الاستثنائية" لا يتضمن سوى طلب الحكومة ثقة "النواب"
عاجل

تعرف على الحالة الجوية للأسبوع الثاني من رمضان

الوقائع الإخبارية : صرح مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني بان المملكة قد تأثرت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بكتلة هوائية حارة نسبياً إلى حارة أدت الى ارتفاع على درجات الحرارة، ترافقت مع رياح شرقية جافة زادت من الإحساس بهذا الإرتفاع في الحرارة .

وسجلت في العاصمة عمان أقصى درجة حرارة عظمى يوم السبت ( 37.9 درجة مئوية ) وفي محطة دير علا سجلت اقصى درجة حرارة عظمى يوم الجمعة (45 درجة مئوية) ، اما في خليج العقبة فقد سجلت اعلى درجة حرارة يوم الجمعة حيث بلغت (44 درجة مئوية)، بحسب ما نشرت الدائرة على صفحتها في موقع التواصل فيسبوك.

واضاف المومني : فيما يتعلق بالحالة الجوية للأسبوع الثاني من الشهر الفضيل ، تتأثر المملكة بكتلة هوائية معتدلة وكتلة هوائية أخرى حارة نسبياً حيث تكون الأجواء يومي الخميس والجمعة معتدلة بوجه عام في معظم المناطق حارة في الأغوار والعقبة.

ومع بداية الأسبوع القادم ترتفع درجات الحرارة مجدداً لتصبح الأجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية، حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة .

وافاد المومني بان النماذج العددية تبين ان يوم الاثنين القادم ستتأثر المملكة بحالة من عدم الإستقرار الجوي تؤدي الى ظهور غيوم متوسطة وعالية تساقط زخات خفيفة متفرقة من المطر، وتترافق مع نشاط على الرياح تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

واعتباراً من يوم الثلاثاء تعود درجات الحرارة الى معدلاتها الإعتيادية لتنخفض تدريجياً ، وتكون الأجواء معتدلة في معظم المناطق حارة في الأغوار والعقبة.

وقال المومني بانه يمكن الإطلاع على تفاصيل النشرة الجوية وتحديثها، من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الأرصاد الجوية أو من خلال صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتطبيق الهواتف الذكية.

وحذر المومني الأخوة المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والعقبة، والتزود بكميات مناسبة من الماء خلال فترة الإفطار، والتقليل من الوجبات الغذائية التي تحتوي أملاح خاصة في أوقات السحور، ومحاولة تجنب الإجهاد والتعب خلال الصيام، متمنين للجميع دوام الصحة والعافية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.