شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

رداً على وزير البلديات ..ابو السكر : اتحدى وجود اي شبهة فساد في عهدي

الوقائع الاخبارية: أصدر رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر بياناً رد فيه على تصريحات وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري خلال استضافته عبر احد الفضائيات المحليه يوم امس والذي وجه فيه المصري انتقادات لاذعة للبلدية وصلت حد الفساد .

وتالياً نص البيان :-
لقد تابعنا التصريحات الصادرة من وزير البلديات المهندس وليد المصري يوم امس عبر احد الفضائيات المحلية والتي اراها مستهجنة وغريبة وتحمل الكثير من اشكال الهجوم وصورة الاستقواء والانتقاد اللاذع والغير حقيقي للكثير من مفاصل تلك التصريحات وعلى رأسها مصطلح " فساد " وهذه الكلمة التي لا توجد في قاموس هذا المجلس الذي جاء على تركه ثقيلة من المديونية والشد العكسي ولم اعمل يوما الا من خلال برنامج عمل ووفق خطة حصلت من خلالها على ثقة المواطن من الزرقاء ولم اتنصل يوما من مسؤولياتي ولكن اصطدمت منذ اليوم الاول بعدم التعاون من قبل الوزارة والتعامل مع بلدية الزرقاء وفق طريقة لا تتناسب ورسالة وزارة البلديات التي تشكل الحاضنة الكبرى للبلديات واحد اهم اهدافها دعم البلديات حتى الوصول الى القدرة في ادارة ذاتها وهذا ما لم نلمسه من قبل الوزارة خاصة انني استجدي احيانا الاهتمام من الوزارة في متطلبات البلدية .

وردا على حديث الوزير حول قدرة المجلس السابق على ادارة الدفة فلم يذكر الوزيرالاشراك والدعم للمرحلة السابقة والتي توقفت بمجرد وصول المجلس الحالي لادارة البلدية .

وردا على اتهامات الفساد وقضايا الفساد فانني اتحدى وجود اي شبهة فساد في عهدي تسجل على المجلس ولن اسمح بتمرير هذه الادعائات والتي تمس بسمعتي وسمعة المجلس الذي لم يمرعلى عهده الا نصف عام ولم يتخذ حتى الان اي قرارات تستدعي وجود فساد حيث لم يمارس اي دورا في التلزيم او طرح العطاءات .

وفي الحديث عن المكافات فقد اصدرت وبتاريخ 12/10/2017 كتابا بعدم صرف اي مكافاة لرئيس البلدية من دائرة المسقفات واعتماد مبلغ بسيط كمكافاة مالية وطلبت باعادة النظر بكافة المكافات لموظفي البلدية من اجل تحقيق العدالة واوعزت اعتماد مبدا الكفاءة والانجاز والانضباط والتقييم لاداء الموظفين شرطا بصرف المكافات كما قمت بايقاف ازدواجية صرف المكافات .

انني اقف حائرا ليس امام خدمة اهلنا في الزرقاء لكن امام سلوك الوزارة التي تحاول وقف مسيرة الخدمة من خلال اعاقة اي تقدم او اي طلب لصالح بلدية الزرقاء والغريب في تصريحات الوزير الحديث عن الاعفاءات من الرسوم وانني اؤكد انه لا يوجد اعفاء من الرسوم مطلقا والرسوم مقررة بالقانون خاصة ان المعاملات تحتاج الي تدقيق ديوان المحاسبة ولم تسجل اي غلطة او شبهة لدى ديوان المحاسبة فيما يخص ذلك .

وردا على ما ورد في التصريحات حول تعطيل النافذه الواحده فان النافذه ما زالت عاملة ولم يتم تعطيلها نهائيا وهي اداة التحصيل الرئيسية في كافة المستحقات المالية والمعاملات .

ومنذ تولينا رئاسة المجلس البلدي عملنا على ترشيد الاستهلاك وخفض النفقات والمشتريات وقمت بتسوية بعض المشاكل المرحلة من المجالس السابقة فيما يخص التامين الصحي للموظفين وانتهينا منها ونعمل الان على ايجاد حلول مع الضمان الاجتماعي والعديد من القضايا المالية الاخرى .

ويعمل المجلس البلدي على تشكيل لجنة استشارية من اهالي الزرقاء ومتخصصي العمل المالي للوقوف ومساندة البلدية في المشورة وايضا تم رسم خطة لرفع سوية الاستثمار وزيادة الدخل ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطن ولن نلتفت لمحاولات ذر الرمال في العيون وتكسير الطموحات ونعد اهلنا في الزرقاء اننا رغم كل الثقل سنمضي نحو البناء ومد الجسور وخدمة اهلنا في الزرقاء دون كلل او ملل زادنا الايمان وثقة المواطن .
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.