شريط الأخبار
شركة "كريم" الإماراتية ستطعن بقرار تعليق عملها في الأردن إصابة شاب طعنا إثر مشاجرة عائلية في الكرك الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا العميد الخريسات : لا يوجد منطقة ساخنة أو عصية على الأمن العام بالفيديو .. حادث سير يوقف حركة السير على اوتوستراد عمان الزرقاء مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين بحوزتهم مخدرات وسلاح ناري في الزرقاء شاهد بالصور..اتلاف طن ونصف من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في معان تعليق الإجراءات التصعيدية لـ "مستثمري الإسكان" بالفيديو...نائب عربي بالكنيست يثمن الدور الأردني بالقدس الذي يعوّل عليه المقدسيون كثيرا شاهد بالفيديو .. حريق اعشاب واشجار حرجية في منطقة برما بجرش الخارجية : وفاة المواطن الاردني" منير النجار" بحادث الدهس المتعمد في كندا مصادر رسمية: اجتماع ممثلي المصفاة مع الجهات الحكومية إيجابي العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي يحدث في الاردن ... أراد الانتقام من زميلته في "الصحة" فوقع في الشباك الجيش: اعلان تجنيد الاناث في الخدمات الطبية والشرطة العسكرية غير صحيح شركة كريم تصدر بيانا توضيحيا حول تعليق خدماتها في الاردن الشوبكي : توقعات برفع اسعار المحروقات بنسبة من 2%-4% مدير عام الجمارك ينفي: لا يوجد مفتش عين 3 من أبنائه في الدائرة هيومن رايتس تنتقد الأردن بسبب قانون يحرم المتزوجات من غير أردنيين من حق نقل الجنسية بالأسمـاء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين
عاجل

خبير طبي يؤكد خطأ تشخيص مرض ستيفن هوكينغ!

الوقائع الإخبارية : قال خبير طبي أمريكي إنه من الممكن أن يكون عالم الفيزياء الراحل ستيفن هوكينغ، قد تم تشخيصه بشكل خاطئ وأنه في الواقع كان ضحية لالتهاب سنجابية النخاع أو كما يعرف بشلل الأطفال.

وأشار البروفيسور كريستوفر بي كوبر، أستاذ الطب وعلم وظائف الأعضاء في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، إلى أن احتمال إصابة عالم الفيزياء الشهير بنوع من مرض العصبون الحركي 'التصلب الجانبي الضموري'(ALS)، ضعيف للغاية.

إقرأ المزيد
ستيفن هوكينغحقيقة عيش 'عالم النجوم' مطولا رغم مرضه العصبي القاتل!
وأضاف أنه تم تشخيص هوكينغ في سن صغيرة نسبيا، عندما كان يبلغ من العمر 21 عاما، وظل على قيد الحياة بعد ذلك 55 عاما، وهو ما لا يتطابق مع حالة الإصابة بالتصلب الجانبي الضموري.

وأوضح كوبر أنه من المرجح أن يكون ضعف الجهاز العصبي والحركي لهوكينغ سببه التهاب سنجابية النخاع، الذي كان ضمن الأوبئة التي انتشرت في كل من أمريكا وأوروبا بين 1916 و1952.

وتابع قائلا: 'ربما كان هوكينغ غير محظوظ لإصابته بشلل الأطفال أو عدوى فيروسية مماثلة في عام 1963'.

وكان عالم الفيزياء النظرية، الذي توفي الأربعاء الماضي عن عمر يناهز 76 عاما، مشهورا بكونه يعتمد بشكل كلي على كرسي متحرك مزود بنظام صوتي محوسب للتحرك والتمكن من التحدث عن نظرياته حول أصول الكون.

وقد أذهل مرضه الأطباء، الذين قدروا بقائه على قيد الحياة عامين فقط بعد تشخيصه عام 1963، حيث أن ظهور التصلب الجانبي الضموري عادة ما يكون في المراحل المتقدمة، وفقا للبروفيسور كوبر، مما لا يتيح البقاء على قيد الحياة سوى 3 سنوات على أقصى تقدير، مع حالات نادرة تقدر بـ 20% من المرضى الذين يمكنهم البقاء على قيد الحياة لمدة قد تصل إلى 10 سنوات.

ويعد شلل الأطفال مرضا فيروسيا معد وخطير، وكان شائعا في الكثير من الدول إلى أن تم إدخال التطعيم لمنع الإصابة به.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.