شريط الأخبار
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل بالصور .. الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه بالأسماء...ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في وزارة الخارجية
عاجل

لأول مرة ...استئصال ورم عظمي حميد من محجر العين بمستشفى الجامعة

الوقائع الإخبارية : أجرى فريق طبي في مستشفى الجامعة الأردنية عمليّة استئصال ورم عظمي حميد من محجر العين لسيدة خمسينيّة، بإشراف استشاري جراحة وتجميل وترميم العيون ومحجر العين الدكتور أسامة عبابنة، وأخصّائي التخدير الدكتور عمر عبابنة.

وقال الدكتور عبابنة إن الورم بدأ مع المريضة منذ عام 2011 إلا أنه أخذ في النمو مما دفعها إلى مراجعة المستشفى في عام 2015 وإجراء أول عملية جراحية لها لتوسيع محجر العين وإزالة الضغط عن العين، ولم يكن حينها قرار إزالة الورم واردا لصغر حجمه ووجوده في منطقة حساسة خلف العين.

وأضاف أن المريضة عادت للعلاج في المستشفى في عام 2018 بعد عودتها من الولايات المتحدة الأميركية، حيث قامت بمتابعة العلاج وإجراء مجموعة من الصور الإشعاعية والفحوص دون إجراء أي تداخل جراحي نظراً لصعوبة الحالة ووجود الورم في منطقة حساسة ومعقدة كما ذكرت المريضة -.

وبين الدكتور عبابنة أن حالة المريضة في مراجعتها الأخيرة كانت تستدعي تدخلاً جراحيّاً حيث أنّ حجم الورم وصل إلى أكبر من حجم العين تقريباً علاوةً على أن الورم أصبح يؤثر على العين بشكل واضح وأصبحت المريضة تعاني من ازدواجيّة في النظر وآلام شديدة وجحوظ واضح في العين، واستغرقت العمليّة حوالي 4 ساعات تقريباً تمّ خلالها استئصال الورم.

وأكّد الدكتور عبابنة أنّه وبعد شهر من إجراء العمليّة أصبح هناك تحسن واضح وملموس في الجحوظ والآلام التي كانت تعاني منها المريضة سابقاً.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.