شريط الأخبار
بالفيديو ...حدث في عمان ..سيدة تسأل سائق تكسي عن العداد ..شاهد ماذا فعل بها !! بالوثيقة ..النائب المجالي : لا حقوق عمالية لشهداء صوامع العقبة.. والشركة تكفلت بتعويض ذويهم سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي بالفيديو.. الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيّتها للمرّة الأولى : أنا أردنيــة بيان ..نقابة المعلمين :قناعتنا التامة بان المعلم " العتوم " ذهب ضحية اهمال طبي وتقصير طفل يكتب رسالة غريبة على فيسبوك.. وبعد يومين تحققت الصدمة كناكرية يوعز بمتابعة شمول عمّال صوامع العقبة بالضمان الاجتماعي الأردن .. السجن لمصري قبَّل طفلا على وجنتيه الحبس 10 سنوات لمتهم حاول قتل نسيبه فاصاب وافد هل ستتأخر الحكومة بصرف رواتب موظفيها لآخر الشهر الجاري؟ بالصور .. القاء القبض على ثلاثة مروجين للمواد المخدرة في محافظة اربد وفاة المعلم "رائد العتوم" اثر تعرضه لخطأ طبي تسبب بتلف دماغه وفاة شخص وإصابة (4) اثر حادث تصادم في المفرق اصابة أربعيني بعيار ناري بمشاجرة بين ارباب سوابق داخل مطعم في اربد شاهد بالتفاصيل ... أخطر بيان أردني ضد مشروع الضريبة موجه الى الملقي مصر ... ضبط المتهم بتسهيل هروب العصابة الأردنية الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول
عاجل

لأول مرة ...استئصال ورم عظمي حميد من محجر العين بمستشفى الجامعة

الوقائع الإخبارية : أجرى فريق طبي في مستشفى الجامعة الأردنية عمليّة استئصال ورم عظمي حميد من محجر العين لسيدة خمسينيّة، بإشراف استشاري جراحة وتجميل وترميم العيون ومحجر العين الدكتور أسامة عبابنة، وأخصّائي التخدير الدكتور عمر عبابنة.

وقال الدكتور عبابنة إن الورم بدأ مع المريضة منذ عام 2011 إلا أنه أخذ في النمو مما دفعها إلى مراجعة المستشفى في عام 2015 وإجراء أول عملية جراحية لها لتوسيع محجر العين وإزالة الضغط عن العين، ولم يكن حينها قرار إزالة الورم واردا لصغر حجمه ووجوده في منطقة حساسة خلف العين.

وأضاف أن المريضة عادت للعلاج في المستشفى في عام 2018 بعد عودتها من الولايات المتحدة الأميركية، حيث قامت بمتابعة العلاج وإجراء مجموعة من الصور الإشعاعية والفحوص دون إجراء أي تداخل جراحي نظراً لصعوبة الحالة ووجود الورم في منطقة حساسة ومعقدة كما ذكرت المريضة -.

وبين الدكتور عبابنة أن حالة المريضة في مراجعتها الأخيرة كانت تستدعي تدخلاً جراحيّاً حيث أنّ حجم الورم وصل إلى أكبر من حجم العين تقريباً علاوةً على أن الورم أصبح يؤثر على العين بشكل واضح وأصبحت المريضة تعاني من ازدواجيّة في النظر وآلام شديدة وجحوظ واضح في العين، واستغرقت العمليّة حوالي 4 ساعات تقريباً تمّ خلالها استئصال الورم.

وأكّد الدكتور عبابنة أنّه وبعد شهر من إجراء العمليّة أصبح هناك تحسن واضح وملموس في الجحوظ والآلام التي كانت تعاني منها المريضة سابقاً.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.