شريط الأخبار
ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير شاهد بالفيديو..محتجون يتعمدون إغلاق الطرقات والاعتداء على افراد القوات الأمنية شاهد بالفيديو ...قوات البادية تغلق جسر الشميساني على المحتجين التقاط فيديو لــ" فتاة " تعمل على إشاعة الفوضى في احتجاجات الرابع الامن يلقي القبض على شابين تحرشا بفتاة في احتجاجات الشميساني ارتفاع عدد المصابين من الأجهزة الأمنية إلى 5 إصابات بينهم شرطية شاهد بالصور..محجتون يفترشون الشوارع لخلق الفوضى وزعزعة الامن الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية توقيف أردني في مطار بيروت بحوزته 100غم مخدرات بالصورة..الأمن: أطلقنا قنبلة غاز واحدة بعد محاولة عدد من المحتجين اغلاق الشارع وتسلق منازل المواطنين الأمن العام : أي محاولات لمخالفة القانون وإيقاع الضرر بمصالح الآخرين امر مرفوض الدوار الرابع .. إصابة 4 رجال أمن وضبط 5 معتصمين بحوزتهم أسلحة بيضاء التربية تستجوب مهندسيها المضربين .. ووعود بالتصعيد الامن يناشد المواطنين عالدوار الرابع عدم الخروج الى الشارع بالصور...الأحزاب اليسارية تشارك في اعتصام الرابع الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار العفو العام الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى" العودات : قانون العفو العام يجُب الجريمة والعقوبة معاً
عاجل

هكذا رد الأردنيون على معايدة الرزاز لهم بذكرى المولد النبوي الشريف!

الوقائع الإخبارية : أثارت معايدة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ردود فعل واسعة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
وتباينت أراء رواد هذه المواقع بين مرحب ومعارض، إلا أن أغلبهم وجه انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء وسياساته وملفاته الحكومية، عقب إعلانه عن أولويات الحكومة للعامين المقبلين، والتي تبلورت بحسب الرزاز لتحسين حياة المواطن، بهمة وسواعد أبناء الأردنيين.
ومن التعليقات والانتقادات التي وجهها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك إلى رئيس الوزراء:
الناشط Marwan Abuasal كتب على فيسبوك: "د. عمر الرزاز.. أود إعلامكم بأن أقصى أحلامي حاليا أن لا أرجع للأردن وأن أموت خارجها، لأن الرجوع يعني الموت خلال الحياة.
ليس لأنني أكره الوطن بل لأن الوطن يكرهنا. لا أعرف كيف يتم تقييم المشاكل والاقتصادية والسياسية والاجتماعية. لا أعرف كيف يتم صياغة القوانين. حتى المغترب أطال الله في عمرك أصبح يذهب اجازته السنوية إلى سويسرا ولندن واسطنبول وتكلفه رحلته أقل من إ‘قامة في فنادق "العقبة".
السنة الماضية ذهبت أجازة 25 يوم إلى تركيا بفنادق محترمة وسيارة آخر موديل ثم ذهبت للأردن اسبوعين، الاسبوعين بالاردن كانت تكلفتها اكثر والأدهى من ذلك إنني خلال الاسبوعين 13 يوم فوق السطح وأنا اجيب تنكات مي لإنه المي قاطعة وما في مي.... عشرات الأصدقاء المغتربين أصبحوا يقضون اجازاتهم خارج الأردن بسبب السياسات التطفيشية بالبلد. أصبحت مليارات تذهب للخارج وتضرر الجميع بسبب القوانين والضرائب والغلاء".
وانهالت ردود الفعل على تعليق Marwan Abuasal، بعشرات الردود من التعليقات على فيسبوك.
وطلب Basha M Alkswani: من الرزاز فتح باب الهجرة بقوله: "معاليك لا بدنا معايدة ولا ما يحزنون افتحولنا باب الهجرة وكثر الله خيركم وبدل ما توخذو منا ضريبة رجعو خيرات البلد المنهوبة وبالمناسبة عوني مطيع وشو اخباره انقطعت فجاة".
ماجدة محمود، التي تحلم بوظيفة في أحلامه قال للرزاز: "الليلة قبل الفجر بدقايق شفت معاليك بالحلم وكان عندك اجتماع مهم وبعدين شكيتلك نفسي نفس هالمواطنين شهادات جامعية ومافيه شغل وإني مو بمدينة من السهل أشتغل أي شيء و وعدتني بوظيفة قسمًا بالله العظيم وقلت لسكرتيرة إنها تاخذ رقمي وأكّدت عليها صح إنه حلم الجيعان عيش لكن شكرًا لأنك جبرت بخاطري بالحلم ولو إنه أضغاث أحلام ? وقولة السعوديين: حلوم أهل نجد هواجيس قلوبها".
المواطن Aktham Al Sarairah كتب: "هو انت خليت فيها تهاني و لا ابتهال و لا احتفال......انت مسؤول أمام الله عن كل ما يحدث و سيحدث كنت صاحب ولايه أو مجرد اداه ستسال عن هروب مطيع و سكوتك على من هربوه من الداخل و ستحاسب على نهب جيوب الأردنيين بقوانين الضرائب لصالح زمرة نهبت الوطن هم و أبنائهم و احفادهم و انت الاداه كمن سبقوك من الأدوات".
وعلقت Doaa Kaddomi: "كل عام وانت بخير،،معاليك انت ما بتقبل الظلم نرجو الغاء قرار السنه التحضيريه شو ذنب جيل ٢٠٠٠ يتدمر عشان قرار غير مدروس ليش لحتى يقدموا توجيهي ما دام فيه تنافس تاني بالجامعه،الطلاب في حاله نفسيه سيئه وكذلك الاهالي،هي تجربه واكيد فاشله واولادنا مو فئران تجارب".
بلال عمارين قال للرزاز: "ليش مغلب حالك حج رزاز ، تقتل القتيل وتمشي في جنازته ، مبارح عيدت علينا احلى عيدية .... بدي اثبتلك فش عندك حس ديني انك بالتهنئة قدمت العربية على الاسلامية هاي الها معنى خفي ....".
وطلب Ma'in Alhara من دولة الرئيس: "شو رأيك دولتك بالمناسبة السعيدة العطرة على قلبك وقلبي شخصاً إنكم تلغو قانون الضريبة وتصلو عالنبي وتفكونا لانو قرفنا".
وقال Omar M Jafr: "ما في داعي تكتب معايدة دولتك.. ما انت عايدت علينا اول مبارح بقانون الضرائب.. يعني مش عارفين وين نودي عيدياتك؟!!!!!".
وفي تعليق أخر قال Hassan K Al-Hazymeh: " دولتك.... يوم القيامة رح تنسال عن قانون الضريبة وانه شو ذنبنا ندفع ثمن سرقات ناس لا انا ولا انت كنا عليها ... جهز امورك عشان تعرف تجاوب".
وقال Belal Skran Al Yasrah: "بس الرسول الي بتصلي عليه امرك بالعدل وان تتقي الله بكل شيء .
نصيحه الك اسحب قانون الظريبه لانه صدقني اذا ما سحبته راح يكون حسابك عسير عند رب العباد يوم الحشر والحساب".
الصحفي إسلام سمحان وجهة رسالة مقتضبة للرزاز وقال فيها: "لم تبق حكومتك للأعياد والأفراح مكان بعد أن خاب أملنا فيك ومررت قانون ضريبة الدخل وقريبا الجرائم الإلكترونية ونحن الذين توسمنا فيك خيرا لكنك كنت أقل كثيرا من التوقعات والمأمول..".
اياد بني ملحم قال: "دكتور عمر اسمعنا انه بدكم تجيبوا باب كبير و سلاك حديد و تسيجوا على الاردن و تحبسوا كامل الشعب صحيح هالحكي !! واذا مش صحيح خليني أكدلك انه بعد تطبيق قانون الضريبه و قانون الجرائم الالكترونيه رح تشوف الشعب الأردني كله بالحبس و رح تحتاج لشراء سياج و باب كبير و تحوّط الاردن كله بالسياج و تحبسه . المهم شو صار بقانون العفو ؟".
صفوان الشديفات سأل الرزاز عن هجرة قتيبة وقال: "دكتور عمر الرزاز الاكرم.. قتيبه هاجر ولا بعده.لا انا متأكد انو هاجر. انا متأكد انه رح ينتحر والسؤال يا دوله الرئيس كم قتيبه رح يهاجر بعد اقرار قانون الضريبه وكم قتيبه رح ينتحر وكم قتيبه رح يصير منحرف سلوكيآ لأجل تأمين ثمن باكيت السجائر او كأس القهوه؟!".
جمال العلوي نقل رسالة عن مواطن كان قد علق بها على صحفة رئاسة الوزراء : "هذا ما أطلقه مواطن في زمن النهضة بكفي :شاب يدعى عمران ابو زيد ترك تعليق على صفحة رئاسة الوزارء على فيديو الرئيس حول مشروع النهضة الوطنية: سيدي الرئيس اعلنها امام الملأ دون خجل او وجل هل تعرف سيدي الرئيس انني مذ ان استلمت رئاستك وانا.. بروح واباجي على الجامعه ب90 قرش ومعيش غيرهم بتعرف عني يا سيدي الرئيس انه صرت متداين اكثر من300 دينار خلال الشهر هاذ مش مره وحده لا بالليره والليرتين عشان اشتري خبر اااه بالنسبه للخبز بتعرف يا سيدي الرئيس كم مره ماقدرنا نشتري فيها خبز لخواني عشان يفطروا الصبح وكم مره راحوا بلا مصروف سيدي قبل ان تستلم رئاستك كنا من الصحاب الدخل المتدني ومنذ تسلمك اصبحنا من اصحاب اللآ دخل هل تعلم سيدي الرئيس انه لا دخل لنا من قبل ان تأتي هل تعلم يا سيدي الرئيس انني اعمل كل الحرف اليدويه حداده تمديد صحي دهان بلاط بلك حتى معي شهادة بالعتاله ابو سبع صنايع سيدي الرئيس يتكلم هل تعلم انه صارلي اكثر من 4 شهور ما اشتغلت ولا شغله من هذول من ورى وضع البلد هل تعلم يا سيدي انني مواطن اردني منذ ان اسلمت لم اعرف اين مكان سوق الالبسه منذ استلمت يا سيدي كانت الفرحه تغمرني بأن من انقذنا بالثانوية العامه من القوانين التعسفيه بعد ان فقدت الامل بالنجاح طبعا ليس اهمالا مني بل اهمالا من الوضع الذي نعيشه شخص قادر على ان يسعد الاردنيين اجمع لكن يا سيدي لقد يأسنا من كوننا نحب الوطن قسما بربي يأسنا نحن الاردنيين الذين تحسبهم اغنياء من التعفف الشعب الظلوم الذي نسي طعم الفرحه انا في اواخر ال22 من عمري ولا زلت في مكان انطلقت صفارة البدأ منذ زمن وانا في نفس التسارع والسرعه (صفر) يا سيدي ارحل او ابقى فما عاد يهمني ماذا سيجني الوطن من ارباح وتحسين للاقتصاد فقد ذهب الشغف اصلا وذلك اصعب من ان تكره شيئا كنت تحبه ارفع ما شئت وافعل ما تؤمر ونحن لن يعيبنا عند الله اننا متنا في وطننا جياع بيت على رمته يعاني وبيوت ماضل فيها غير الضيم واخر كلامي يا رئيس الوزراء الاردني حاب احكيلك الوطن غالي بس ما تعودنا ننذل فيه و الفقر بالوطن غربه والغنى بالغربه وطن #اللهم_هجره?".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.