شريط الأخبار
الخدمة المدنية: 8803 وظائف للعام الحالي بكافة المؤسسات بيان... شجب واستنكار لاعتقال شيخ عقباوي كان برفقة معطلين في سلطة العقبة عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن
عاجل

نفاد 70% من الأدوية في مستشفيات غزة

الوقائع الإخبارية : أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أن أكثر من 100 صنف دوائي من أصل 143 أصبح رصيدها صفر داخل مستودعات الأدوية في القطاع، محذرةً من تداعيات كارثية للأزمات المتلاحقة التي تعصف بالقطاع الصحي في غزة.

وقال مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية بالوزارة ماهر شامية إن '100 صنف من الأدوية من أصل 143 صنفاً باتت غير متوفرة، بنسبة عجز بلغت 70%، فيما يبلغ عدد الأدوية المهددة بالنفاد في الأشهر الثلاثة القادمة 16 صنفاً'.

وتابع أن 'صيدليات مراكز الرعاية الصحية الأولية، باتت عاجزةً عن تلبية الاحتياجات الدوائية والعلاجية للمرضى جراء النقص الشديد بأصناف الأدوية'.

واوضح أن 'هذه المؤشرات الخطيرة حرمت ذوي الأمراض المزمنة مثل السكري، والضغط، وسيولة الدم، والربو، والعيون، والجلدية، من احتياجهم الدوري من الأدوية لأشهر متتالية، بالإضافة إلى أصناف مهمة من الأدوية والحليب العلاجي للأطفال'.

ومن جانبه، حذر رئيس قسم الكلية الصناعية في مجمع الشفاء الطبي، عبدالله القيشاوي، من تأثر هؤلاء المرضى بانعدام أدويتهم، ما سيؤدي إلى نقص شديد في الكالسيوم لديهم مثلاً، أو ارتفاع ضغط الدم، ما يدخل المريض في نوبات ضيق تنفس وزيادة السوائل في الجسم.

وقال إن 'انقطاع التيار الكهربائي المتكرر يؤثر على كفاءة عمل أجهزة غسيل الكلى، وتعطلها يُدخلنا في دوامة نقص قطع غيار الأجهزة الطبية وبالتالي توقف الجهاز عن الخدمة'، وأضاف أن 'حياة 425 مريضاً بالفشل كلوي تعتمد بشكل كلي على ماكينات التصفية، وأي توقف يعني دخول المريض مرحلة الموت التدريجي'.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.