شريط الأخبار
المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط بيان صادر عن لجنة متابعة مطالب موظفي سلطة وادي الأردن اعتداء على مستشفى الرمثا لتهريب مطلوب اجراءات أمنية جديدة للسياح الإسرائيليين بالاردن ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة اربد صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد خطف طفل من قبل (3) شباب في الرمثا...والأمن يحقق
عاجل

مصدر : لامباحثات لفتح معبر ثانٍ بين الأردن وسوريا

الوقائع الإخبارية : نفى مصدر حكومي ، وجود مباحثات بين الأردن وسوريا في الوقت الحالي، لإعادة فتح المعبر الحدودي الثاني، بين البلدين الرمثا درعا، والمغلق منذ 6 أعوام، فيما تتعالى أصوات في الأردن للعمل على إعادة فتحه للتخفيف من اكتظاظ على المعبر الأول، جابر نصيب، الذي افتتح في الأسبوع الماضي.
ويشهد معبر جابر نصيب عبور أكثر من 1500 مسافراً يومياً، خاصةً في عطلة نهاية الأسبوع، نظراً لوشائج القربى والمصاهرة بين أبناء العشائر الأردنية والسورية الحدودية.
وتوقع المصدر ألا يُعاد فتح المعبر قبل بداية العام المقبل، لكنه أشار إلى أن الجانبين مضطرين إلى بحث فتحه قريباً بسبب الضغط الهائل على معبر جابر،وفق موقع 24 .
وأشار إلى الاكتظاظ اليومي للمسافرين على معبر جابر منذ افتتاحه، رغم أنه لم يكن مخصصاً للمسافرين قبل إغلاقه في 2015 بعد سيطرة جماعات مسلحة عليه، مشيراً إلى أن المعبر كان مخصصاً فقط لشاحنات نقل البضائع بين الطرفين.
وقال إن معبر الرمثا كان مخصصاً للمسافرين فقط، وعلى مدار الساعة ما كان يسهل عبورهم، دون حدوث أي اكتظاظ.
واشار المصدر الى ان المعبر من الجانب الاردني جاهز فنياً لاعادة افتتاحه، لأن قاعات استقبال القادمين والمغادرين لم تتعرض للتدمير كما هو الحال على الجانب السوري من المعبر، خاصةً أن الأردن أعاد تأهيله في 2014 ليكون معبر المساعدات الانسانية الدولية إلى الشعب السوري.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.