شريط الأخبار
بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية
عاجل

مصدر : لامباحثات لفتح معبر ثانٍ بين الأردن وسوريا

الوقائع الإخبارية : نفى مصدر حكومي ، وجود مباحثات بين الأردن وسوريا في الوقت الحالي، لإعادة فتح المعبر الحدودي الثاني، بين البلدين الرمثا درعا، والمغلق منذ 6 أعوام، فيما تتعالى أصوات في الأردن للعمل على إعادة فتحه للتخفيف من اكتظاظ على المعبر الأول، جابر نصيب، الذي افتتح في الأسبوع الماضي.
ويشهد معبر جابر نصيب عبور أكثر من 1500 مسافراً يومياً، خاصةً في عطلة نهاية الأسبوع، نظراً لوشائج القربى والمصاهرة بين أبناء العشائر الأردنية والسورية الحدودية.
وتوقع المصدر ألا يُعاد فتح المعبر قبل بداية العام المقبل، لكنه أشار إلى أن الجانبين مضطرين إلى بحث فتحه قريباً بسبب الضغط الهائل على معبر جابر،وفق موقع 24 .
وأشار إلى الاكتظاظ اليومي للمسافرين على معبر جابر منذ افتتاحه، رغم أنه لم يكن مخصصاً للمسافرين قبل إغلاقه في 2015 بعد سيطرة جماعات مسلحة عليه، مشيراً إلى أن المعبر كان مخصصاً فقط لشاحنات نقل البضائع بين الطرفين.
وقال إن معبر الرمثا كان مخصصاً للمسافرين فقط، وعلى مدار الساعة ما كان يسهل عبورهم، دون حدوث أي اكتظاظ.
واشار المصدر الى ان المعبر من الجانب الاردني جاهز فنياً لاعادة افتتاحه، لأن قاعات استقبال القادمين والمغادرين لم تتعرض للتدمير كما هو الحال على الجانب السوري من المعبر، خاصةً أن الأردن أعاد تأهيله في 2014 ليكون معبر المساعدات الانسانية الدولية إلى الشعب السوري.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.