شريط الأخبار
شاهد بالصور...القبض على 23 مروج وحائز للمخدرات في عدد من المحافظات اعتماد اسس اختيار رؤساء القاعات والمساعدين والمراقبين في امتحان " التوجيهي " شقيق الطفلة الشهيدة في حادثة السقوط داخل الحفرة الامتصاصية يناشد الاردنيين أكاديميون : الملك مرجعية سياسية وفكرية تعكس سماحة الإسلام وأهمية الأردن عشيرة بني مصطفى تطالب الحكومة بالإفراج عن ابنتهم وعد الرزاز يوعز بالتحقيق في حادثة سقوط الطفلة ومنقذها بخريبة السوق بالتفاصيل... أسس اختيار رؤساء القاعات ومساعديهم والمراقبين في امتحان التوجيهي الوحش يحذر من تكرار "مسرحية" لجنة الاقتصاد على مستوى مجلس النواب الحكومة تراجع إعفاءات مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة الرزاز في ذكرى ميلاد الحسين: نستذكر الإنجازات العظيمة كناكرية : لجنة خاصة في الضريبة والجمارك والاموال العامة للوقوف على مراحل القضايا التحقيقية وفاة الشيخ اللوزي والطفلة البريئة «بمنهل الاهمال» يفجر غضب الاردنيين ..! الهميسات يطالب بتحويل المسؤولين عن "حادثة الحفرة الامتصاصية" الى الإدعاء العام مصدر امني يوضح حقيقة إشراك الشرطة النسائية بدوريات النجدة بالصور .. وفاتان وإصابة اثنين اخرين اثر حادث تدهور بمنطقة شفا بدران في عمان الأمن يفتح تحقيقاً بحادثة وفاة شخصين في "حفرة امتصاصية" جنوب عمّان كناكريه: الهدف خفض الدين العام لأقل من 95% من الناتج المحلي الإجمالي الحكومة تقر نظام معدل لنظام الأبنية وتوسيع المشمولين بقرار الاعفاءات من الغرامات العمل الاسلامي يصدر تصريحا حول انتصار المقاومة في غزة شاهد بالأسمـــاء .... مدعوون لامتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل

مصدر : لامباحثات لفتح معبر ثانٍ بين الأردن وسوريا

الوقائع الإخبارية : نفى مصدر حكومي ، وجود مباحثات بين الأردن وسوريا في الوقت الحالي، لإعادة فتح المعبر الحدودي الثاني، بين البلدين الرمثا درعا، والمغلق منذ 6 أعوام، فيما تتعالى أصوات في الأردن للعمل على إعادة فتحه للتخفيف من اكتظاظ على المعبر الأول، جابر نصيب، الذي افتتح في الأسبوع الماضي.
ويشهد معبر جابر نصيب عبور أكثر من 1500 مسافراً يومياً، خاصةً في عطلة نهاية الأسبوع، نظراً لوشائج القربى والمصاهرة بين أبناء العشائر الأردنية والسورية الحدودية.
وتوقع المصدر ألا يُعاد فتح المعبر قبل بداية العام المقبل، لكنه أشار إلى أن الجانبين مضطرين إلى بحث فتحه قريباً بسبب الضغط الهائل على معبر جابر،وفق موقع 24 .
وأشار إلى الاكتظاظ اليومي للمسافرين على معبر جابر منذ افتتاحه، رغم أنه لم يكن مخصصاً للمسافرين قبل إغلاقه في 2015 بعد سيطرة جماعات مسلحة عليه، مشيراً إلى أن المعبر كان مخصصاً فقط لشاحنات نقل البضائع بين الطرفين.
وقال إن معبر الرمثا كان مخصصاً للمسافرين فقط، وعلى مدار الساعة ما كان يسهل عبورهم، دون حدوث أي اكتظاظ.
واشار المصدر الى ان المعبر من الجانب الاردني جاهز فنياً لاعادة افتتاحه، لأن قاعات استقبال القادمين والمغادرين لم تتعرض للتدمير كما هو الحال على الجانب السوري من المعبر، خاصةً أن الأردن أعاد تأهيله في 2014 ليكون معبر المساعدات الانسانية الدولية إلى الشعب السوري.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.