شريط الأخبار
التربية توضح سبب وجود فقرة المنحنى الطبيعي في تقييم المعلمين: الطباعة قديمة تعليق الدوام غدا الأربعاء في جامعة جرش حرصا على سلامة الطلبة بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام أمن الدولة اليوم النائب يحيى السعود: لم أمنع من السفر وسألاحق مروجي الاشاعات قضائياً مصدر دبلوماسي: تيسير النجار سيبقى معتقلا لحين دفع الغرامات المترتبة عليه لدولة الامارات الصفدي يعد بتسهيل زيارة لوالد الأسير الأردني "محمد سليمان "في سجون الاحتلال مادبا .. توقيف موظفين اثنين من بريد الحي الشرقي بشبهة اختلاس كيف علّق "الخدمة المدنية" على تغيب الموظف الحكومي او امتناعه عن العمل؟ العجارمة : للمرة الثانية ...مشروع قانون العفو العام مازال قيد الدراسة مجلس مفوضي العقبة يتخذ قرارات لتنشيط الحركة التجارية ابو يامين: القبض على مطيع حدث قبل شهر في تركيا ..وتم نقله للاردن عبر طائرة خاصة القبض على مطلوب مصنف بدرجة خطير جدا في البادية الشمالية بالتفاصيل...حيدر الزبن يكشف عن اسماء وارقام و تطورات خطيرة في قضية الدخان وزير يشكو من تغيير " بواجي " مركبته مرتين خلال شهر سحب الحراسات الامنية من امام منازل رؤساء الوزارات السابقين غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم غنيمات تكشف تفاصيل جلب المطلوب عوني مطيع رئيس الوزراء: التصدير يعد المدخل والحل لتحسين معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية
عاجل

رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد)

الوقائع الإخبارية : حذر رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، نبيل رمان، من خسائر كبيرة، تلحق بقطاع تجارة السيارات الهجينة، في حال إلغاء الحكومة، للإعفاءات الخاصة بالقطاع، أو تعديل نسبها.
وقال رمان إن حالة من الإرباك، تسود صفوف التجار، في المناطق الحرة، بسبب عدم تلقيهم أية تطمينات حكومية، بتمديد الإعفاءات، حتى تشرين الثاني الحالي.
وتمنح الحكومة، إعفاءً ضريبيا للسيارات الهجينة، تخفض بموجبه نسبة الضريبة الخاصة على هذه السيارات إلى 25% بدلا من 55%، كما تخفض نسبة الضريبة على السيارات التي تُشطب، مقابل استبدالها بسيارات "هايبرد" إلى 12.5% بدلا من 40% من القيمة.
وكانت الحكومة، بدأت تطبيق هذا الإعفاء، منذ حزيران 2012، باستثناء السيارات التي كانت موجودة داخل الأردن.
وتابع رمان، أن أي تعديل على نسب الإعفاءات الممنوحة للسيارات الهجينة، سواء على الضريبة الخاصة بها، أو على رسوم استبدالها بأُخرى، ستسبب خسائر كبيرة للتجار.
وأوضح أن لدى التجار حاليا، نحو 10 آلاف طلب شطب، بانتظار بيعها لمواطنين، وفي حال إلغاء الإعفاءات، سيتكبد أصحابها تكاليف المركبات المشطوبة سابقا.
ولم ترد الحكومة، حتى الشهر الحالي، على كتاب أرسلته "مستثمري المناطق الحرة"، أيلول الماضي، تطالبها بتمديد الإعفاءات على المركبات الهجينة، وفقا لرمان.
وتمنى رمان، على الحكومة، طمأنة قطاع تجارة "الهايبرد"، خلال الشهر الحالي، بضشأن تمديد الإعفاءات.
وكان مجلس الوزراء، مدد في آخر أسبوع، من العام الماضي، قرار إعفاء السيارات الهجينة، حتى نهاية 2017.
ودخل إلى الأردن، منذ بداية العام الحالي، حتى نهاية آب الماضي، نحو 48 ألف مركبة، منها 18 ألف سيارة هجينة، ونحو 4.4 ألف سيارة تعمل على الكهرباء بالكامل.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.