شريط الأخبار
إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن المساعدة : بوصفي وزيرا سابقا..من غير المناسب تقريع الموظف الحكومي علنا بالصور....مداهمات امنية تسفر عن القبض على ستة أشخاص بحوزتهم كميات من أشتال المخدرات شاهد بالصور .. اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في الزرقاء أمن الدولة : 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات القبض على (3) أشخاص اشتركوا بجريمة قتل الموقر رئيس فرع نقابة المعلمين في الزرقاء ونائبه يقدمان استقالتهم بالصور .. الملك وأمير الكويت يؤكدان عمق العلاقات الأخوية الأردنية الكويتية مالية النواب توصية باسترداد 704 آلاف دينار مصروفة كحوافز ومكافآت بالصور..وفاة سائق بتدهور مركبته على شارع المية تعرض (3) مراقبي أسواق للاعتداء من قبل بائعا دجاج في جرش الحكومة تعلن ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من آيار ذوو متوفى يتهمون مستشفى الجامعة الأردنية بوفاة ابنهم و الاخير ينفي الداوود: مخالفات جديدة إلى مكافحة الفساد وإحالات إلى النائب العام هيئة تنظيم النقل البري تحذر من استخدام تطبيقات نقل الركاب غير المرخصة عطلة رسمية السبت المقبل احتفاء بعيد الاستقلال
عاجل

مراد : الدفعة الأولى من "الوظائف القطرية" ستباشر عملها خلال شهرين

الوقائع الإخبارية : قال وزير العمل سمير مراد إن الدفعة الأولى من الوظائف القطرية المقدمة للأردنيين سيباشرون عملهم في قطر خلال شهرين بحد أقصى، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة من وزارتي العمل الأردنية والقطرية لتنفيذ ومتابعة حيثيات هذه الوظائف والبالغ عددها 10 الآف فرصة عمل.

وأضاف مراد أنه ومن خلال اجتماعه مع نظيره القطري يوم الثلاثاء الماضي في الدوحة بحضور هذه اللجنة المشتركة تم إقرار ما يلي:

* إطلاق منصة إلكترونية مشتركة بين وزارتي العمل الأردنية والقطرية ليتمكن المواطنون من التقديم لهذه الوظائف

* تحديد القطاعات المعنية في التوظيف، وهي:

1- الصحة: (الطب، التمريض، المهن المساندة، المختبرات والإسعافات الأولية).
2- السياحة: الفنادق والمطاعم.
3- الزراعة والثروة الحيوانية.
4- قطاع الخدمات: ميكانيك، كهرباء والهندسة المدنية.
5- قطاع تكنولوجيا المعلومات: هندسة شبكات، خبراء تكنولوجيا المعلومات

ونوه مراد إلى أن هذه الوظائف ستكون متوفرة في القطاع العام والخاص، وسيتم الإعلان بداية الأسبوع القادم عن الآلية المخصصة لأول ألف وظيفة وكيفية التقديم لها.

وشدد على أن هذه الوظائف حق لكل الأردنيين ولا مجال لتدخل حالواسطات في هذه التعيينات فالأمور ستسير بشكل رسمي وواضح للجميع.

في سياق آخر، أكد مراد على ضرورة أن يتقيد العمال الوافدون العاملون في الأردن بالقوانين واستصدار تصاريح العمل والالتزام بها للتمكن من تنظيم سوق العمل.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.