شريط الأخبار
إربد ... براءة متهم بعد حكمه سنة غيابيا مصر تستأنف ضخ الغاز الطبيعي للأردن مطلع 2019 الداوود: ننتظر تطمينات الحكومة السورية لدخول الشاحنات الاردنية بالاسماء .. تنقلات ادارية في الجمارك العموش: موقف الأردن التفاوضي حيال "الباقورة والغمر" قوي، وستسري أحكام القوانين الأردنية الحكومة بصدد اقرار نظام يفرض رسوماً عالية جداً على جميع قطاعات الطاقة بلدية مأدبا تغلق 38 محلا للدواجن النتافات لعدم حصولها على تراخيص عمل بالأسمـاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. الدفاع المدني ينقذ شخص علقت يده في ماكينة لتقطيع العجين في اربد بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان صفحات مزورة تروج خبر لاعفاء ولي العهد السعودي من منصبه وفاة الكاتب والناشط سامي المعايطة اثر حادث سير الاجهزة الامنية تعاملت خلال اسبوع مع ٢٨٤ قضية جنائية وجنحوية الرزاز في تغريدة له : الملك قال الكلمة الفصل في الباقورة والغمر نقيب الصحفيين السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز انتقادات لاذعة لوزير الثقافة والشباب بسبب هذه الصورة! العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن نتنياهو في أول تعليق له: سنتفاوض مع الأردن بشأن "الباقورة والغمر" الحواتمة : لن نسمح لمباراة رياضية ان تفرق بين ابناء الوطن
عاجل

مراد : الدفعة الأولى من "الوظائف القطرية" ستباشر عملها خلال شهرين

الوقائع الإخبارية : قال وزير العمل سمير مراد إن الدفعة الأولى من الوظائف القطرية المقدمة للأردنيين سيباشرون عملهم في قطر خلال شهرين بحد أقصى، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة من وزارتي العمل الأردنية والقطرية لتنفيذ ومتابعة حيثيات هذه الوظائف والبالغ عددها 10 الآف فرصة عمل.

وأضاف مراد أنه ومن خلال اجتماعه مع نظيره القطري يوم الثلاثاء الماضي في الدوحة بحضور هذه اللجنة المشتركة تم إقرار ما يلي:

* إطلاق منصة إلكترونية مشتركة بين وزارتي العمل الأردنية والقطرية ليتمكن المواطنون من التقديم لهذه الوظائف

* تحديد القطاعات المعنية في التوظيف، وهي:

1- الصحة: (الطب، التمريض، المهن المساندة، المختبرات والإسعافات الأولية).
2- السياحة: الفنادق والمطاعم.
3- الزراعة والثروة الحيوانية.
4- قطاع الخدمات: ميكانيك، كهرباء والهندسة المدنية.
5- قطاع تكنولوجيا المعلومات: هندسة شبكات، خبراء تكنولوجيا المعلومات

ونوه مراد إلى أن هذه الوظائف ستكون متوفرة في القطاع العام والخاص، وسيتم الإعلان بداية الأسبوع القادم عن الآلية المخصصة لأول ألف وظيفة وكيفية التقديم لها.

وشدد على أن هذه الوظائف حق لكل الأردنيين ولا مجال لتدخل حالواسطات في هذه التعيينات فالأمور ستسير بشكل رسمي وواضح للجميع.

في سياق آخر، أكد مراد على ضرورة أن يتقيد العمال الوافدون العاملون في الأردن بالقوانين واستصدار تصاريح العمل والالتزام بها للتمكن من تنظيم سوق العمل.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.