شريط الأخبار
النائب الطراونة : انتظروا التعديل الوزاري جيدا لتحكموا بالصور ... توسع احتجاجات الموظفون والمستخدمون والعاملون في أمانة عمان بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي النائب عبيدات : الحمود تعرض لضغوطات حكومية بالتضييق على حاجب الثقه شاهد بالصور ... حادث سير يتسبب بأزمة مرورية خانقة على طريق المطار بالصور...خلال ساعات ...القبض على منفذي السطو المسلح على محطة المحروقات في عمان سطو مسلح على محطة محروقات قرب الدوار السابع في عمان ارتدوا أفضل ما لديهم في حضرة الملك...صورة تحمل في طياتها قصص و حكايات وطن لا تنتهي رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان
عاجل

ملحس : خطأ مطبعي ..لا ضريبة عامة 16% على مركبات الهايبرد ..ومهلة شهر لقطاع الصيادلة

الوقائع الاخبارية: أكد وزير المالية عمر ملحس أن الحكومة لم تفرض ضريبة عامة بنسبه 16% على مركبات الهايبرد « الهجينة» ، مشيرا الى استمرار الحكومة بإعفائها من الضريبة العامة على المبيعات.

وبين ملحس الى أن ما ورد في الكشوف كان خطأ مطبعيا من قبل مدخل البيانات على الكشوف مشيرا الى ان المركبات الكهربائية والهجينة «الهايبرد» معفاة من الضريبة العامة على المبيعات بنسبة 16% ولن يتم فرض هذه الضريبة عليها ، مشيرا الى انه تم رفع الضريبة الخاصة عليها من 25% الى ما كانت عليه في السابق 50%.

ومن جهة أخرى أكد ملحس ان الحكومة ستمنح القطاع الصيدلي فترة شهر لتسوية الاوضاع وبدء تطبيق التعديلات على أسعار الدواء والتي ارتفعت من 4% الى 10% في التعديلات الاخيرة التي قامت الحكومة بها على نسب ضريبة المبيعات لعدد من السلع ، مبينا انه لا تراجع عن هذه الضريبة وانها قرار نهائي صدر في الجريدة الرسمية .

وبين ملحس ان تمديد فترة التطبيق جاء بناء على مطالبات من قطاع الادوية والصيدليات بالتأجيل ، مشيرا الى ان الحكومة راعت هذا الطلب لوجود كميات كبيرة منها في الاسواق وتحتاج الى تعديل ولا يمكن تعديلها خلال أيام قليلة ما يساهم في ارباك الاسواق .

وأضاف ملحس أن الحكومة ستطلب من الصيدليات تعديل اسعارها ومراقبتها لعدم التلاعب والتخزين من خلال وضع نسبة الضريبة الجديدة على العبوات وعلى الاسعار .

وكانت الحكومة أصدرت تعليمات التغييرات على الأدوية المسجلة لعام ٢٠١٧ ونشرتها في الجريدة الرسمية وبموجب التعليمات اقرت الحكومة ضريبة بمقدار 6% على جميع الأدوية وحسب القرار الحكومي، رفعت الحكومة ضريبة الأدوية إلى 10%، بدلا من 4% ويشمل القرار، جميع منتجات الصيدلة والأدوية باستثناء حقائب الإسعاف والمستحضرات الصيدلية، الخاضعة لضريبة أخرى.

وكانت أخبار تم تداولها ذكرت أن احد التجار قام بفتح بيان جمركي لمركبة موديل 2017 امس ليتفاجأ بأن رسوم الترخيص والضريبة الخاصة على الوزن التي فرضتها الحكومة على المركبات وصلت الى نسبة 200 بالمئة عما كانت عليها في السابق .

وحسب البيان الجمركي الذي حصلت « الرأي» على نسخة منه فقد بلغت رسوم التسجيل والترخيص على المركبة نحو 15 الف دينار في حين بلغت الضريبة الخاصة على الوزن نحو 1.500 دينار و 240 دينارا ضريبة على الوزن ليبلغ مجموع الرسوم والضرائب على المركبة المذكورة نحو 19.850 دينارا .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.