شريط الأخبار
وجبات جديدة على قائمة "المأكولات الشعبية" المحددة السقوف مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الضريبة تقرر تشكيل مجلس للشراكة مع القطاع الخاص الملك يشيد بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن المومني: منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة بشروط شاهد بالصور...حريق في مطعم بشارع الجامعة دون وقوع أية اصابات بشرية مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام مساء اليوم بيان ..المدادحة : لن اذهب للقضاء ..ولكن اطلبوا من الفوسفات تزويدكم بمياوماتي رسمياً بالصور...القوات المسلحة الأردنية تتسلم 150 مدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية هيئة الإعلام تمنح ترخيصا لـ175 مطبوعة إلكترونية وفاة شاب سوري الجنسية احرق نفسه مع افراد عائلته في الرمثا "إدارية النواب" تزور دائرة الجمارك العامة الوطنية للتشغيل والتدريب تبدأ بإستقبال طلبات التسجيل في برنامجها التدريبي وفاة أحد نزلاء مركز اصلاح وتاهيل الكرك بعد سوء حالته الصحية شاهد بالصور...عربيات : الوزارة على استعداد تام لإلغاء اي اتفاقية متعلقة بوقفية الطاهات صفقة غاز ضخمة بين إسرائيل ومصر بقيمة 15 مليار دولار
عاجل

ملحس : خطأ مطبعي ..لا ضريبة عامة 16% على مركبات الهايبرد ..ومهلة شهر لقطاع الصيادلة

الوقائع الاخبارية: أكد وزير المالية عمر ملحس أن الحكومة لم تفرض ضريبة عامة بنسبه 16% على مركبات الهايبرد « الهجينة» ، مشيرا الى استمرار الحكومة بإعفائها من الضريبة العامة على المبيعات.

وبين ملحس الى أن ما ورد في الكشوف كان خطأ مطبعيا من قبل مدخل البيانات على الكشوف مشيرا الى ان المركبات الكهربائية والهجينة «الهايبرد» معفاة من الضريبة العامة على المبيعات بنسبة 16% ولن يتم فرض هذه الضريبة عليها ، مشيرا الى انه تم رفع الضريبة الخاصة عليها من 25% الى ما كانت عليه في السابق 50%.

ومن جهة أخرى أكد ملحس ان الحكومة ستمنح القطاع الصيدلي فترة شهر لتسوية الاوضاع وبدء تطبيق التعديلات على أسعار الدواء والتي ارتفعت من 4% الى 10% في التعديلات الاخيرة التي قامت الحكومة بها على نسب ضريبة المبيعات لعدد من السلع ، مبينا انه لا تراجع عن هذه الضريبة وانها قرار نهائي صدر في الجريدة الرسمية .

وبين ملحس ان تمديد فترة التطبيق جاء بناء على مطالبات من قطاع الادوية والصيدليات بالتأجيل ، مشيرا الى ان الحكومة راعت هذا الطلب لوجود كميات كبيرة منها في الاسواق وتحتاج الى تعديل ولا يمكن تعديلها خلال أيام قليلة ما يساهم في ارباك الاسواق .

وأضاف ملحس أن الحكومة ستطلب من الصيدليات تعديل اسعارها ومراقبتها لعدم التلاعب والتخزين من خلال وضع نسبة الضريبة الجديدة على العبوات وعلى الاسعار .

وكانت الحكومة أصدرت تعليمات التغييرات على الأدوية المسجلة لعام ٢٠١٧ ونشرتها في الجريدة الرسمية وبموجب التعليمات اقرت الحكومة ضريبة بمقدار 6% على جميع الأدوية وحسب القرار الحكومي، رفعت الحكومة ضريبة الأدوية إلى 10%، بدلا من 4% ويشمل القرار، جميع منتجات الصيدلة والأدوية باستثناء حقائب الإسعاف والمستحضرات الصيدلية، الخاضعة لضريبة أخرى.

وكانت أخبار تم تداولها ذكرت أن احد التجار قام بفتح بيان جمركي لمركبة موديل 2017 امس ليتفاجأ بأن رسوم الترخيص والضريبة الخاصة على الوزن التي فرضتها الحكومة على المركبات وصلت الى نسبة 200 بالمئة عما كانت عليها في السابق .

وحسب البيان الجمركي الذي حصلت « الرأي» على نسخة منه فقد بلغت رسوم التسجيل والترخيص على المركبة نحو 15 الف دينار في حين بلغت الضريبة الخاصة على الوزن نحو 1.500 دينار و 240 دينارا ضريبة على الوزن ليبلغ مجموع الرسوم والضرائب على المركبة المذكورة نحو 19.850 دينارا .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.