شريط الأخبار
" علي الغزاوي " رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية المعارضة لـ نتنياهو: الملك عبدالله اعطانا درساً اضافيا..وانت تتحمل المسؤولية ابو السكر يستهجن تشكيل لجنة تحقيق بالشكاوي الكيدية ضد بلدية الزرقاء اليرموك توقف إجراءات تعيين 7 إداريين موزعين على دوائر مختلفة في الجامعة نواب الشعب السوري يطالبون بالمعاملة بالمثل مع الجانب الأردني النائب العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين .. العناني يكتب : " تفكير دكاكيني " في إدارة الاستثمار ! نتذاكى عند القروش ونضل الطريق عند الدنانير. "المعلم النقابي " : تجاوزات خطيرة ورفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي لهذا السبب و لأول مرة !! إضاءة السفارة الأمريكية في عمان باللون الزهري بالصور .. 7 إصابات بحادث تصادم باص مدرسة ومركبة في وادي الرمم وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق امانة عمان تجري تعديلات على اتجاهات السير وسط البلد إستجابة لمطالب القطاع التجاري حدادين: لا حاجة للرد المتشنج على اسرائيل ولدينا بدائل لحماية عمان من انقطاع المياه المجالي : حق الأردن باستغلال المياه شرعي وليس "عطفاً" من إسرائيل مصر تطالب رعايها المقيمين في الأردن بحمل تصاريح دخول أولى الشاحنات الأردنية إلى الأراضي السورية عبر معبر جابر بالصور .. الرزاز والفايز يقدمان واجب العزاء بوفاة عم النائب العرموطي الصفدي : إذا طلبت إسرائيل المشاورات حول الباقورة فسنخوضها "حريات العمل الإسلامي" تطالب بالإفراج عن معتقلي فعالية "الرابع" مصدر رسمي: مارسنا حقنا بإلغاء تأجير "الغمر" و"الباقورة''
عاجل

هنية : لا لدولة فلسطينية على حساب الأردن

الوقائع الإخبارية : جدد اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس تأكيده على تمسك الشعب الفلسطيني بالعودة الى فلسطين التاريخية.
وقال هنية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة بشأن التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية:"نرفض التدويل والتوطين والوطن البديل ونرفض أن يكون حل الدولة الفلسطينية على حساب الأردن ولا يمكن أن نقبل إلا بالعودة الى فلسطين التاريخية لأنه يجري الحديث في بعض الغرف المغلقة عن عودة للاجئين الى بعض مدن الضفة الغربية وقطاع غزة".
وشدد أنهم في حركة حماس يرفضون ان يكون الحل في الضفة الغربية والقدس على حساب المملكة الاردنية الهاشمية مشددا أنهم يقفون في نفس المربع مع الأردن في التصدي لهذه المؤامرة.
وتابع هنية :"شعبنا الفلسطيني الذي اسقط مشروع التوطين في منتصف الخمسينات هو اليوم الأقدر وأكثر وعي لإسقاط أي مشاريع من هذا القبيل" مشددا أن لا مصر تقبل ذلك ولا نحن كشعب فلسطيني نقبل .
وأضاف:"لا دولة فلسطينية على حساب دولة عربية لا في مصر ولا في الأردن" محذرا من أن يكون حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن الشقيق".
وشدد هنية أن وحدة الموقف يؤكد أن معركة القدس هي معركة الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم مشددا أن الإدارة الأمريكية لم تعد وسيطا نزيها فيما يسمى بعملية السلام وتؤجج الصراع من خلال قراراتها الرئاسية وخطاب بينس يؤكد أن الولايات المتحدة في موقع التحالف الاستراتيجي مع الاحتلال ولا تأخذ مصالح ولا متطلبات الأمة العربية الإسلامية في الحسبان وأنها تحاول في أن تسخر المنطقة لخدمة الاحتلال الإسرائيلي وأمن.
وقال هنية:" القرارات المتسارعة تمثل تهديد تاريخي للحق الفلسطيني وللقضية الفلسطينية لأنها قرارات ضمن سياق تصفية القضية الفلسطينية وضرب ثوابتها وإنهاء الحق الفلسطيني العربي الإسلامي في فلسطين".
وشدد هنية أن ما يجري حولنا اليوم تندرج في إطار ما يسمى بتحضير المنطقة للسلام الإقليمي أو التطبيع مع الاحتلال أو السلام الاقتصادي.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.