شريط الأخبار
الرزاز: الكويت وقفت مع الأردن في السراء والضراء الحكومة: لا طلبات تعويض من شركات دخان عالمية صرف مخصصات منتفعي صندوق المعونة الوطنیة إلکترونیا قبل نهایة العام بالتفاصيل ... هيومن رايتس تنتقد تعديلات الجرائم الإلكترونية (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» مسير جديد لشباب الكرك المتعطلين عن العمل الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان
عاجل

إربد...أنار شمعة بسبب قطع الكهرباء فاحترق بيته

الوقائع الإخبارية : أدى فصل التيار الكهربائي عن أسرة فقيرة، في منطقة بيت راس بمحافظة إربد، إلى حرق منزلها بالكامل وإصابة 3 من أفراد الأسرة، من بينهم طفلة تبلغ 7 سنوات وحالتها الصحية سيئة، وذلك بعد أن استعان رب الأسرة بشمعة تضيء حجرة منزله ليلا والتي أدت إلى حرقه كاملا بينما كانوا في سباتهم.
وقالت مصادر من محافظة إربد، إن عدم مقدرة المواطن على تسديد فواتير الكهرباء المترتبة على منزله المتهالك، دفع بشركة الكهرباء إلى فصل التيار الكهربائي، الأمر الذي دفع الأسرة إلى الاستعانة بالشمع لتنير ضنك عيشهم المظلم، ومن ثم تحولهم إلى أسرة منكوبة.
وكانت الشمعة الوحيدة التي تضيء عتمة الأسرة الفقيرة قد أذيبت بعد فترة من اشتعالها من دون أن تلتفت إليها أفراد الأسرة الذين كانوا في سبات عميق، عندما اشتعل لهيب الشمعة بالأغطية التي كانوا يستدفون بها من برد قارس ربما كان يؤرق مضاجعهم.
وبعد أن نشبت النيران بالأغطية، واستيقظ الأبوان على صراخ أطفالهما، تم الاستغاثة بالمجاورين، والاتصال بالدفاع المدني، الذين حضروا على الفور وأخمدوا الحريق كما وأسعفوا الأطفال إلى المستشفى، فيما حضر محافظ إربد رضوان العتوم، وأوعز للجهات المسؤولة وعدد من فاعلي الخير تقديم المساعدات المالية والعينية اللازمة للأسرة المنكوبة، وتسديد فواتير الكهرباء المتربتة على تلك الأسرة، حتى لا يستخدموا أي مصادر اشتعال لغايات الرؤية ليلا.
يشار إلى أن رب الأسرة وزوجته عاطلان عن العمل، وليس لهما أي مصدر دخل يحقق لأطفالهما شروط السلامة العام المتبعة بالمنازل وتحديدا خلال فصل الشتاء.





 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.