شريط الأخبار
توسط لدى الرزاز !! وزير يفشل بإلغاء قرار ايقاف تقاعده البالغ " 8 " آلاف دينار إصابة بمشاجرة داخل قصر العدل في محافظة الكرك "النقباء" يدعو الأردنيين للمشاركة في التظاهرات رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين بالاسماء .. إحالات وإنهاء خدمات موظفين في وزارات بالدولة شاهد بالاسماء .. إرادة ملكية بنقل سفراء بالفيديو...ضبط سائق متهور قام بالتشحيط والاستعراض بمركبته في عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على خطوط مياه في الكرك لبيعها رسالة للرزاز : الاسوأ في عهد حكومتكم.. وحالنا لايسر عدو ولاصديق مداهمة أمنية في الزرقاء والقبض على مطلوب "خطير جداً" جمعية البنوك: 70 ألف مواطن استفادوا من مبادرة تأجيل القسط حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن بالصور .. إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم على الطريق الصحراوي بالصور .. شاب اردني يوزع الكنافة بمناسبة طلاقه من زوجته الوزني : أسلوب التعامل مع مشروعي" الباص السريع " و " الصحراوي " لايليق بالأردن صندوق للتعويض عن الأخطاء الطبية بسقوف من (10 - 50) ألف دينار بالتفاصيل...شواغر وظيفية في مجلس الخدمات المشتركة بالبلقاء ودائرة الأرصاد الجوية بالاسماء ... مدعوين لحضور الامتحان التنافسي واجراء مقابلات شخصية لغايات التعيين الجرائم الإلكترونية تحذر من الاحتفاظ بالصور الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاصيل ... كناكرية يكشف حيثيات زيارة بعثة صندوق النقد للأردن الحويطات تعفو عن السائق الذي تسبب بوفاة 4 أشخاص على الصحراوي إكراما للخليل
عاجل

جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه

الوقائع الإخبارية : قال وزير الخارجية الأسبق والعين الحالي ناصر جودة، إن عدم حلّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يشكل عاملا أساسيا بعدم الاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف جودة خلال مقابلة له على فضائية "سكاي نيوز عربية"، أن الأردن طالما تحدث وحذر العالم من تداعيات عدم حلّ النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلى تراجع المحادثات لحل النزاع بين الطرفين بسبب القرارات الأمريكية الأخيرة.

وأكد جودة أن موقف الأردن ثابت وراسخ تجاه القضية الفلسطينية، بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن هذا الموقف لا يمكن أن يحيد الأردن عنه أو يساوم عليه.

وحول الأحداث الإرهابية التي شهدتها مؤخرا مدينتي الفحيص والسلط، قال جودة إن "الإرهاب إرهاب بصرف النظر عن أصنافه المختلفة أو إن كان منظما أو إرهابيين تابعين لتنظيمات أو مجندين ذاتيا".
وأضاف: "نذرنا أنفسنا في الأردن أن نقاوم الإرهاب وأن نكون في طليعة من يقاوم".

وأكد جودة أنه "نحن في الأردن لا نتقدم ثم نتراجع بل نتقدم وبخطى ثابتة لدحر هذا الفكر المتطرف ومحاربته بشتى الوسائل".

وشدد جودة على أن الأردن مستهدف من قبل الإرهابيين، وأن الحرب على الإرهاب مفتوحة ومستمرة.

ودعا جودة إلى عدم الخلط بين أحداث "الدوار الرابع" من تظاهرات سلمية لأمور "داخلية اقتصادية اجتماعية" وممارسة الحق في إبداء الرأي والتعبير، وبين الأحداث الإرهابية في مدينتي الفحيص والسلط، مشيرا إلى أن أحداث "الدوار الرابع" كان لها تداعياتها السياسية من تغيير الحكومة وغيرها، ولا علاقة بينها وبين الإرهاب.

وأكد جودة أن "السواد الأعظم من من الأردنيين يشكلون خط دفاع واحد بمقاومة الإرهاب وكل من يحاول أن يستهدف الأردن".

وكشف جودة عن 3 عوامل أساسية في مكافحة الإرهاب، تتمثل أولها بالإرادة السياسية والشعبية، ثم الجاهزية العسكرية والأمنية والاستخباراتية، وتناغم مكونات الشعب المختلفة.

كما دعا جودة الأردنيين إلى التحلي بالمسؤولية بعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لبث الشائعات المغرضة، وترك الأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بأدائها.

وحول إمكانية القضاء على الإرهاب، قال جودة إن "أي شخص يعتقد أن هناك إمكانية للقضاء على الإرهاب خياله واسع"، مؤكدا أنه طالما هناك شرّ وهذه الأيدولوجيا المتطرفة والعوامل التي تغذي الإرهاب، لا نستطيع أن نقضي على الإرهاب وإنما نستطيع أن نحاربه بفعالية كبيرة.

وأكد جودة على أن شهامة الأردنيين "للأسف لها ثمن"، وأن الأردن من طليعة الدول التي حاربت الإرهاب، كما أن التزام الأردنيين بمكافحته أمر مفروغ منه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.