شريط الأخبار
الملك: يجب تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والخبرات ليكونوا فاعلين في عملية التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية تحويل تجاوزات ومخالفات متعلقة بوزارات ومؤسسات الى هيئة النزاهة الطعن برفض تكفيل مديرة مدرسة فيكتوريا الطفيلة...بسبب "أبريق شاي" مجهول يحرق شجرة معمرة ونادرة عجلون...اخلاء مدرسة الزيزفونة الاساسية المختلطة بسبب التصدعات وفاة وإصابة بحادث تصادم مروع بمنطقة الحميمة في العقبة المجالي: مشروع الضريبة شر لا بد منه و المشكلة في فجوة الثقة مع المؤسسة التنفيذية بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني يحاور طلبة بالجامعة الهاشمية طقس العرب : منخفض جوي قادم للمملكة من الخميس ولغاية السبت بالصور...ضعف اداء ابو السكر يعلق جلسات بلدية الزرقاء مسلحون يعتدون على أردني ويسلبونه أمواله في درعا بالتفاصيل...شهادات مؤلمة لذوي ضحايا فاجعة البحر الميت في المحكمة العناني: عواقب قانون الضريبة وخيمة...والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين كناكرية : قرار بإعفاء 75٪؜ من أرصدة أصلها غرامات لمن دفع الأصل الضريبي سورية: مستعدون لتبادل الزيارات مع الأردن على مستوى الوزراء إصابة (7) أشخاص اثر حادث تدهور في الزرقاء المعشر للأعيان: "صندوق النقد" أبلغ الحكومة أن قانون الضريبة أُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب شاهد بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات مدير الأمن يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل وفاة شاب عشريني واصابة 3 اخرين بحادث تصادم بالرمثا
عاجل

جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه

الوقائع الإخبارية : قال وزير الخارجية الأسبق والعين الحالي ناصر جودة، إن عدم حلّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يشكل عاملا أساسيا بعدم الاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف جودة خلال مقابلة له على فضائية "سكاي نيوز عربية"، أن الأردن طالما تحدث وحذر العالم من تداعيات عدم حلّ النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلى تراجع المحادثات لحل النزاع بين الطرفين بسبب القرارات الأمريكية الأخيرة.

وأكد جودة أن موقف الأردن ثابت وراسخ تجاه القضية الفلسطينية، بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن هذا الموقف لا يمكن أن يحيد الأردن عنه أو يساوم عليه.

وحول الأحداث الإرهابية التي شهدتها مؤخرا مدينتي الفحيص والسلط، قال جودة إن "الإرهاب إرهاب بصرف النظر عن أصنافه المختلفة أو إن كان منظما أو إرهابيين تابعين لتنظيمات أو مجندين ذاتيا".
وأضاف: "نذرنا أنفسنا في الأردن أن نقاوم الإرهاب وأن نكون في طليعة من يقاوم".

وأكد جودة أنه "نحن في الأردن لا نتقدم ثم نتراجع بل نتقدم وبخطى ثابتة لدحر هذا الفكر المتطرف ومحاربته بشتى الوسائل".

وشدد جودة على أن الأردن مستهدف من قبل الإرهابيين، وأن الحرب على الإرهاب مفتوحة ومستمرة.

ودعا جودة إلى عدم الخلط بين أحداث "الدوار الرابع" من تظاهرات سلمية لأمور "داخلية اقتصادية اجتماعية" وممارسة الحق في إبداء الرأي والتعبير، وبين الأحداث الإرهابية في مدينتي الفحيص والسلط، مشيرا إلى أن أحداث "الدوار الرابع" كان لها تداعياتها السياسية من تغيير الحكومة وغيرها، ولا علاقة بينها وبين الإرهاب.

وأكد جودة أن "السواد الأعظم من من الأردنيين يشكلون خط دفاع واحد بمقاومة الإرهاب وكل من يحاول أن يستهدف الأردن".

وكشف جودة عن 3 عوامل أساسية في مكافحة الإرهاب، تتمثل أولها بالإرادة السياسية والشعبية، ثم الجاهزية العسكرية والأمنية والاستخباراتية، وتناغم مكونات الشعب المختلفة.

كما دعا جودة الأردنيين إلى التحلي بالمسؤولية بعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لبث الشائعات المغرضة، وترك الأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بأدائها.

وحول إمكانية القضاء على الإرهاب، قال جودة إن "أي شخص يعتقد أن هناك إمكانية للقضاء على الإرهاب خياله واسع"، مؤكدا أنه طالما هناك شرّ وهذه الأيدولوجيا المتطرفة والعوامل التي تغذي الإرهاب، لا نستطيع أن نقضي على الإرهاب وإنما نستطيع أن نحاربه بفعالية كبيرة.

وأكد جودة على أن شهامة الأردنيين "للأسف لها ثمن"، وأن الأردن من طليعة الدول التي حاربت الإرهاب، كما أن التزام الأردنيين بمكافحته أمر مفروغ منه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.