شريط الأخبار
معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك وفاة الطفل " هاشم الكردي "متأثراً باصابته في حادثة اعتداء «فاردة المفرق» بالتفاصيل ...مدير الأمن الوقائي يكشف تفاصيل وأحداث حكاية " ذهب عجلون " النائب صداح الحباشنة يسأل ويجيب: لماذا يكرهوننا؟ أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله
عاجل

جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه

الوقائع الإخبارية : قال وزير الخارجية الأسبق والعين الحالي ناصر جودة، إن عدم حلّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يشكل عاملا أساسيا بعدم الاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف جودة خلال مقابلة له على فضائية "سكاي نيوز عربية"، أن الأردن طالما تحدث وحذر العالم من تداعيات عدم حلّ النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرا إلى تراجع المحادثات لحل النزاع بين الطرفين بسبب القرارات الأمريكية الأخيرة.

وأكد جودة أن موقف الأردن ثابت وراسخ تجاه القضية الفلسطينية، بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن هذا الموقف لا يمكن أن يحيد الأردن عنه أو يساوم عليه.

وحول الأحداث الإرهابية التي شهدتها مؤخرا مدينتي الفحيص والسلط، قال جودة إن "الإرهاب إرهاب بصرف النظر عن أصنافه المختلفة أو إن كان منظما أو إرهابيين تابعين لتنظيمات أو مجندين ذاتيا".
وأضاف: "نذرنا أنفسنا في الأردن أن نقاوم الإرهاب وأن نكون في طليعة من يقاوم".

وأكد جودة أنه "نحن في الأردن لا نتقدم ثم نتراجع بل نتقدم وبخطى ثابتة لدحر هذا الفكر المتطرف ومحاربته بشتى الوسائل".

وشدد جودة على أن الأردن مستهدف من قبل الإرهابيين، وأن الحرب على الإرهاب مفتوحة ومستمرة.

ودعا جودة إلى عدم الخلط بين أحداث "الدوار الرابع" من تظاهرات سلمية لأمور "داخلية اقتصادية اجتماعية" وممارسة الحق في إبداء الرأي والتعبير، وبين الأحداث الإرهابية في مدينتي الفحيص والسلط، مشيرا إلى أن أحداث "الدوار الرابع" كان لها تداعياتها السياسية من تغيير الحكومة وغيرها، ولا علاقة بينها وبين الإرهاب.

وأكد جودة أن "السواد الأعظم من من الأردنيين يشكلون خط دفاع واحد بمقاومة الإرهاب وكل من يحاول أن يستهدف الأردن".

وكشف جودة عن 3 عوامل أساسية في مكافحة الإرهاب، تتمثل أولها بالإرادة السياسية والشعبية، ثم الجاهزية العسكرية والأمنية والاستخباراتية، وتناغم مكونات الشعب المختلفة.

كما دعا جودة الأردنيين إلى التحلي بالمسؤولية بعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لبث الشائعات المغرضة، وترك الأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بأدائها.

وحول إمكانية القضاء على الإرهاب، قال جودة إن "أي شخص يعتقد أن هناك إمكانية للقضاء على الإرهاب خياله واسع"، مؤكدا أنه طالما هناك شرّ وهذه الأيدولوجيا المتطرفة والعوامل التي تغذي الإرهاب، لا نستطيع أن نقضي على الإرهاب وإنما نستطيع أن نحاربه بفعالية كبيرة.

وأكد جودة على أن شهامة الأردنيين "للأسف لها ثمن"، وأن الأردن من طليعة الدول التي حاربت الإرهاب، كما أن التزام الأردنيين بمكافحته أمر مفروغ منه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.