شريط الأخبار
رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك محافظة : تطوير كافة المناهج المدرسية خلال 3 سنوات "الزراعيين" تعتصم للمرة الثانية امام الامانة 16 الشهر القادم الحكومة تقر مشروعي قانوني (الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد) بالتفاصيل...مجلس الوزراء يقر مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل بعد إجراء عدد من التعديلات عليه بالفيديو.....الرزاز يمتعض بعد شكوى مواطن من تصرفات حرسه الخاص في المفرق بإيعاز من مدير الامن العام...تكريم رقيب سير "راصد": الرزاز الأكثر "تشاوراً" والشياب الأكثر توجهاً للميدان والصفدي الأكثر اجتماعاً في "الوزارة"
عاجل

مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة

الوقائع الإخبارية : قال مصدر رسمي إن "التنسيق مستمر مع الأصدقاء الألمان، بشأن التعاون العسكري بين البلدين، وبما يحقق استدامة الزخم في الحرب على الإرهاب، ويتسق مع نماذج التعاون الثنائي بين المملكة ودول من العالم".

جاءت تصريحات المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه تعليقا على تصريح لمسؤول ألماني، كشف فيها عن "قرب التوصل لاتفاق نهائي بين برلين وعمان، بخصوص انتشار قوات ألمانية في الأردن بدلا من تركيا".

يذكر أن ألمانيا، طلبت من الأردن سابقا، منح جنودها حصانة أمام القضاء الأردني، ما أدى لتأخير توقيع الاتفاق.
ولم يكشف المسؤول عن حيثيات التنسيق، واكتفى بالقول إن "الحديث ما يزال مستمرا".

وأوردت صحيفة "دويتشه فيله" الالمانية في تقرير لها امس، "ان الحكومة الألمانية باتت على وشك التوصل لاتفاق مع الأردن، عقب مفاوضات استغرقت أسابيع، بشأن تمركز قوات ألمانية هناك، في إطار مهمة مكافحة تنظيم "داعش" الارهابي".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إنه "ما يزال هناك نقاط أساسية بحاجة لتوضيح"، مضيفا أن "القانون الألماني سيطبق على الجنود الألمان خلال أداء مهمتهم في الأردن"، ولم يدل المتحدث بمزيد من التفاصيل عن ماهية الاتفاق المبرم بين البلدين.

ويشارك الجيش الألماني في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم "داعش" الارهابي في سورية والعراق بست طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وطائرة تزويد بالوقود، وكان يمارس مهمته، انطلاقا من قاعدة "إنجرليك" التابعة لحلف شمال الأطلسي في تركيا.

وقرر البرلمان الألماني (البوندستاغ) نقل القوات الألمانية من تركيا إلى الأردن في حزيران (يونيو) الماضي، بعد رفض تركيا زيارة وفد من لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني لجنود الجيش الألماني في إنجرليك، بسبب منح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم الحكومة في أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري بتركيا في تموز (يوليو) العام الماضي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.