شريط الأخبار
الدفاع المدني : فيديو طفلة "الوعاء النحاسي " صحيح ..وحدث في منطقة عرجان شاهد بالصور...مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوبين واسلحة ومواد مخدرة في البادية الوسطى وزير الاوقاف عربيات يحسم الجدل حول استثمار ارض الصريح الوقفية القبض على مواطن أردني حاول سرقة 120 ألف ريال داخل أحد البنوك السعودية النائب الطراونة : انتظروا التعديل الوزاري جيدا لتحكموا بالصور ... توسع احتجاجات الموظفون والمستخدمون والعاملون في أمانة عمان بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي النائب عبيدات : الحمود تعرض لضغوطات حكومية بالتضييق على حاجب الثقه شاهد بالصور ... حادث سير يتسبب بأزمة مرورية خانقة على طريق المطار بالصور...خلال ساعات ...القبض على منفذي السطو المسلح على محطة المحروقات في عمان سطو مسلح على محطة محروقات قرب الدوار السابع في عمان ارتدوا أفضل ما لديهم في حضرة الملك...صورة تحمل في طياتها قصص و حكايات وطن لا تنتهي رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء
عاجل

مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة

الوقائع الإخبارية : قال مصدر رسمي إن "التنسيق مستمر مع الأصدقاء الألمان، بشأن التعاون العسكري بين البلدين، وبما يحقق استدامة الزخم في الحرب على الإرهاب، ويتسق مع نماذج التعاون الثنائي بين المملكة ودول من العالم".

جاءت تصريحات المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه تعليقا على تصريح لمسؤول ألماني، كشف فيها عن "قرب التوصل لاتفاق نهائي بين برلين وعمان، بخصوص انتشار قوات ألمانية في الأردن بدلا من تركيا".

يذكر أن ألمانيا، طلبت من الأردن سابقا، منح جنودها حصانة أمام القضاء الأردني، ما أدى لتأخير توقيع الاتفاق.
ولم يكشف المسؤول عن حيثيات التنسيق، واكتفى بالقول إن "الحديث ما يزال مستمرا".

وأوردت صحيفة "دويتشه فيله" الالمانية في تقرير لها امس، "ان الحكومة الألمانية باتت على وشك التوصل لاتفاق مع الأردن، عقب مفاوضات استغرقت أسابيع، بشأن تمركز قوات ألمانية هناك، في إطار مهمة مكافحة تنظيم "داعش" الارهابي".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إنه "ما يزال هناك نقاط أساسية بحاجة لتوضيح"، مضيفا أن "القانون الألماني سيطبق على الجنود الألمان خلال أداء مهمتهم في الأردن"، ولم يدل المتحدث بمزيد من التفاصيل عن ماهية الاتفاق المبرم بين البلدين.

ويشارك الجيش الألماني في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم "داعش" الارهابي في سورية والعراق بست طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وطائرة تزويد بالوقود، وكان يمارس مهمته، انطلاقا من قاعدة "إنجرليك" التابعة لحلف شمال الأطلسي في تركيا.

وقرر البرلمان الألماني (البوندستاغ) نقل القوات الألمانية من تركيا إلى الأردن في حزيران (يونيو) الماضي، بعد رفض تركيا زيارة وفد من لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني لجنود الجيش الألماني في إنجرليك، بسبب منح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم الحكومة في أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري بتركيا في تموز (يوليو) العام الماضي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.