شريط الأخبار
غياب السلامة المهنية: وفاة عامل كل يومين وإصابة كل 39 دقيقة بالفيديو...رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يصل إلى بيروت بدء المفاوضات النهائية لتركيب أجهزة تتبع على 12 ألف مركبة حكومية القبض على سارق مركبة من المفرق على طريق الزرقاء بوتين: روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا شاهد ....أسماء المتورطين بقضايا غش وخلط زيت الزيتون بالزيوت النباتية خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن زيادين: اتفاقية الغاز ستمكن العدو الصهيوني من وضع يده على رقبة الاردن رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد) بالصور .. عطوة عشائرية لمدة سنة في حادثة مقتل سبعيني في الطفيلة السعودية .. احباط تهريب 20 الف حبة "كبتاجون" قادمة من الاردن المومني : امطار رعدية غزيرة على معظم انحاء المملكة خلال الساعات القادمة كلاب ضالة تهاجم عشريني وتصيبه بجراح في الغور الشمالي عملية ولادة ناجحة داخل سيارة إسعاف للدفاع المدني في إربد الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي غدا الاربعاء بالصور .... متصرف الرمثا ينفي العثور على ذهب او اثار في "الشجرة" مقتل سيدة ثلاثينية طعنا في الطفيلة أمطار اليوم تكشف عن مغارة قديمة في لواء الرمثا ، والجهات الأمنية تتدخل النائب السعود رئيسا للجنة فلسطين والفناطسة للعمل شاهد بالفيديو...هيئة الإعلام تعتزم مقاضاة قناة DW
عاجل

مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة

الوقائع الإخبارية : قال مصدر رسمي إن "التنسيق مستمر مع الأصدقاء الألمان، بشأن التعاون العسكري بين البلدين، وبما يحقق استدامة الزخم في الحرب على الإرهاب، ويتسق مع نماذج التعاون الثنائي بين المملكة ودول من العالم".

جاءت تصريحات المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه تعليقا على تصريح لمسؤول ألماني، كشف فيها عن "قرب التوصل لاتفاق نهائي بين برلين وعمان، بخصوص انتشار قوات ألمانية في الأردن بدلا من تركيا".

يذكر أن ألمانيا، طلبت من الأردن سابقا، منح جنودها حصانة أمام القضاء الأردني، ما أدى لتأخير توقيع الاتفاق.
ولم يكشف المسؤول عن حيثيات التنسيق، واكتفى بالقول إن "الحديث ما يزال مستمرا".

وأوردت صحيفة "دويتشه فيله" الالمانية في تقرير لها امس، "ان الحكومة الألمانية باتت على وشك التوصل لاتفاق مع الأردن، عقب مفاوضات استغرقت أسابيع، بشأن تمركز قوات ألمانية هناك، في إطار مهمة مكافحة تنظيم "داعش" الارهابي".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إنه "ما يزال هناك نقاط أساسية بحاجة لتوضيح"، مضيفا أن "القانون الألماني سيطبق على الجنود الألمان خلال أداء مهمتهم في الأردن"، ولم يدل المتحدث بمزيد من التفاصيل عن ماهية الاتفاق المبرم بين البلدين.

ويشارك الجيش الألماني في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم "داعش" الارهابي في سورية والعراق بست طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وطائرة تزويد بالوقود، وكان يمارس مهمته، انطلاقا من قاعدة "إنجرليك" التابعة لحلف شمال الأطلسي في تركيا.

وقرر البرلمان الألماني (البوندستاغ) نقل القوات الألمانية من تركيا إلى الأردن في حزيران (يونيو) الماضي، بعد رفض تركيا زيارة وفد من لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني لجنود الجيش الألماني في إنجرليك، بسبب منح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم الحكومة في أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري بتركيا في تموز (يوليو) العام الماضي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.