شريط الأخبار
الأهلي يعلن شغور مقعد الحموري بلدية اربد الكبرى : إعلانات توظيف منسوبة للبلدية عارية عن الصحة انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل الموقف الخليجي من أزمة الأردن .. فرصة المملكة لحل الخلاف وتجديد الوحدة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات السعود والطيطي يشعلان مواقع التواصل .. وأصدقاء السرطان: تصريحات النواب أتعبت المرضى هجوم وانتقادات لاذعة سعودية للاعلامية الاردنية " علا الفارس " بسبب كأس العالم بالأسماء ...نقل " 241 " موظف من وزارة التربية والتعليم إلى مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بالصورة ..." فرح " خرجت منذ 20 يوماً ولم تعد !! ..وأهلها يناشدون بالبحث عنها "لوموند" الفرنسية : الأردن ضحية ضغوط لحلفائه الخليجيين بيان ...النائب الطيطي : هجمة ممنهجة ومدروسة استغلت اجتزاء حديثي حول مرضى السرطان النائب الطراونة يعلنها صراحة : سأحجب الثقة عن حكومة صديقي الرزاز شاهد بالصور...اعتداء وسرقة محولات كهرباء بالشونة الجنوبية نقيب المقاولين اليعقوب يقترح وينتظر رد الحكومة: شقق بـ 18 ألف دينار فقط وبمساحة 140 مترا النائب عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام الجيش السوري يكثف هجماته بالجنوب الغربي .. وقلق في الأردن بالوثيقة ..نائب رئيس الوزراء " ممدوح العبادي " يحصل على معلولية " جسيم " أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن يهددون الرزاز بالإضراب جدول "الاستثنائية" لا يتضمن سوى طلب الحكومة ثقة "النواب" بالصور .. الجمارك تضبط "شوال" مخدرات داخل مركبة بعد مطاردة استمرت ساعتين
عاجل

مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة

الوقائع الإخبارية : قال مصدر رسمي إن "التنسيق مستمر مع الأصدقاء الألمان، بشأن التعاون العسكري بين البلدين، وبما يحقق استدامة الزخم في الحرب على الإرهاب، ويتسق مع نماذج التعاون الثنائي بين المملكة ودول من العالم".

جاءت تصريحات المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه تعليقا على تصريح لمسؤول ألماني، كشف فيها عن "قرب التوصل لاتفاق نهائي بين برلين وعمان، بخصوص انتشار قوات ألمانية في الأردن بدلا من تركيا".

يذكر أن ألمانيا، طلبت من الأردن سابقا، منح جنودها حصانة أمام القضاء الأردني، ما أدى لتأخير توقيع الاتفاق.
ولم يكشف المسؤول عن حيثيات التنسيق، واكتفى بالقول إن "الحديث ما يزال مستمرا".

وأوردت صحيفة "دويتشه فيله" الالمانية في تقرير لها امس، "ان الحكومة الألمانية باتت على وشك التوصل لاتفاق مع الأردن، عقب مفاوضات استغرقت أسابيع، بشأن تمركز قوات ألمانية هناك، في إطار مهمة مكافحة تنظيم "داعش" الارهابي".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إنه "ما يزال هناك نقاط أساسية بحاجة لتوضيح"، مضيفا أن "القانون الألماني سيطبق على الجنود الألمان خلال أداء مهمتهم في الأردن"، ولم يدل المتحدث بمزيد من التفاصيل عن ماهية الاتفاق المبرم بين البلدين.

ويشارك الجيش الألماني في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم "داعش" الارهابي في سورية والعراق بست طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وطائرة تزويد بالوقود، وكان يمارس مهمته، انطلاقا من قاعدة "إنجرليك" التابعة لحلف شمال الأطلسي في تركيا.

وقرر البرلمان الألماني (البوندستاغ) نقل القوات الألمانية من تركيا إلى الأردن في حزيران (يونيو) الماضي، بعد رفض تركيا زيارة وفد من لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني لجنود الجيش الألماني في إنجرليك، بسبب منح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم الحكومة في أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري بتركيا في تموز (يوليو) العام الماضي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.