شريط الأخبار
المعاني: مجتازو امتحان الانجليزي الدارسون في هنغاريا ليس عليهم التقدم مرة أخرى بعد أحداث عنجرة.. بيان ناري لعشيرة الزغول الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم شويكة : إحالة الموظفين إلى التقاعد أو الاستيداع يسهم في الحد من البطالة اجتماع موسع لعشيرة الزغول في عجلون بشأن الأحداث شبان يواصلون المسير من العقبة نحو عمان للمطالبة بوظائف بالفيديو .. انقاذ 4 اشخاص علقت مركبتهم في منطقة وادي الغفر باربد الفايز: فرص للاستثمار بالأردن في مجال السكك الحديدية السلطة ترفض قطارا اسرائيليا يمر بالاردن بالفيديو ...اعتداء على مركبات قوات الدرك في عجلون انتهاء الاجتماع الأمني دون اي نتائج .. وانسحاب الدرك من عنجرة تجدد اطلاق العيارات النارية في عنجرة "الأوقاف" تنفي وفاة أردني بحادث حافلة معتمرين بالسعودية اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان السفارة الامريكية تحذر رعاياها بالاردن من "شغب عجلون" وزارة العمل تهدد أربعة آلاف مزاول لمهن البصريات بفقدان وظائفهم واغلاق محالهم الامن اليمني يضبط محاولة تهريب "القات" للاردن اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط)
عاجل

نواب: الحكومة لم تتفوق على سابقاتها الا بقدرتها على اطلاق "الوعود" و المواطن مصدوم

الوقائع الإخبارية : اجمع نواب على ان حكومة الدكتور عمر الرزاز لم تقدم اي جديد طيلة فترة السبعين يوما الماضية وقبل انقضاء مدة المئة يوم التي طلبها وتعهد خلالها بتقديم قرارات حول عددا من الملفات التي طالب بها النواب .

وقال النواب ان الجميع بات يشعر ان هذه الحكومة لم تختلف عن سابقتها سوى بتقديم الوعود التي لاتنفذ وليس لديها ماتقدمه للمواطنين فيما يخص القضايا الرئيسية والتي تنعكس بشكل مباشر على المواطنين مثا ايجاد حلول لقضايا الفقر والبطالة ووضع الحلول للمشاكل الاقتصادية المزمنة .

وحول ذلك قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب سليمان الزبن لاشك ان المواطنون بدأو يشعرون بان هذه الحكومة لم تغير شيئا والرئيس لن يقدم جديدا يواكب المرحلة وبغض النظر عن الاحداث الجارية كنا نامل ان تقوم باتخاذ قرارات منذ اليوم الاول لتوليها السلطة .

واضاف الزبن ان هناك حالة من الصدمة وخيبة الامل لدى المواطن الاردني وذلك لشعوره ان هذه الحكومة اصبحت فارغة من مضمونها ولم تقدم اي قرارات ترضي الراي العام وكل مايجري هو عبارة عن وعود لم نلمسها على ارض الواقع .

واضاف حتى قضية فساد مصانع الدخان والتي كان بامكانها ان تثبت للمواطنين انها جادة في محاربة الفساد اخفقت في استغلالها وقامت بتحويلها الى محكمة امن الدولة ما يعني صعوبة احضار المطلوبين من الخارج .


بدوره قال رئيس لجنة الحريات العامة النائب عواد الزوايدة ان الحكومة الحالية لاتقدم سوى الوعود بدون تنفيذ واصبحت تسير على نهج الحكومات السابقة في سياسة التنفيعات الممنهجة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة .

واضاف الزوايدة لـ الاردن 24 ان الاصل بالحكومة ان تقوم بضبط النفقات وان تبدا بنفسها في ذلك لا ان تقوم بتوقيع عقود مستشارين تكلف خزينة الدولة الالاف وهي تدعي ان هناك عجز بالموازنة وتريد فرض الضرائب على المواطنين .

وختم حديثه بالقول ان رئيس الحكومة جيد جدا في صرف الكلام بدون رصيد ونحن ننتظر ما سيقدمه خلال الايام القادمة اذا كان لديه جديد .

من جانبه قال النائب محمد العتايقة ان ان الحكومة تلتزم الصمت ولا يوجد لديها ما تقدمه الى مجلس النواب حول انجازاتها ووعودها .

واضاف العتايقة ان المئة يوم التي طلبتها شارفت على الانتهاء وهي تستغل عدم انعقاد المجلس خلال الفترة الحالية لعدم قدرته على المحاسبة ولايوجد لدينا سوى تقديم الاسئلة عن انجازاتها وننتظر الدورة العادية القادمة لاخضاعها للرقابة .

وقال ان الحكومة الحالية اصبحت عرضة للانتقادات لانها لم تقدم شيئا حتى محاربة الفساد التي وعدت به، لم نر منه الا التعتيم وخير دليل قضية مصنع الدخان .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.