شريط الأخبار
بالتفاصيل....مركز امن المدينه بالزرقاء يغيثون سيدة مسنة لجات اليهم عبر رقم الطوارئ 911 سفارة الكويت لدى الأردن تدعو رعاياها اخذ الحيطة والحذر بالصور...اللواء البزايعة يتفقد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الميدان بالصور...مدير الامن ومحافظ العاصمة في مركز طوارىء تلاع العلي انقاذ 100 شخصا علقو في الطرقات بسبب الثلوج حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 11 من مساء اليوم الاربعاء ترحيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس الى الأحد وتعطيل مراكز التصحيح طقس العرب : اشتداد هطول الثلوج خلال الساعات القادمة تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة.. الخميس 4 إصابات في حادث تصادم بين مركبتين في البادية الشمالية الرياح القوية تتسبب بانهيار سقف إحدى محطات الوقود على طريق المطار وزير الاشغال " فلاح العموش" يتفقد غرف العمليات في عجلون والجنيد شاهد بالصور ... ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين "المالية النيابية": لا صحة لبيع 1200 دونم من الاراضي الشاطئية في العقبة بالفيديو والصور .. مدير الامن العام في جولة تفقدية لنشامى الامن العام في الميدان الامن يحذر المواطنين من استخدام مركباتهم ..ويعلن عن الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج النائب الخوالدة تنفي الحجز على أموالها وتورطها بقضية مطيع الملك : مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله وفاة معتمر أردني وإصابة أربعة آخرين بحادث تدهور حافلة في السعودية الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
عاجل

ملحس: نحو 12ألف معاملة استفادت من تخفيض رسوم تسجيل " الأراضي الخلاء"

الوقائع الإخبارية : بلغ عدد المعاملات التي استفادت من تخفيض رسوم التسجيل وضريبة بيع العقار للأراضي الخلاء إلى نسبة (50%) ما مجموعه (12215) معاملة ، لفترة تطبيقه ما بين 23 حزيران ولغاية 26 تموز عام 2016.
وذلك وفق كتاب أصدره وزير المالية عمر ملحس رداً على سؤال نيابي وجهه النائب فضيل النهار المناصير، يستفسر فيه عن الأسباب التي دفعت الحكومة إلى إلغائها لقرار تخفيض رسوم تسجيل أراضي الخلاء إلى النصف، والمصلحة من وراء إصداره ثم إلغاؤه.
وشرح ملحس في رده على النهار أن القرار ألغي لأنه لم يحقق الغاية المنشودة منه، وأنه جاء بهدف " تحفيز وتنشيط القطاع العقاري وزيادة حجم تداول الأراضي، وبما ينعكس ايجاباً على قطاعات عدة بينها إيرادات الخزينة".
وأشار ملحس إلى أن القرار وبعد دراسة لتقييم أثره، تبين أنه لم يحقق غايته، حيث شهد حجم تداول الأراضي لفترة تطبيقه تراجعاً بنسبة 9 % مقارنة بفترة مماثلة لعام 2015.
ولفت ملحس إلى أن استمرار عمليات تداول الأراضي بموجب وكالات غير قابلة للعزل، والذي يعد بمثابة تهرب من رسوم البيع، دفع باتجاه اتخاذ اجراءات وقائية كان بينها إلغاء قرار تخفيض الرسوم على الأراضي الخلاء وبنسبة 50%.
وأكد ملحس في رده على أن القرار"عام" ، نافياً أن يكون القرار قد جاء لتحقيق الفائدة لشخص أو معاملة بعينها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.