شريط الأخبار
مؤتمر صحفي للمومني وملحس وابو علي في رئاسة الوزراء اليوم القبض على أفراد عصابة أردنية هاربة في مصر بالارقام ..الكشف عن قيمة عطاء هدم وازالة مرافق الميناء القديم في العقبة "الإدارية" ترد طعن رئيس جامعة "التكنولوجيا" السابق الجراح موقع اسرائيلي: الأردن سيكون مسؤول عن الأماكن المقدسة في القدس.. وفق صفقة القرن بني ارشيد … مشروع التقسيم الجديد أقرب من أي وقت مضى التربية تصرف المستحقات المالية المخصصة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين سيدتان تضربان طبيباً في مستشفى حكومي بالأغوار شاهد بالفيديو... رقص على الآيات القرآنية في ملهى ليلي في لبنان! بنوك في الأردن تحذر عملاءها من رسائل وهمية تطلب معلومات متعلقة بهم شغب في منطقة جمحا غرب اربد على خلفية وفاة مواطن دهساً شاهد بالصور...قصه حب وتحدي من داخل غرفة غسيل الكلى في مستشفى اربد الاسلامي بالصور.... القبض على مروجين و مطلوبين خطيرين في مداهمات لمكافحة المخدرات وسط العاصمة عمان بالفيديو .. ناصر جودة يوضح كيف اصبح وزيراً في عدة حكومات محاولات إقناع الملقي فشلت بتقديم عطلة الاستقلال للخميس الأغوار الشمالية .. إعمال شغب وإغلاق وإطلاق نار أثر جريمة قتل سابقة في بلدة المشارع التحقيق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء "توفل" مزور للترقية كمين محكم يوقع بمطلوب بحقه 9 طلبات في عمان حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟!
عاجل

ملحس: نحو 12ألف معاملة استفادت من تخفيض رسوم تسجيل " الأراضي الخلاء"

الوقائع الإخبارية : بلغ عدد المعاملات التي استفادت من تخفيض رسوم التسجيل وضريبة بيع العقار للأراضي الخلاء إلى نسبة (50%) ما مجموعه (12215) معاملة ، لفترة تطبيقه ما بين 23 حزيران ولغاية 26 تموز عام 2016.
وذلك وفق كتاب أصدره وزير المالية عمر ملحس رداً على سؤال نيابي وجهه النائب فضيل النهار المناصير، يستفسر فيه عن الأسباب التي دفعت الحكومة إلى إلغائها لقرار تخفيض رسوم تسجيل أراضي الخلاء إلى النصف، والمصلحة من وراء إصداره ثم إلغاؤه.
وشرح ملحس في رده على النهار أن القرار ألغي لأنه لم يحقق الغاية المنشودة منه، وأنه جاء بهدف " تحفيز وتنشيط القطاع العقاري وزيادة حجم تداول الأراضي، وبما ينعكس ايجاباً على قطاعات عدة بينها إيرادات الخزينة".
وأشار ملحس إلى أن القرار وبعد دراسة لتقييم أثره، تبين أنه لم يحقق غايته، حيث شهد حجم تداول الأراضي لفترة تطبيقه تراجعاً بنسبة 9 % مقارنة بفترة مماثلة لعام 2015.
ولفت ملحس إلى أن استمرار عمليات تداول الأراضي بموجب وكالات غير قابلة للعزل، والذي يعد بمثابة تهرب من رسوم البيع، دفع باتجاه اتخاذ اجراءات وقائية كان بينها إلغاء قرار تخفيض الرسوم على الأراضي الخلاء وبنسبة 50%.
وأكد ملحس في رده على أن القرار"عام" ، نافياً أن يكون القرار قد جاء لتحقيق الفائدة لشخص أو معاملة بعينها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.