شريط الأخبار
شاهد بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج 7 وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية موقوف يطعن شخصا في قاعة محكمة باربد الهميسات: الزيادات السنوية سترتبط بتقدير أداء الموظف بالفيديو .. الدفاع المدني يتدخل لانقاذ طفله وضعتها والدتها داخل "طنجره " لتصويرها وفاة طفل "سوري" غراقآ داخل بركة زراعية بالاغوار الشمالية العلاف : الموظف العام ملزم بابلاغ السلطات المختصة التي تعنى بحماية المال العام مجهولون يسرقون مركبة غاز محملة بـ 30 أسطوانة في اربد شاهد بالتفاصيل .. الجيش العربي يعلن عن حاجته لتجنيد ذكور
عاجل

ملحس: نحو 12ألف معاملة استفادت من تخفيض رسوم تسجيل " الأراضي الخلاء"

الوقائع الإخبارية : بلغ عدد المعاملات التي استفادت من تخفيض رسوم التسجيل وضريبة بيع العقار للأراضي الخلاء إلى نسبة (50%) ما مجموعه (12215) معاملة ، لفترة تطبيقه ما بين 23 حزيران ولغاية 26 تموز عام 2016.
وذلك وفق كتاب أصدره وزير المالية عمر ملحس رداً على سؤال نيابي وجهه النائب فضيل النهار المناصير، يستفسر فيه عن الأسباب التي دفعت الحكومة إلى إلغائها لقرار تخفيض رسوم تسجيل أراضي الخلاء إلى النصف، والمصلحة من وراء إصداره ثم إلغاؤه.
وشرح ملحس في رده على النهار أن القرار ألغي لأنه لم يحقق الغاية المنشودة منه، وأنه جاء بهدف " تحفيز وتنشيط القطاع العقاري وزيادة حجم تداول الأراضي، وبما ينعكس ايجاباً على قطاعات عدة بينها إيرادات الخزينة".
وأشار ملحس إلى أن القرار وبعد دراسة لتقييم أثره، تبين أنه لم يحقق غايته، حيث شهد حجم تداول الأراضي لفترة تطبيقه تراجعاً بنسبة 9 % مقارنة بفترة مماثلة لعام 2015.
ولفت ملحس إلى أن استمرار عمليات تداول الأراضي بموجب وكالات غير قابلة للعزل، والذي يعد بمثابة تهرب من رسوم البيع، دفع باتجاه اتخاذ اجراءات وقائية كان بينها إلغاء قرار تخفيض الرسوم على الأراضي الخلاء وبنسبة 50%.
وأكد ملحس في رده على أن القرار"عام" ، نافياً أن يكون القرار قد جاء لتحقيق الفائدة لشخص أو معاملة بعينها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.