شريط الأخبار
زواتي: استراتيجية جديدة للطاقة بالتعاون مع القطاع الخاص " علي الغزاوي " رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية المعارضة لـ نتنياهو: الملك عبدالله اعطانا درساً اضافيا..وانت تتحمل المسؤولية ابو السكر يستهجن تشكيل لجنة تحقيق بالشكاوي الكيدية ضد بلدية الزرقاء اليرموك توقف إجراءات تعيين 7 إداريين موزعين على دوائر مختلفة في الجامعة نواب الشعب السوري يطالبون بالمعاملة بالمثل مع الجانب الأردني النائب العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين .. العناني يكتب : " تفكير دكاكيني " في إدارة الاستثمار ! نتذاكى عند القروش ونضل الطريق عند الدنانير. "المعلم النقابي " : تجاوزات خطيرة ورفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي لهذا السبب و لأول مرة !! إضاءة السفارة الأمريكية في عمان باللون الزهري بالصور .. 7 إصابات بحادث تصادم باص مدرسة ومركبة في وادي الرمم وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق امانة عمان تجري تعديلات على اتجاهات السير وسط البلد إستجابة لمطالب القطاع التجاري حدادين: لا حاجة للرد المتشنج على اسرائيل ولدينا بدائل لحماية عمان من انقطاع المياه المجالي : حق الأردن باستغلال المياه شرعي وليس "عطفاً" من إسرائيل مصر تطالب رعايها المقيمين في الأردن بحمل تصاريح دخول أولى الشاحنات الأردنية إلى الأراضي السورية عبر معبر جابر بالصور .. الرزاز والفايز يقدمان واجب العزاء بوفاة عم النائب العرموطي الصفدي : إذا طلبت إسرائيل المشاورات حول الباقورة فسنخوضها "حريات العمل الإسلامي" تطالب بالإفراج عن معتقلي فعالية "الرابع"
عاجل

بنس لإسرائيل: أفضل الأيام بيننا “لم تأت بعد”

الوقائع الإخبارية : اعتبر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اليوم الإثنين، أن "أفضل الأيام بين الولايات المتحدة وإسرائيل لم تأت بعد”.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده بنس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مدينة القدس المحتلة، بعد استضافة نائب الرئيس الأمريكي على حفل عشاء.

وقال بنس موجها خطابه لنتنياهو: "مع الرئيس (دونالد) ترامب في البيت الأبيض، ومع قيادتكم القوية هنا في إسرائيل، فإن أفضل الأيام بين الولايات المتحدة وحليفتها الأكثر قربًا لها، لم تأت بعد”.

وأضاف: "نقف كأمريكيين وإسرائيليين سويا من أجل أمننا. نقف سويا من أجل مستقبل أمتينا”.

وثمن نتنياهو الموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل. وبشأن إيران، قال: "أود أن أحييكم لوقوفكم إلى جانب الشعب الإيراني في مظاهراته ضد النظام، أنا متأكد أن الشعب الإيراني سيحصل يومًا على الحرية”.

وفي السياق، جدد نتنياهو استنكاره للاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة 5+1 (الأعضاء الخمسة الدائمين بمجلس الأمن إضافة لألمانيا) عام 2015، واصفًا إياه بـ "المريع″.

بنس: لن نصادق مجددا على الاتفاق النووي الإيراني

وأكد بنس أن واشنطن لن تصادق مجددا على التزام إيران بالاتفاق النووي. وقال، في وقت سابق من الإثنين، أمام الكنيست الإسرائيلي:”الاتفاق النووي مع إيران كارثة والولايات المتحدة الأمريكية لن تصادق على هذا الاتفاق سيء الإعداد بعد الآن”.

وأضاف :”كما أوضح الرئيس ترامب، هذه هي المرة الأخيرة. إذا لم يتم تعديل اتفاق إيران، فإن الرئيس ترامب قال إن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق على الفور”.

وأكد نتنياهو دعمه الكامل لموقف واشنطن المُطالب بإدخال تعديلات جوهرية على الاتفاق النووي مع إيران. وأضاف أن التصدي للنظام الإيراني الذي ينفق أموالا طائلة لترويج الإرهاب في الشرق الأوسط يعدّ تحديا رئيسيا، معربا عن يقينه بأن هذا النظام سيسقط في نهاية المطاف.

ودعا نتنياهو الجانب الفلسطيني إلى الاعتراف بصلة الشعب اليهودي بدولة إسرائيل، الأمر الذي يفسح المجال أمام العمل على التوصل الى اتفاق سلام يجلب مستقبلا أفضل للشعبين.

وكان بنس أعلن اليوم في خطابه أمام الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، أن بلاده ستنقل سفارتها إلى القدس قبل نهاية العام القادم.

ووصل نائب الرئيس الأمريكي إسرائيل، مساء أمس الأحد، بزيارة رسمية تستغرق يومين، تأتي في إطار جولة شرق أوسطية، شملت الأردن ومصر.

والسبت الماضي، استهل بنس أول جولة له بالشرق الأوسط، بزيارة مصر؛ حيث التقى رئيسها عبد الفتاح السيسي، قبل أن يغادر إلى الأردن، وتوجه منها إلى إسرائيل.

وتستثني الزيارة أراضي السلطة الفلسطينية، التي قررت مقاطعتها، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.