شريط الأخبار
بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا أمن العقبة يقنع اربعيني بالعدول عن الانتحار بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفلة غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية
عاجل

بنس لإسرائيل: أفضل الأيام بيننا “لم تأت بعد”

الوقائع الإخبارية : اعتبر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اليوم الإثنين، أن "أفضل الأيام بين الولايات المتحدة وإسرائيل لم تأت بعد”.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده بنس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مدينة القدس المحتلة، بعد استضافة نائب الرئيس الأمريكي على حفل عشاء.

وقال بنس موجها خطابه لنتنياهو: "مع الرئيس (دونالد) ترامب في البيت الأبيض، ومع قيادتكم القوية هنا في إسرائيل، فإن أفضل الأيام بين الولايات المتحدة وحليفتها الأكثر قربًا لها، لم تأت بعد”.

وأضاف: "نقف كأمريكيين وإسرائيليين سويا من أجل أمننا. نقف سويا من أجل مستقبل أمتينا”.

وثمن نتنياهو الموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل. وبشأن إيران، قال: "أود أن أحييكم لوقوفكم إلى جانب الشعب الإيراني في مظاهراته ضد النظام، أنا متأكد أن الشعب الإيراني سيحصل يومًا على الحرية”.

وفي السياق، جدد نتنياهو استنكاره للاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة 5+1 (الأعضاء الخمسة الدائمين بمجلس الأمن إضافة لألمانيا) عام 2015، واصفًا إياه بـ "المريع″.

بنس: لن نصادق مجددا على الاتفاق النووي الإيراني

وأكد بنس أن واشنطن لن تصادق مجددا على التزام إيران بالاتفاق النووي. وقال، في وقت سابق من الإثنين، أمام الكنيست الإسرائيلي:”الاتفاق النووي مع إيران كارثة والولايات المتحدة الأمريكية لن تصادق على هذا الاتفاق سيء الإعداد بعد الآن”.

وأضاف :”كما أوضح الرئيس ترامب، هذه هي المرة الأخيرة. إذا لم يتم تعديل اتفاق إيران، فإن الرئيس ترامب قال إن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق على الفور”.

وأكد نتنياهو دعمه الكامل لموقف واشنطن المُطالب بإدخال تعديلات جوهرية على الاتفاق النووي مع إيران. وأضاف أن التصدي للنظام الإيراني الذي ينفق أموالا طائلة لترويج الإرهاب في الشرق الأوسط يعدّ تحديا رئيسيا، معربا عن يقينه بأن هذا النظام سيسقط في نهاية المطاف.

ودعا نتنياهو الجانب الفلسطيني إلى الاعتراف بصلة الشعب اليهودي بدولة إسرائيل، الأمر الذي يفسح المجال أمام العمل على التوصل الى اتفاق سلام يجلب مستقبلا أفضل للشعبين.

وكان بنس أعلن اليوم في خطابه أمام الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، أن بلاده ستنقل سفارتها إلى القدس قبل نهاية العام القادم.

ووصل نائب الرئيس الأمريكي إسرائيل، مساء أمس الأحد، بزيارة رسمية تستغرق يومين، تأتي في إطار جولة شرق أوسطية، شملت الأردن ومصر.

والسبت الماضي، استهل بنس أول جولة له بالشرق الأوسط، بزيارة مصر؛ حيث التقى رئيسها عبد الفتاح السيسي، قبل أن يغادر إلى الأردن، وتوجه منها إلى إسرائيل.

وتستثني الزيارة أراضي السلطة الفلسطينية، التي قررت مقاطعتها، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.