شريط الأخبار
وجبات جديدة على قائمة "المأكولات الشعبية" المحددة السقوف مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الضريبة تقرر تشكيل مجلس للشراكة مع القطاع الخاص الملك يشيد بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن المومني: منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة بشروط شاهد بالصور...حريق في مطعم بشارع الجامعة دون وقوع أية اصابات بشرية مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام مساء اليوم بيان ..المدادحة : لن اذهب للقضاء ..ولكن اطلبوا من الفوسفات تزويدكم بمياوماتي رسمياً بالصور...القوات المسلحة الأردنية تتسلم 150 مدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية هيئة الإعلام تمنح ترخيصا لـ175 مطبوعة إلكترونية وفاة شاب سوري الجنسية احرق نفسه مع افراد عائلته في الرمثا "إدارية النواب" تزور دائرة الجمارك العامة الوطنية للتشغيل والتدريب تبدأ بإستقبال طلبات التسجيل في برنامجها التدريبي وفاة أحد نزلاء مركز اصلاح وتاهيل الكرك بعد سوء حالته الصحية شاهد بالصور...عربيات : الوزارة على استعداد تام لإلغاء اي اتفاقية متعلقة بوقفية الطاهات صفقة غاز ضخمة بين إسرائيل ومصر بقيمة 15 مليار دولار
عاجل

بنس لإسرائيل: أفضل الأيام بيننا “لم تأت بعد”

الوقائع الإخبارية : اعتبر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اليوم الإثنين، أن "أفضل الأيام بين الولايات المتحدة وإسرائيل لم تأت بعد”.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده بنس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مدينة القدس المحتلة، بعد استضافة نائب الرئيس الأمريكي على حفل عشاء.

وقال بنس موجها خطابه لنتنياهو: "مع الرئيس (دونالد) ترامب في البيت الأبيض، ومع قيادتكم القوية هنا في إسرائيل، فإن أفضل الأيام بين الولايات المتحدة وحليفتها الأكثر قربًا لها، لم تأت بعد”.

وأضاف: "نقف كأمريكيين وإسرائيليين سويا من أجل أمننا. نقف سويا من أجل مستقبل أمتينا”.

وثمن نتنياهو الموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل. وبشأن إيران، قال: "أود أن أحييكم لوقوفكم إلى جانب الشعب الإيراني في مظاهراته ضد النظام، أنا متأكد أن الشعب الإيراني سيحصل يومًا على الحرية”.

وفي السياق، جدد نتنياهو استنكاره للاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة 5+1 (الأعضاء الخمسة الدائمين بمجلس الأمن إضافة لألمانيا) عام 2015، واصفًا إياه بـ "المريع″.

بنس: لن نصادق مجددا على الاتفاق النووي الإيراني

وأكد بنس أن واشنطن لن تصادق مجددا على التزام إيران بالاتفاق النووي. وقال، في وقت سابق من الإثنين، أمام الكنيست الإسرائيلي:”الاتفاق النووي مع إيران كارثة والولايات المتحدة الأمريكية لن تصادق على هذا الاتفاق سيء الإعداد بعد الآن”.

وأضاف :”كما أوضح الرئيس ترامب، هذه هي المرة الأخيرة. إذا لم يتم تعديل اتفاق إيران، فإن الرئيس ترامب قال إن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق على الفور”.

وأكد نتنياهو دعمه الكامل لموقف واشنطن المُطالب بإدخال تعديلات جوهرية على الاتفاق النووي مع إيران. وأضاف أن التصدي للنظام الإيراني الذي ينفق أموالا طائلة لترويج الإرهاب في الشرق الأوسط يعدّ تحديا رئيسيا، معربا عن يقينه بأن هذا النظام سيسقط في نهاية المطاف.

ودعا نتنياهو الجانب الفلسطيني إلى الاعتراف بصلة الشعب اليهودي بدولة إسرائيل، الأمر الذي يفسح المجال أمام العمل على التوصل الى اتفاق سلام يجلب مستقبلا أفضل للشعبين.

وكان بنس أعلن اليوم في خطابه أمام الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، أن بلاده ستنقل سفارتها إلى القدس قبل نهاية العام القادم.

ووصل نائب الرئيس الأمريكي إسرائيل، مساء أمس الأحد، بزيارة رسمية تستغرق يومين، تأتي في إطار جولة شرق أوسطية، شملت الأردن ومصر.

والسبت الماضي، استهل بنس أول جولة له بالشرق الأوسط، بزيارة مصر؛ حيث التقى رئيسها عبد الفتاح السيسي، قبل أن يغادر إلى الأردن، وتوجه منها إلى إسرائيل.

وتستثني الزيارة أراضي السلطة الفلسطينية، التي قررت مقاطعتها، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.