شريط الأخبار
غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان الملك: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودوما على رأس الأولويات الأردنية إلغاء تأجيل دفع الضريبة لمدخلات انتاج مستوردة لها بديل صناعات محلية طاهر المصري يكشف تفاصيل خلافات التجمع الوطني للتغيير الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض 10 % من الموازنات الرأسماليّة فعّلها الرزاز! توجيهات للداوود بمتابعة وإمكانية علاج الطفل " أمير " خارج الأردن قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " النائب صالح العرموطي يكتب : لا للتبعية وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني بـ ٢٥ مليون "حنيش" يقتحم محلاً تجارياً ويلدغ مواطن في عجلون للرزاز ومندوبه البطاينة !! أين وعودكم ...ولماذا تتم التعيينات للمتعطلين لمحافظات وحرمان الأخرى محافظ البصرة: منافذ المحافظة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن شاهد بالتفاصيل .. المؤسسة العامة للغذاء والدواء توضح سهير العلي: حوربت من جهات لا أعرفها .. واطمئن الناس أن الضمان وامواله بخير مدير الضمان الاجتماعي "الرحاحلة": راتبي 3100 دينار فقط حقيقة حدوث 5 هزات أرضية في عدد من مناطق المملكة فجر الخميس وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع
عاجل

قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي باسطنبول في تشرين الثاني

الوقائع الاخبارية : تشهد العاصمة التركية " اسطنبول " خلال الفترة الممتدة ما بين 19-22 / تشرين الثاني من هذا العام تظاهرة اقتصادية تشمل الملتقى التركي العربي الخامس لمستلزمات وتكنولوجيا البناء .
حيث اكد الجهة المنظمة في بيان لها ان القمة تعتبر ثورة تكنولوجية في مجال الانشاءات والبناء ، وتأتي بهدف تطوير العمل في المجال، من خلال تبادل التجارب والأفكار وكذا تعميق التعاون الاقتصادي بين تركيا والبلدان العربية المشاركة من جهة ، وكذا بحث فرص الاستثمار والاطلاع عن كثب على جديد التكنولوجيا المستخدمة في المجال، ورصد سبل و إمكانية الاستفادة من السبق الذي حققته تركيا في القطاع من جهة أخرى.
كما تسعى القمة الى تقوية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية المشاركة خاصة تلك التي صار لها قدم في السوق الدولية، و تعزيز التعاون ضمن جو من الثقة، خاصة وان المستثمرين الأتراك حريصين على إقامة شراكات اقتصادية ناجحة مع نظرائهم العرب فى مختلف المجالات الاقتصادية ، خاصة وان العلاقات التركية وعموم الدول العربية تتمتع بثقة وقوة على مدى السنوات الماضية .
ومن المنتطر ان تشهد حضوراً كبيراً من قبل 1500 شركة ورجل أعمال ومستثمر من مختلف الدول العربية الى جانب 200 من نظيراتها التركية، يتم من خلاله استعراض اهم ما جاءت به التكنولوجيا في مجال الانشاءات والبناء، كما سيكون هناك اهتمام بابراز الجديد في مجال الديكور، خاصة بان تركيا باتت من الدول الأكثر تطورا في هذا المجال ، حيت ستكون فرصة لابراز ما حققته تركيا في المجال والذي من شأنه ان يدعم التعاون بينها وبين البلدان العربية المشاركة.
. يذكر ان نسبة مشاركة الدول العربية في الملتقيات السابقة كانت تتطور تدريجيا منذ سنة 2013 خاصة ان رجال الأعمال والشركات العربية من كل الدول أصبحت تعتبر هذا الملتقى وجهة لخلق وبناء اسس تعاون قوي مبني على الثقة، والحرص على استقطاب اكبر قدر ممكن من الاستثمارات في المجال المذكور. وسيحضر هذه التظاهرة وزراء من الدول العربية كذا سفراء وقناصل هذه الدول بتركيا وممثلي الغرف الصناعية والتجارية ورؤساء ممثلي الجمعيات والاتحادات والنقابات من معظم الدول العربية، كما حرصت القمة على حضور ممثلين عن وسائل الاعلام من صحافة وتلفزيون .
حيث تعتبر قمة التعاون المرتقبة فرصة ايضا لخلق الاستثمار في المشاريع العقارية، خاصة وان القطاع بات حيويا ، يشهد تطورا مستمرا بشكل كبير . اذ لم يعد هناك مجال لقطاع عقاري مبني على اسس تقليدية.. التكنولوجيا خلقت بدائل، واعطت نموذج لمنشآت جديدة وفق معايير اكثر ملاءمة .. القمة ثورة تكنولوجيا في مجال الانشاءات والبناء.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.