شريط الأخبار
سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي" غرفة تجارة الأردن: فتح معبر جابر-نصيب يسهم في رفع صادرات الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة الحكومة تجدد عقد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات النائب خليل عطية يسأل حكومة الرزاز عن "الفوسفات" المجالي : ‏إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنعاش الأقتصاد الأردني موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا...فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى
عاجل

قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي باسطنبول في تشرين الثاني

الوقائع الاخبارية : تشهد العاصمة التركية " اسطنبول " خلال الفترة الممتدة ما بين 19-22 / تشرين الثاني من هذا العام تظاهرة اقتصادية تشمل الملتقى التركي العربي الخامس لمستلزمات وتكنولوجيا البناء .
حيث اكد الجهة المنظمة في بيان لها ان القمة تعتبر ثورة تكنولوجية في مجال الانشاءات والبناء ، وتأتي بهدف تطوير العمل في المجال، من خلال تبادل التجارب والأفكار وكذا تعميق التعاون الاقتصادي بين تركيا والبلدان العربية المشاركة من جهة ، وكذا بحث فرص الاستثمار والاطلاع عن كثب على جديد التكنولوجيا المستخدمة في المجال، ورصد سبل و إمكانية الاستفادة من السبق الذي حققته تركيا في القطاع من جهة أخرى.
كما تسعى القمة الى تقوية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية المشاركة خاصة تلك التي صار لها قدم في السوق الدولية، و تعزيز التعاون ضمن جو من الثقة، خاصة وان المستثمرين الأتراك حريصين على إقامة شراكات اقتصادية ناجحة مع نظرائهم العرب فى مختلف المجالات الاقتصادية ، خاصة وان العلاقات التركية وعموم الدول العربية تتمتع بثقة وقوة على مدى السنوات الماضية .
ومن المنتطر ان تشهد حضوراً كبيراً من قبل 1500 شركة ورجل أعمال ومستثمر من مختلف الدول العربية الى جانب 200 من نظيراتها التركية، يتم من خلاله استعراض اهم ما جاءت به التكنولوجيا في مجال الانشاءات والبناء، كما سيكون هناك اهتمام بابراز الجديد في مجال الديكور، خاصة بان تركيا باتت من الدول الأكثر تطورا في هذا المجال ، حيت ستكون فرصة لابراز ما حققته تركيا في المجال والذي من شأنه ان يدعم التعاون بينها وبين البلدان العربية المشاركة.
. يذكر ان نسبة مشاركة الدول العربية في الملتقيات السابقة كانت تتطور تدريجيا منذ سنة 2013 خاصة ان رجال الأعمال والشركات العربية من كل الدول أصبحت تعتبر هذا الملتقى وجهة لخلق وبناء اسس تعاون قوي مبني على الثقة، والحرص على استقطاب اكبر قدر ممكن من الاستثمارات في المجال المذكور. وسيحضر هذه التظاهرة وزراء من الدول العربية كذا سفراء وقناصل هذه الدول بتركيا وممثلي الغرف الصناعية والتجارية ورؤساء ممثلي الجمعيات والاتحادات والنقابات من معظم الدول العربية، كما حرصت القمة على حضور ممثلين عن وسائل الاعلام من صحافة وتلفزيون .
حيث تعتبر قمة التعاون المرتقبة فرصة ايضا لخلق الاستثمار في المشاريع العقارية، خاصة وان القطاع بات حيويا ، يشهد تطورا مستمرا بشكل كبير . اذ لم يعد هناك مجال لقطاع عقاري مبني على اسس تقليدية.. التكنولوجيا خلقت بدائل، واعطت نموذج لمنشآت جديدة وفق معايير اكثر ملاءمة .. القمة ثورة تكنولوجيا في مجال الانشاءات والبناء.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.