شريط الأخبار
"كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء مذكرة نيابية تطالب رؤساء الجامعات بإصدار عفو عن عقوبات الطلبة والهيئة التدريسية الملك في محافظة الطفيلة يوم غد الاثنين ويلتقي وجهاءها عدم استقرار جوي وتوقع ثلوج ليل الاحد الاثنين على مرتفعات الجنوب "المستهلك" تحذر من حليب أطفال "محظور" محلياً ودولياً يتداول في إربد الأجهزة الأمنية تعثر على (3) قنابل يدوية في السلط دون وقوع أية اصابات إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ... شعبة التجنيد بالفيديو ...أهالي عنجرة يعلنون التهدئة مع رفضهم استلام جثة " ابنهم " الطراونة : أبناء الأطراف قابضون على الجمر ..فالى متى التهميش والإهمال اتفاق أولي لحل الخلافات واطلاق سراح الموقوفين في عجلون الزوايدة ينتقد "التسويف" في ملف شركة حجازي وغوشة، والرزاز يتعهد بحله لجنة مقاومة التطبيع النقابية تستنكر اجتماع وزراء عرب مع نتنياهو وزير الداخلية يرد على النائب الفريحات :"لا يوجد منطقة في الأردن ساقطة أمنيا" شهود عيان : هدوء في عجلون .. ولا تجدد لإطلاق النار بعنجرة أختفاء طفل في ظروف غامضة بمحافظة الزرقاء عشيرة الزغول ترفض استلام جثة صقر الزغول وتصدر بياناً نارياً المبيضين: مسح أمني شامل لمنطقة انفجار السلط الطراونة يطلب من النواب الجلوس على مقاعدهم بدلًا من مقاعد الوزراء أبورمان: "مقاربة" وقائية لحماية الشباب من آفة الإرهاب
عاجل

قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي باسطنبول في تشرين الثاني

الوقائع الاخبارية : تشهد العاصمة التركية " اسطنبول " خلال الفترة الممتدة ما بين 19-22 / تشرين الثاني من هذا العام تظاهرة اقتصادية تشمل الملتقى التركي العربي الخامس لمستلزمات وتكنولوجيا البناء .
حيث اكد الجهة المنظمة في بيان لها ان القمة تعتبر ثورة تكنولوجية في مجال الانشاءات والبناء ، وتأتي بهدف تطوير العمل في المجال، من خلال تبادل التجارب والأفكار وكذا تعميق التعاون الاقتصادي بين تركيا والبلدان العربية المشاركة من جهة ، وكذا بحث فرص الاستثمار والاطلاع عن كثب على جديد التكنولوجيا المستخدمة في المجال، ورصد سبل و إمكانية الاستفادة من السبق الذي حققته تركيا في القطاع من جهة أخرى.
كما تسعى القمة الى تقوية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية المشاركة خاصة تلك التي صار لها قدم في السوق الدولية، و تعزيز التعاون ضمن جو من الثقة، خاصة وان المستثمرين الأتراك حريصين على إقامة شراكات اقتصادية ناجحة مع نظرائهم العرب فى مختلف المجالات الاقتصادية ، خاصة وان العلاقات التركية وعموم الدول العربية تتمتع بثقة وقوة على مدى السنوات الماضية .
ومن المنتطر ان تشهد حضوراً كبيراً من قبل 1500 شركة ورجل أعمال ومستثمر من مختلف الدول العربية الى جانب 200 من نظيراتها التركية، يتم من خلاله استعراض اهم ما جاءت به التكنولوجيا في مجال الانشاءات والبناء، كما سيكون هناك اهتمام بابراز الجديد في مجال الديكور، خاصة بان تركيا باتت من الدول الأكثر تطورا في هذا المجال ، حيت ستكون فرصة لابراز ما حققته تركيا في المجال والذي من شأنه ان يدعم التعاون بينها وبين البلدان العربية المشاركة.
. يذكر ان نسبة مشاركة الدول العربية في الملتقيات السابقة كانت تتطور تدريجيا منذ سنة 2013 خاصة ان رجال الأعمال والشركات العربية من كل الدول أصبحت تعتبر هذا الملتقى وجهة لخلق وبناء اسس تعاون قوي مبني على الثقة، والحرص على استقطاب اكبر قدر ممكن من الاستثمارات في المجال المذكور. وسيحضر هذه التظاهرة وزراء من الدول العربية كذا سفراء وقناصل هذه الدول بتركيا وممثلي الغرف الصناعية والتجارية ورؤساء ممثلي الجمعيات والاتحادات والنقابات من معظم الدول العربية، كما حرصت القمة على حضور ممثلين عن وسائل الاعلام من صحافة وتلفزيون .
حيث تعتبر قمة التعاون المرتقبة فرصة ايضا لخلق الاستثمار في المشاريع العقارية، خاصة وان القطاع بات حيويا ، يشهد تطورا مستمرا بشكل كبير . اذ لم يعد هناك مجال لقطاع عقاري مبني على اسس تقليدية.. التكنولوجيا خلقت بدائل، واعطت نموذج لمنشآت جديدة وفق معايير اكثر ملاءمة .. القمة ثورة تكنولوجيا في مجال الانشاءات والبناء.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.