شريط الأخبار
كناكريه: أرباح توزيع الأسهم للأفراد لا تخضع لضريبة الدخل عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل الدورة الشتوية...السبت تجار: انتخابات تجارة عمان مفصلية...وحان وقت التغيير إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة بالصور .. الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس إصابة (4) أشخاص بتسمم غذائي في محافظة اربد ضبط 3 اشخاص بحوزتهم مبالغ مالية مزورة في إربد الحكومة تنفي تعذيب الأجهزة الأمنية لمحتج على الدوار الرابع الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير
عاجل

قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي باسطنبول في تشرين الثاني

الوقائع الاخبارية : تشهد العاصمة التركية " اسطنبول " خلال الفترة الممتدة ما بين 19-22 / تشرين الثاني من هذا العام تظاهرة اقتصادية تشمل الملتقى التركي العربي الخامس لمستلزمات وتكنولوجيا البناء .
حيث اكد الجهة المنظمة في بيان لها ان القمة تعتبر ثورة تكنولوجية في مجال الانشاءات والبناء ، وتأتي بهدف تطوير العمل في المجال، من خلال تبادل التجارب والأفكار وكذا تعميق التعاون الاقتصادي بين تركيا والبلدان العربية المشاركة من جهة ، وكذا بحث فرص الاستثمار والاطلاع عن كثب على جديد التكنولوجيا المستخدمة في المجال، ورصد سبل و إمكانية الاستفادة من السبق الذي حققته تركيا في القطاع من جهة أخرى.
كما تسعى القمة الى تقوية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية المشاركة خاصة تلك التي صار لها قدم في السوق الدولية، و تعزيز التعاون ضمن جو من الثقة، خاصة وان المستثمرين الأتراك حريصين على إقامة شراكات اقتصادية ناجحة مع نظرائهم العرب فى مختلف المجالات الاقتصادية ، خاصة وان العلاقات التركية وعموم الدول العربية تتمتع بثقة وقوة على مدى السنوات الماضية .
ومن المنتطر ان تشهد حضوراً كبيراً من قبل 1500 شركة ورجل أعمال ومستثمر من مختلف الدول العربية الى جانب 200 من نظيراتها التركية، يتم من خلاله استعراض اهم ما جاءت به التكنولوجيا في مجال الانشاءات والبناء، كما سيكون هناك اهتمام بابراز الجديد في مجال الديكور، خاصة بان تركيا باتت من الدول الأكثر تطورا في هذا المجال ، حيت ستكون فرصة لابراز ما حققته تركيا في المجال والذي من شأنه ان يدعم التعاون بينها وبين البلدان العربية المشاركة.
. يذكر ان نسبة مشاركة الدول العربية في الملتقيات السابقة كانت تتطور تدريجيا منذ سنة 2013 خاصة ان رجال الأعمال والشركات العربية من كل الدول أصبحت تعتبر هذا الملتقى وجهة لخلق وبناء اسس تعاون قوي مبني على الثقة، والحرص على استقطاب اكبر قدر ممكن من الاستثمارات في المجال المذكور. وسيحضر هذه التظاهرة وزراء من الدول العربية كذا سفراء وقناصل هذه الدول بتركيا وممثلي الغرف الصناعية والتجارية ورؤساء ممثلي الجمعيات والاتحادات والنقابات من معظم الدول العربية، كما حرصت القمة على حضور ممثلين عن وسائل الاعلام من صحافة وتلفزيون .
حيث تعتبر قمة التعاون المرتقبة فرصة ايضا لخلق الاستثمار في المشاريع العقارية، خاصة وان القطاع بات حيويا ، يشهد تطورا مستمرا بشكل كبير . اذ لم يعد هناك مجال لقطاع عقاري مبني على اسس تقليدية.. التكنولوجيا خلقت بدائل، واعطت نموذج لمنشآت جديدة وفق معايير اكثر ملاءمة .. القمة ثورة تكنولوجيا في مجال الانشاءات والبناء.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.