شريط الأخبار
كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة رسميا .. لأول مرة منذ اعادة فتح حدود جابر وفد نيابي يزور دمشق الحباشنة :منذ البداية...موقفنا هو الرفض الكامل لمشروع قانون الضريبة الجائر تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون
عاجل

صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى

الوقائع الاخبارية : حجزت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء خمسة صهاريج توزيع مياه وإنذار 56 صهريجا ومخالفة 13 آخر، فيما أغلقت ثلاثة مصادر مياه خاصة بسبب عدم التقيد بالشروط الصحية.

وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان أن الكوادر الصحية أجرت خلال الشهر الماضي، بزيارة 94 محل كوفي شوب، حيث أغلقت خمس محال وأنذرت 63 وخالفت 15 منها، فيما أنذرت 25 مؤسسة حكومية لمخالفة قانون الصحة العامة الذي ينص على حظر التدخين في الأماكن العامة.

وأشار إلى أن الكوادر الصحية قامت بزيارة 28 مخبزاً للتأكد من نسبة اليود في الملح المستخدم وكذلك إضافة مادة "البريمكس" إلى الطحين وأُنذر 11 مخبزاً منها.

وجمعت الكوادر 1066 عينة من محطات تحلية المياه، وأغلقت ثلاث محطات وخالفت سبع محطات وأنذرت 70 محطة أخرى، كما أُغلق مسبح وحررت مخالفة لثلاثة وإنذار 22 مسبحا آخر.

كما جرى الكشف على 16 عيادة طبية وأربع مستشفيات للتأكد من تطبيق برامج ضبط العدوى، إذ تم إنذار 16 منها. وجرى زيارة 26 صالون تجميل للسيدات، أغلق صالون واحد وحررت مخالفات لثمانية منها، لمخالفتها المعايير الصحية اللازمة.

ولفت إلى أن الكوادر قامت بزيارة 516 مدرسة منذ بدء العام الدراسي الحالي حيث تم إنذار 180 مدرسة بسبب مخالفتها لقانون الصحة العامة ، مشيرا الى ن الجولات الرقابية على المقاصف المدرسية والبيئة المدرسية بشكل عام أظهرت مخالفات لقانون الصحة العامة مما استدعى توجيه الإنذارات بقصد تصويب الأوضاع.

وفي مجال الصحة المهنية جرى زيارة 20 مصنعا، ووجّه إنذار ومخالفة لـ16 مصنعا، وجرى الكشف على عشر مزارع أبقار، أنذرت سبع منها وحررت مخالفة لثلاث أخرى، وكذلك مخالفة مزرعة سمك واحدة بسبب عدم الالتزام بالتراخيص و بالمعايير والاشتراطات الصحية اللازمة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.