شريط الأخبار
توقيف متهم بالتلاعب بكشوفات رواتب وزارة التخطيط البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن المياه: فيضان سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة زنوبيا الاساسية في غور المرزعة بالكرك المياه: فيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة أمن الدولة ترفع الجلسة الأولى في محاكمة خلية السلط الارهابية وتأجلها الى يوم الاثنين المقبل متهمو خلية السلط الإرهابية ينفون التهم المسندة اليهم "العمل الإسلامي" يدين اعتداء قوات الاحتلال على أسرى سجن النقب لهذا السبب .. الجغبير ينسحب من منتدى الأعمال الاردني الروماني محامي متهم بقضية السلط يطلب وقف البث المباشر اربد .. انتشال جثة عشريني بعد غرقه داخل قناة الملك عبدالله رسمياً الاعلان عن موعد العمل بالتوقيت الصيفي بالمملكة بالصور .. الدفاع المدني يؤمن 84 شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس توقف توزيع المياه جزئيا بمناطق في عمان والزرقاء بسبب ارتفاع نسبة العكورة ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة بالصور.. الثلوج تكسو مرتفعات الطفيلة واغلاق جزئي لبعض الطرق في المناطق الجنوبية الامانة : إلإنهيار في كتف لوب النشا جاء نتيحة وجود عبارة تصريف مياه أمطار قديمة العثور على جثة ثمانيني بساحة منزله في بني كنانة "الأرصاد" تحذر من تشكل السيول وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب
عاجل

صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى

الوقائع الاخبارية : حجزت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء خمسة صهاريج توزيع مياه وإنذار 56 صهريجا ومخالفة 13 آخر، فيما أغلقت ثلاثة مصادر مياه خاصة بسبب عدم التقيد بالشروط الصحية.

وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان أن الكوادر الصحية أجرت خلال الشهر الماضي، بزيارة 94 محل كوفي شوب، حيث أغلقت خمس محال وأنذرت 63 وخالفت 15 منها، فيما أنذرت 25 مؤسسة حكومية لمخالفة قانون الصحة العامة الذي ينص على حظر التدخين في الأماكن العامة.

وأشار إلى أن الكوادر الصحية قامت بزيارة 28 مخبزاً للتأكد من نسبة اليود في الملح المستخدم وكذلك إضافة مادة "البريمكس" إلى الطحين وأُنذر 11 مخبزاً منها.

وجمعت الكوادر 1066 عينة من محطات تحلية المياه، وأغلقت ثلاث محطات وخالفت سبع محطات وأنذرت 70 محطة أخرى، كما أُغلق مسبح وحررت مخالفة لثلاثة وإنذار 22 مسبحا آخر.

كما جرى الكشف على 16 عيادة طبية وأربع مستشفيات للتأكد من تطبيق برامج ضبط العدوى، إذ تم إنذار 16 منها. وجرى زيارة 26 صالون تجميل للسيدات، أغلق صالون واحد وحررت مخالفات لثمانية منها، لمخالفتها المعايير الصحية اللازمة.

ولفت إلى أن الكوادر قامت بزيارة 516 مدرسة منذ بدء العام الدراسي الحالي حيث تم إنذار 180 مدرسة بسبب مخالفتها لقانون الصحة العامة ، مشيرا الى ن الجولات الرقابية على المقاصف المدرسية والبيئة المدرسية بشكل عام أظهرت مخالفات لقانون الصحة العامة مما استدعى توجيه الإنذارات بقصد تصويب الأوضاع.

وفي مجال الصحة المهنية جرى زيارة 20 مصنعا، ووجّه إنذار ومخالفة لـ16 مصنعا، وجرى الكشف على عشر مزارع أبقار، أنذرت سبع منها وحررت مخالفة لثلاث أخرى، وكذلك مخالفة مزرعة سمك واحدة بسبب عدم الالتزام بالتراخيص و بالمعايير والاشتراطات الصحية اللازمة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.