شريط الأخبار
الامن :سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق ناشري فيديوهات قديمة حريق كبير بمستودع الكترونيات بمنطقة دوار الجمرك في عمان الضريبة توضح موعد صرف "دعم الخبز" وتحذر المواطنين وفاة شاب سوري اثر سقوطه عن كسارة في المفرق "إدارة الأزمات" تحذر من تداول فيديوهات من اعتصام الداخلية 2011 عودة 5703 لاجئ سوري من الأردن الى بلادهم منذ تشرين الأول الماضي وفاة شخصين واصابة ثلاثة اخرين اثر تدهور مركبتهم اثناء ممارسة الصيد في الرويشد ابو يامين: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني شاهد عيان يروي تفاصيل حادث السير المروع في المزار الشمالي شاهد ... أسماء الوفيات والمصابين في حادث المزار كناكريه: أرباح توزيع الأسهم للأفراد لا تخضع لضريبة الدخل عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي
عاجل

هذه الطريقة في تناول الطعام تقي من السمنة!

الوقائع الإخبارية : بينما يعتمد البعض على طرق تُوصف في الغالب بـ"القاسية" من أجل تخفيض الوزن والحصول على قوام رشيق، خلصت دراسة حديثة إلى أن الأكل بطريقة معينة، قد يحمي الجسم من الإصابة بالسمنة. فما هي هذه الطريقة؟ وكيف فسرت الدراسة ذلك؟

الإقلاع عن تناول العديد من المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية، واتباع حمية تُوصف في أحيان كثيرة بـ"القاسية" وممارسة الرياضة عدة ساعات في الأسبوع. قد تكون هذه أبرز الوسائل التي يعتمد عليها البعض من أجل تخفيض الوزن، غير أن دراسة يابانية خلصت إلى طريقة بسيطة وفعالة، تجمع بين تناول الطعام بعيدا عن الحمية وعدم الإصابة بالسمنة.

فقد توصلت دراسة حديثة إلى أن الأكل ببطء قد يُساعد على تخفيض الوزن، وتجنب عواقب صحية على غرار مرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، وأضافت الدراسة الصادرة عن جامعة "كيوشو" اليابانية أن التخلي عن المقرمشات ووجبات الطعام المسائية، على الأقل ساعتين قبل النوم يحمي الجسم من الإصابة بالبدانة، وفق ما أشار إليه موقع جريدة "أرتس تسايتونغ" الألمانية.

وأوضحت الدراسة الحديثة، التي تطلب إنجازها ست سنوات، أن الشخص الذي يأكل ببطء يشعر بالشبع في الوقت المناسب ويحصل على سعرات حرارية أقل. في المقابل، تشير نفس الدراسة إلى أن الشخص، الذي يأكل بسرعة يواصل الأكل، رغم حصوله على السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم.

واعتمدت نتائج الدراسة على تقييم بيانات صحية لرجال ونساء، تزيد أعمارهم عن الأربعين، وخضعوا لفحوصات طبية، بالإضافة إلى ملء استمارة تخص عادتهم الغذائية، وأضافت الدراسة أن كل المشاركين يُعانون من مرض السكري.

وأفادت الدراسة أن أغلبية المشاركين (33.455 شخصا) وصفوا طريقتهم في الأكل بـ"العادية"، واعترف (22.070) من المشاركين أنهم يأكلون بسرعة، فيما عبر فقط (4192) أن طريقتهم في الأكل تتسم بالبطء. ولاحظ الخبراء أن الأشخاص الذين يأكلون ببط تنخفض إصابتهم بالسمنة بـ 22% بالمقارنة مع الأشخاص الذين يأكلون بسرعة أو بطريقة عادية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور سيمون كورك، من قسم التمثيل الغذائي في جامعة "إمبريال" اللندنية، إن "هذه الدراسة مهمة وتؤكد ما كنا نعتقد، فتناول الطعام ببطء يرتبط بفقدان الوزن عكس الأكل بسرعة"، وأضاف كورك وفق ما أشار إليه موقع "ساينس ميديا سانتر": "ويرجع ذلك على الأرجح إلى الإشارات التي تنشأ في الأمعاء، وتنقل للدماغ أن الجسم وصل إلى مرحلة الشبع".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.