شريط الأخبار
الإدارية تلغي قراراً لمجلس الوزراء بإحالة موظف ضريبة على الاستيداع التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود
عاجل

بعد انتهاء المسح الميداني الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز

الوقائع الاخبارية : في إطار حرص وزارة الزراعة الدائم بعمل توازنات بين منتجي المحاصيل الزراعية وحاجة الأسواق بهدف تأمين جميع المنتجات الزراعية بكميات تكفي حاجة الأسواق وبأسعار مناسبة للمستهلك.
و تهدف هذه السياسة إلى دعم المزارع الأردني ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من كافة المحاصيل الزراعية خاصة محاصيل الأمن الغذائي والسلع الأساسية والتي أصبح الموز من ضمنها كونه من المواد الغذائية الأساسية لشريحة كبيرة من المجتمع وخاصة الأطفال.
وبناء على الشراكة مع القطاع الزراعي فأن الوزارة قامت بأجراءات مسح ميدانية للوقوف على كميات الانتاج وربطها ضمن رزنامة زراعية مختصة بالاستيراد التكميلي خدمة لاطراف المعادلة الزراعية من تاجر ومستهلك ومزارع و بالتنسيق مع منتجي الموز لتحديد الكميات التكميلية لتغطية النقص في الأسواق وتامينه حيث تقدر احتياجات المملكة من الموز (270) طن يوميا وتبلغ كميات الإنتاج المحلي اليومية خلال هذه الفترة بحوالي( 130) طن مما دعا وزارة الزراعة إلى تغطية النقص من خلال الاستيراد والسماح باستيراد الموز اعتبارا من ١٨/ ١١ /٢٠١٨ - ١ / ٤/ ٢٠١٩ دون التأثير على مزارعي ومنتجي الموز لذلك جاء قرار فتح الاستيراد بعد دراسة معمقة .
وقد عبر محمد الترتير نقيب اصحاب المخامر عن شكره وتقديره لتعاون الوزارة ممثلة بالوزير والتسويق الزراعي وايضا للمزارعين وموقفهم الايجابي وتقديرهم لواقع السوق وطالب الترتير امانة عمان بضرورة السماح لبيع الموز على العربات وتقدم النقابة عربات بمواصفات ممتازة لهذه التجارة .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.