شريط الأخبار
الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير شاهد بالفيديو..محتجون يتعمدون إغلاق الطرقات والاعتداء على افراد القوات الأمنية شاهد بالفيديو ...قوات البادية تغلق جسر الشميساني على المحتجين التقاط فيديو لــ" فتاة " تعمل على إشاعة الفوضى في احتجاجات الرابع الامن يلقي القبض على شابين تحرشا بفتاة في احتجاجات الشميساني ارتفاع عدد المصابين من الأجهزة الأمنية إلى 5 إصابات بينهم شرطية شاهد بالصور..محجتون يفترشون الشوارع لخلق الفوضى وزعزعة الامن الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية توقيف أردني في مطار بيروت بحوزته 100غم مخدرات بالصورة..الأمن: أطلقنا قنبلة غاز واحدة بعد محاولة عدد من المحتجين اغلاق الشارع وتسلق منازل المواطنين الأمن العام : أي محاولات لمخالفة القانون وإيقاع الضرر بمصالح الآخرين امر مرفوض الدوار الرابع .. إصابة 4 رجال أمن وضبط 5 معتصمين بحوزتهم أسلحة بيضاء التربية تستجوب مهندسيها المضربين .. ووعود بالتصعيد الامن يناشد المواطنين عالدوار الرابع عدم الخروج الى الشارع بالصور...الأحزاب اليسارية تشارك في اعتصام الرابع الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار العفو العام الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى"
عاجل

بعد انتهاء المسح الميداني الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز

الوقائع الاخبارية : في إطار حرص وزارة الزراعة الدائم بعمل توازنات بين منتجي المحاصيل الزراعية وحاجة الأسواق بهدف تأمين جميع المنتجات الزراعية بكميات تكفي حاجة الأسواق وبأسعار مناسبة للمستهلك.
و تهدف هذه السياسة إلى دعم المزارع الأردني ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من كافة المحاصيل الزراعية خاصة محاصيل الأمن الغذائي والسلع الأساسية والتي أصبح الموز من ضمنها كونه من المواد الغذائية الأساسية لشريحة كبيرة من المجتمع وخاصة الأطفال.
وبناء على الشراكة مع القطاع الزراعي فأن الوزارة قامت بأجراءات مسح ميدانية للوقوف على كميات الانتاج وربطها ضمن رزنامة زراعية مختصة بالاستيراد التكميلي خدمة لاطراف المعادلة الزراعية من تاجر ومستهلك ومزارع و بالتنسيق مع منتجي الموز لتحديد الكميات التكميلية لتغطية النقص في الأسواق وتامينه حيث تقدر احتياجات المملكة من الموز (270) طن يوميا وتبلغ كميات الإنتاج المحلي اليومية خلال هذه الفترة بحوالي( 130) طن مما دعا وزارة الزراعة إلى تغطية النقص من خلال الاستيراد والسماح باستيراد الموز اعتبارا من ١٨/ ١١ /٢٠١٨ - ١ / ٤/ ٢٠١٩ دون التأثير على مزارعي ومنتجي الموز لذلك جاء قرار فتح الاستيراد بعد دراسة معمقة .
وقد عبر محمد الترتير نقيب اصحاب المخامر عن شكره وتقديره لتعاون الوزارة ممثلة بالوزير والتسويق الزراعي وايضا للمزارعين وموقفهم الايجابي وتقديرهم لواقع السوق وطالب الترتير امانة عمان بضرورة السماح لبيع الموز على العربات وتقدم النقابة عربات بمواصفات ممتازة لهذه التجارة .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.