شريط الأخبار
مكافحة الفساد تفتح ملف المكافآت في بلدية الزرقاء مدير مستشفى الامير حمزة يكتب ...الاعلام الاسود قناة الجزيرة تبث تقريراً عن رجال السير بالأردن .. ماذا قالت عرض شقتين في برج بالعبدلي لعوني مطيع ونجله بالمزاد العلني بسعر 832 الف دينار شاهد بالصور .. حملة على البسطات بوسط البلد إبراهيم الروابدة : شركة خاصة تُدير المتسوق الخفي شاهد بالفيديو ... وفاة شاب اثناء الصلاة في احد المساجد بالعاصمة عمان شاهد بالفيديو .." غدا ستمطر " فلم توعوي قصير ضد افة المخدرات وفاة شاب عشريني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في لواء بني كنانة باربد محاولة انتحار فتاة عشرينية عليها 6 قيود وطلب تنفيذ قضائي بتناولها سم فئران في اربد بالصور...ولي العهد يلتقي ناشطين في الكرك ويشاركهم الإفطار اتلاف 1280 كيلو من الجبنة الفاسدة في ضاحية الرشيد بالصور...اتلاف طن من البطيخ والشمام الغير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء (3) إصابات بمشاجرة جماعية في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية القبض على (3) أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة تجارية في عمان حريق اشجار واعشاب جافة على مساحة ألف دونم في اربد غوشة: التعديل الوزاري تضمن تعيين وزير وليس إنشاء وزارة لتطوير الأداء المؤسسي متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنة كناكرية يوعز لدائرة الأراضي بإجراءات فورية لتحسين الخدمات الطاقة النيابية: 10 مليارات دينار كلفة المشروع النووي وتطالب بايقافه
عاجل

بعد انتهاء المسح الميداني الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز

الوقائع الاخبارية : في إطار حرص وزارة الزراعة الدائم بعمل توازنات بين منتجي المحاصيل الزراعية وحاجة الأسواق بهدف تأمين جميع المنتجات الزراعية بكميات تكفي حاجة الأسواق وبأسعار مناسبة للمستهلك.
و تهدف هذه السياسة إلى دعم المزارع الأردني ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من كافة المحاصيل الزراعية خاصة محاصيل الأمن الغذائي والسلع الأساسية والتي أصبح الموز من ضمنها كونه من المواد الغذائية الأساسية لشريحة كبيرة من المجتمع وخاصة الأطفال.
وبناء على الشراكة مع القطاع الزراعي فأن الوزارة قامت بأجراءات مسح ميدانية للوقوف على كميات الانتاج وربطها ضمن رزنامة زراعية مختصة بالاستيراد التكميلي خدمة لاطراف المعادلة الزراعية من تاجر ومستهلك ومزارع و بالتنسيق مع منتجي الموز لتحديد الكميات التكميلية لتغطية النقص في الأسواق وتامينه حيث تقدر احتياجات المملكة من الموز (270) طن يوميا وتبلغ كميات الإنتاج المحلي اليومية خلال هذه الفترة بحوالي( 130) طن مما دعا وزارة الزراعة إلى تغطية النقص من خلال الاستيراد والسماح باستيراد الموز اعتبارا من ١٨/ ١١ /٢٠١٨ - ١ / ٤/ ٢٠١٩ دون التأثير على مزارعي ومنتجي الموز لذلك جاء قرار فتح الاستيراد بعد دراسة معمقة .
وقد عبر محمد الترتير نقيب اصحاب المخامر عن شكره وتقديره لتعاون الوزارة ممثلة بالوزير والتسويق الزراعي وايضا للمزارعين وموقفهم الايجابي وتقديرهم لواقع السوق وطالب الترتير امانة عمان بضرورة السماح لبيع الموز على العربات وتقدم النقابة عربات بمواصفات ممتازة لهذه التجارة .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.