شريط الأخبار
الكشف عن أسباب تأجيل امتحان الكفاية في اللغة العربية للمرشحين للتعيين في التربية كهرباء اربد تخصص دوام السبت القادم دعما لأسر الشهداء والمصابين الخارجية تتسلم اسماء السائقين الاردنيين لمنحهم فيز الدخول الى العراق الخارجية تؤكد وفاة أردني في اليمن شاهد بالأسمــاء .. تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة ستحول رواتب المعلمين للبنوك فعلها وليد المصري منتزعاً موافقة مجلس الوزراء !! تفاصيل القضية التي عاصرها 3 وزراء سابقين!!... الرزاز يستجيب عبر " الوقائع" لنداء " فاطمة "... تحمل بكالوريوس وتعمل " عاملة نظافة " بالفيديو ... ماذا حدث !! والد الطفلة المريضة " حبيبة " يصل الملك عبدالله الثاني شخصياً وزير الزراعة: هذه هي أسعار الأضاحي في عيد الاضحى و اتخذنا اجراءات لمنع الاحتكار الفريحات يوجه بابقاء عائلة الشهيد الحويطي في سكنه الوظيفي الحكومة تقر مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية القبض على مطلوب قام بالتلاعب بلوحات الارقام لمركبته على طريق المطار بالفيديو... أردني شبيه بصدام سيعدمونه بأميركا لقتله صهره لأنه مسيحي القبض على مطلوب يمتهن تزييف الوثائق والسندات في عمان معبرا "جابر" و"نصيب" جاهزان للعمل بانتظار قرار سيادي من الحكومتين الأردنية والسورية حجب حساب أحد المشتبه بهم في خلية السلط الإرهابية عبر فيسبوك ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية أثر خلافات عائلية غنيمات: الحكومة جادة في التحول الى تنفيذ فكرة إعلام الدولة شاهد بالصورة...سائق حاول الاعتداء على شرطي سير...فلقنه درس لن ينساه!
عاجل

هذا الشخص سيلتقي به جلالة الملك...فمن هو؟!

الوقائع الإخبارية : ذكرت تقارير صحافية وإخبارية ، أن الملك عبد الله الثاني سيكون في جلسة حوارية مع الإعلامي الأميركي فريد زكريا، مقدم برنامج 'جي بي إس' على محطة 'سي إن إن'، على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تنطلق أعماله خلال الفترة من 23 إلى 26 من الشهر الحالي في مدينة دافوس السويسرية.

الإعلامي الامريكي 'زكريا' ، واسع الانتشار في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث طريقة وأسلوب حواره، عدا عن كتاباته في عدد من الوسائل الإعلامية الغربية.

اسمه العربي، وديانته كمسلم، حدا بكثيرين التساؤل عن هويته ، خاصة عن جنسيته ، والسبب الذي حدا بدولة كـ'أمريكا' أن تجعله في الإعلاميين الهامين على مستوى عال، في بلد يُعرف بـ'عنصريته'.

فمن هو 'فريد زكريا'؟
هو صحفي ومؤلف أميركي، يعمل مقدماً لبرنامج فريد زكريا 'جي بي إس' الأسبوعي على قناة 'سي إن إن'، ويكتب في صحف واشنطن بوستونيوزويك وهو محرر طبعتها الدولية، ومحرر بارز في مجلة التايم، كما ونشر أول كتاب له عام 2003 وكان بعنوان 'مستقبل الحرية: الديموقراطية اللاليبرالية في الوطن والخارج'، وعالم ما بعد أميركا (2008)، وفي الدفاع عن التعليم الليبرالي (2015) وغيرها.

منشأ زكريا
ولد زكريا في مومباي بالهند لوالدين مسلمين عملا وارتبطا بالسياسة طوال حياتهما، حيث كان والده رفيق زكريا من السياسيين المرتبطين بالمؤتمر الوطني الهندي، كما عملت والدته فاطمة زكريا كمحررة في 'الصانداي تايمز' الهندية لفترة من الفترات، كما والتحق زكريا بمدرسة وكاتيدرائية جون كونن في مومباي، وكان دوماً من الطلاب المتميزين.

حصل زكريا على ماجستير من جامعة يايل، حيث كان رئيساً للإتحاد الطلابي السياسي بالجامعة، وعضواً في حزب اليمين، كما والتحق زكريا بجامعة هارفارد للحصول علي درجة الدكتوراه في العلوم السياسية، حيث تتلمذ وقتها علي يد كل من ستانلي هوفمن وصامويل هنتجتون.

في بداية حياته المهنية، أدار زكريا أحد المشروعات البحثية وتدعى: السياسة الخارجية الأميريكية، بعدها عمل لفترة كمدير تحرير لمجلة الشؤون الخارجية، وذلك قبل أن ينضم لـ'نيوزويك'.

درّس زكريا مناهج العلاقات الدولية والفلسفة السياسية، وذلك بجامعات هارفارد، كولومبيا وكايس ويسترن. نشرت مقالاته في العديد من الصحف الرائدة مثل: نيويورك تايمز، وال ستريت جورنال، نيويوركر ونيوريبابلك. ويكتب مقال رأي أسبوعي في 'الواشنطن بوست'.

يعرف زكريا عن نفسه بأنه 'وسطي'، برغم أنه وصف من غيره بأنه ليبرالي وفق ما يعنيه ذلك في الولايات المتحدة اليوم، كما وصف أنه محافظ كذلك ووسطي راديكالي.

كتب زكريا في فبراير 2008 أن 'المحافظة نمت بقوة في السبعينيات والثمانينيات لأنها قدمت حلولاً مناسبة لمشاكل العصر، ولكن العالم الجديد يتطلب تفكيراً تجديدا.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.