شريط الأخبار
مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الضريبة تقرر تشكيل مجلس للشراكة مع القطاع الخاص الملك يشيد بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن المومني: منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة بشروط شاهد بالصور...حريق في مطعم بشارع الجامعة دون وقوع أية اصابات بشرية مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام مساء اليوم بيان ..المدادحة : لن اذهب للقضاء ..ولكن اطلبوا من الفوسفات تزويدكم بمياوماتي رسمياً بالصور...القوات المسلحة الأردنية تتسلم 150 مدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية هيئة الإعلام تمنح ترخيصا لـ175 مطبوعة إلكترونية وفاة شاب سوري الجنسية احرق نفسه مع افراد عائلته في الرمثا "إدارية النواب" تزور دائرة الجمارك العامة الوطنية للتشغيل والتدريب تبدأ بإستقبال طلبات التسجيل في برنامجها التدريبي وفاة أحد نزلاء مركز اصلاح وتاهيل الكرك بعد سوء حالته الصحية شاهد بالصور...عربيات : الوزارة على استعداد تام لإلغاء اي اتفاقية متعلقة بوقفية الطاهات صفقة غاز ضخمة بين إسرائيل ومصر بقيمة 15 مليار دولار وحدة امن الاستثمار تلقي القبض على احد ارباب السوابق طلب اتاوة من احد المستثمرين
عاجل

هذا الشخص سيلتقي به جلالة الملك...فمن هو؟!

الوقائع الإخبارية : ذكرت تقارير صحافية وإخبارية ، أن الملك عبد الله الثاني سيكون في جلسة حوارية مع الإعلامي الأميركي فريد زكريا، مقدم برنامج 'جي بي إس' على محطة 'سي إن إن'، على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تنطلق أعماله خلال الفترة من 23 إلى 26 من الشهر الحالي في مدينة دافوس السويسرية.

الإعلامي الامريكي 'زكريا' ، واسع الانتشار في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث طريقة وأسلوب حواره، عدا عن كتاباته في عدد من الوسائل الإعلامية الغربية.

اسمه العربي، وديانته كمسلم، حدا بكثيرين التساؤل عن هويته ، خاصة عن جنسيته ، والسبب الذي حدا بدولة كـ'أمريكا' أن تجعله في الإعلاميين الهامين على مستوى عال، في بلد يُعرف بـ'عنصريته'.

فمن هو 'فريد زكريا'؟
هو صحفي ومؤلف أميركي، يعمل مقدماً لبرنامج فريد زكريا 'جي بي إس' الأسبوعي على قناة 'سي إن إن'، ويكتب في صحف واشنطن بوستونيوزويك وهو محرر طبعتها الدولية، ومحرر بارز في مجلة التايم، كما ونشر أول كتاب له عام 2003 وكان بعنوان 'مستقبل الحرية: الديموقراطية اللاليبرالية في الوطن والخارج'، وعالم ما بعد أميركا (2008)، وفي الدفاع عن التعليم الليبرالي (2015) وغيرها.

منشأ زكريا
ولد زكريا في مومباي بالهند لوالدين مسلمين عملا وارتبطا بالسياسة طوال حياتهما، حيث كان والده رفيق زكريا من السياسيين المرتبطين بالمؤتمر الوطني الهندي، كما عملت والدته فاطمة زكريا كمحررة في 'الصانداي تايمز' الهندية لفترة من الفترات، كما والتحق زكريا بمدرسة وكاتيدرائية جون كونن في مومباي، وكان دوماً من الطلاب المتميزين.

حصل زكريا على ماجستير من جامعة يايل، حيث كان رئيساً للإتحاد الطلابي السياسي بالجامعة، وعضواً في حزب اليمين، كما والتحق زكريا بجامعة هارفارد للحصول علي درجة الدكتوراه في العلوم السياسية، حيث تتلمذ وقتها علي يد كل من ستانلي هوفمن وصامويل هنتجتون.

في بداية حياته المهنية، أدار زكريا أحد المشروعات البحثية وتدعى: السياسة الخارجية الأميريكية، بعدها عمل لفترة كمدير تحرير لمجلة الشؤون الخارجية، وذلك قبل أن ينضم لـ'نيوزويك'.

درّس زكريا مناهج العلاقات الدولية والفلسفة السياسية، وذلك بجامعات هارفارد، كولومبيا وكايس ويسترن. نشرت مقالاته في العديد من الصحف الرائدة مثل: نيويورك تايمز، وال ستريت جورنال، نيويوركر ونيوريبابلك. ويكتب مقال رأي أسبوعي في 'الواشنطن بوست'.

يعرف زكريا عن نفسه بأنه 'وسطي'، برغم أنه وصف من غيره بأنه ليبرالي وفق ما يعنيه ذلك في الولايات المتحدة اليوم، كما وصف أنه محافظ كذلك ووسطي راديكالي.

كتب زكريا في فبراير 2008 أن 'المحافظة نمت بقوة في السبعينيات والثمانينيات لأنها قدمت حلولاً مناسبة لمشاكل العصر، ولكن العالم الجديد يتطلب تفكيراً تجديدا.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.