شريط الأخبار
سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي" غرفة تجارة الأردن: فتح معبر جابر-نصيب يسهم في رفع صادرات الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة الحكومة تجدد عقد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات النائب خليل عطية يسأل حكومة الرزاز عن "الفوسفات" المجالي : ‏إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنعاش الأقتصاد الأردني موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا...فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى
عاجل

هذا الشخص سيلتقي به جلالة الملك...فمن هو؟!

الوقائع الإخبارية : ذكرت تقارير صحافية وإخبارية ، أن الملك عبد الله الثاني سيكون في جلسة حوارية مع الإعلامي الأميركي فريد زكريا، مقدم برنامج 'جي بي إس' على محطة 'سي إن إن'، على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تنطلق أعماله خلال الفترة من 23 إلى 26 من الشهر الحالي في مدينة دافوس السويسرية.

الإعلامي الامريكي 'زكريا' ، واسع الانتشار في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث طريقة وأسلوب حواره، عدا عن كتاباته في عدد من الوسائل الإعلامية الغربية.

اسمه العربي، وديانته كمسلم، حدا بكثيرين التساؤل عن هويته ، خاصة عن جنسيته ، والسبب الذي حدا بدولة كـ'أمريكا' أن تجعله في الإعلاميين الهامين على مستوى عال، في بلد يُعرف بـ'عنصريته'.

فمن هو 'فريد زكريا'؟
هو صحفي ومؤلف أميركي، يعمل مقدماً لبرنامج فريد زكريا 'جي بي إس' الأسبوعي على قناة 'سي إن إن'، ويكتب في صحف واشنطن بوستونيوزويك وهو محرر طبعتها الدولية، ومحرر بارز في مجلة التايم، كما ونشر أول كتاب له عام 2003 وكان بعنوان 'مستقبل الحرية: الديموقراطية اللاليبرالية في الوطن والخارج'، وعالم ما بعد أميركا (2008)، وفي الدفاع عن التعليم الليبرالي (2015) وغيرها.

منشأ زكريا
ولد زكريا في مومباي بالهند لوالدين مسلمين عملا وارتبطا بالسياسة طوال حياتهما، حيث كان والده رفيق زكريا من السياسيين المرتبطين بالمؤتمر الوطني الهندي، كما عملت والدته فاطمة زكريا كمحررة في 'الصانداي تايمز' الهندية لفترة من الفترات، كما والتحق زكريا بمدرسة وكاتيدرائية جون كونن في مومباي، وكان دوماً من الطلاب المتميزين.

حصل زكريا على ماجستير من جامعة يايل، حيث كان رئيساً للإتحاد الطلابي السياسي بالجامعة، وعضواً في حزب اليمين، كما والتحق زكريا بجامعة هارفارد للحصول علي درجة الدكتوراه في العلوم السياسية، حيث تتلمذ وقتها علي يد كل من ستانلي هوفمن وصامويل هنتجتون.

في بداية حياته المهنية، أدار زكريا أحد المشروعات البحثية وتدعى: السياسة الخارجية الأميريكية، بعدها عمل لفترة كمدير تحرير لمجلة الشؤون الخارجية، وذلك قبل أن ينضم لـ'نيوزويك'.

درّس زكريا مناهج العلاقات الدولية والفلسفة السياسية، وذلك بجامعات هارفارد، كولومبيا وكايس ويسترن. نشرت مقالاته في العديد من الصحف الرائدة مثل: نيويورك تايمز، وال ستريت جورنال، نيويوركر ونيوريبابلك. ويكتب مقال رأي أسبوعي في 'الواشنطن بوست'.

يعرف زكريا عن نفسه بأنه 'وسطي'، برغم أنه وصف من غيره بأنه ليبرالي وفق ما يعنيه ذلك في الولايات المتحدة اليوم، كما وصف أنه محافظ كذلك ووسطي راديكالي.

كتب زكريا في فبراير 2008 أن 'المحافظة نمت بقوة في السبعينيات والثمانينيات لأنها قدمت حلولاً مناسبة لمشاكل العصر، ولكن العالم الجديد يتطلب تفكيراً تجديدا.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.