شريط الأخبار
إدارة الوحدات تقبل استقالة جمال محمود وتعين جهازا فنيا مؤقتا القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات أمنية في مخيم اربد موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل و يحذرون من اي تدخل التربية : ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين الهواملة : صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية أردني مرتديا نقاب يسطو على أحد فروع بنك الخليج في الكويت الرزاز يسمح بفعالية سياسية شبابية بعد منعها ويقول "حقكم علينا" المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر "الإصلاح النيابية": ندعو الحكومة لسحب مشروع قانون الضريبة وفاة نزيل في مركز إصلاح وتأهيل معان إثر وعكة صحية شاهد بالصور .. رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في ديوان الخصاونه شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن الدفعة الأولى من طلبة الموازي بالصور .. إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق وزير التعليم العالي: الإثنين موعد بدء استقبال الطلبات إعلان أسماء طلبة (فئة إساءة الاختيار) في القبول الموحد مساء الأحد بيان شديد اللهجة صادر عن موظفي دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية بالتفاصيل .. إنقاذ حياة توأم في مستشفى غور الصافي بعد وصول الأم متوفية وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة
عاجل

كيف تراقب مواقع الآخرين مباشرة عبر واتساب؟

الوقائع الإخبارية : وصلت الميزة التي تتيح لمستخدمي واتساب مشاركة موقعهم الجغرافي بشكل مباشر مع أصدقائهم، إلى المنطقة العربية بعد أن توفرت قبل ذلك في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتتيح هذه الميزة لأفراد العائلة أو الأصدقاء تتبع بعضهم البعض خلال السفر أو خلال نشاطاتهم اليومية. كأن يتابع الوالدان أبناءهم، أو أن تتبع الزوجة زوجها أو العكس، ولكن بموافقة الطرفين.

وكان واتساب يتيح في البداية إمكانية إرسال الموقع إلى الأصدقاء، لكن ذلك الموقع ثابت ويختلف الأمر في الميزة الجديدة التي تعرض موقع المستخدم بشكل حي ومباشر يتغير كلما تغير مكانه،وفقا لسكاي نيوز.

كيفية الاستخدام
إذا رغب مستخدم واتساب بتشغيل الميزة في نظام iOS، فإن عليه الضغط على زر + في أسفل التطبيق وثم اختيار الموقع Location فيظهر له خيار Share Live Location.

عند الضغط على الخيار الأخير، تظهر قائمة تشمل 15 دقيقة و1 ساعة و8 ساعات وهي المدة التي يريد للآخرين أن يتابعوا خلالها موقعه الجغرافي وتغيره بشكل مباشر، ويمكن إضافة تعليق ثم الضغط على زر الإرسال.

عندها سيتمكن مستقبل الرسالة، سواء كان شخصا واحدا أو مجموعة، من مراقبة الموقع الجغرافي للمرسل بشكل حي ومباشر طوال الفترة التي حددها المرسل. ويمكن للأخير في أي لحظة إيقاف مشاركة الموقع المباشر مع الآخرين.

أما في أندرويد، فيقوم المستخدم بالضغط على الزر الذي يحمل إشارة "ملف مرفق" ثم يختار الموقع Location وبعد ذلك يضغط على الخيار Share Live Location، ثم يختار الفترة الزمنية كما هو الحال في نظام iOS، وبعد ذلك يرسل الموقع إلى الطرف الآخر.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.