شريط الأخبار
إربد ... براءة متهم بعد حكمه سنة غيابيا مصر تستأنف ضخ الغاز الطبيعي للأردن مطلع 2019 الداوود: ننتظر تطمينات الحكومة السورية لدخول الشاحنات الاردنية بالاسماء .. تنقلات ادارية في الجمارك العموش: موقف الأردن التفاوضي حيال "الباقورة والغمر" قوي، وستسري أحكام القوانين الأردنية الحكومة بصدد اقرار نظام يفرض رسوماً عالية جداً على جميع قطاعات الطاقة بلدية مأدبا تغلق 38 محلا للدواجن النتافات لعدم حصولها على تراخيص عمل بالأسمـاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. الدفاع المدني ينقذ شخص علقت يده في ماكينة لتقطيع العجين في اربد بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان صفحات مزورة تروج خبر لاعفاء ولي العهد السعودي من منصبه وفاة الكاتب والناشط سامي المعايطة اثر حادث سير الاجهزة الامنية تعاملت خلال اسبوع مع ٢٨٤ قضية جنائية وجنحوية الرزاز في تغريدة له : الملك قال الكلمة الفصل في الباقورة والغمر نقيب الصحفيين السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز انتقادات لاذعة لوزير الثقافة والشباب بسبب هذه الصورة! العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن نتنياهو في أول تعليق له: سنتفاوض مع الأردن بشأن "الباقورة والغمر" الحواتمة : لن نسمح لمباراة رياضية ان تفرق بين ابناء الوطن
عاجل

عشر حقائق مثيرة لا تعرفها عن الملكة إليزابيث

الوقائع الإخبارية : رغم تربّعها على عرش بريطانيا منذ 66 عامًا، إلا أنّ الملكة إليزابيث الثانية Elizabeth نادرًا ما تُجري مقابلات صحافية، ما يثير الفضول حول حياتها.

ولا يعرف الكثير من البريطانيين وغيرهم شيئًا حول حياة الملكة البالغة من العمر 92 عامًا، وعائلتها المحاطة بالخصوصية، والقوانين الملكية الصارمة .

وفي ما يلي نستعرض أهم الحقائق المثيرة حول الملكة إليزابيث الثانية كما نشرتها صحيفة الاندبندنت:
ليست أغنى شخص في بريطانيا:
يعتقد الكثيرون بأنّ العائلة المالكة هي الأغنى في بريطانيا ، إلا أنّ ذلك عارٍ عن الصحة، فعلى الرغم من كون ثروتها تقدر بحوالى 340 مليون جنيه إسترليني، لم تظهر الملكة ولو لمرة واحدة ضمن قائمة صانداي تايمز لأغنى 300 بريطاني خلال العامين الماضيين.
تم تصويرها في ما يقارب 100 فيلم وعرض تلفزيوني:
وفقًا للبيانات الصادرة عن قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت "IMDb"، فقد تم تصوير الملكة حوالى 100 مرة، من بينها فيلما "The Crown" و"الملكة".
تشرب كأسًا من الشمبانيا كل ليلة قبل النوم:
من طقوس الملكة اليومية التي تمارسها بشكل طبيعي، وفقًا لابنة عمّها، مارغريت رودس، تأخذ الملكة مشروبات كحولية من "gin" و"Dubonnet" قبل الغداء، وتشرب كأسًا من النبيذ مع الوجبة، تلحقه بكوكتيل المارتيني الجاف، وقبل النوم تأخذ كأسًا من الشمبانيا.
لا تمتلك جواز سفر:
فيما لا يستطيع أيّ مواطن السفر إلى أيّ مكان من دون جواز سفر، يمكن للملكة الاستمتاع بالسفر خارج البلاد من دون الحاجة إلى هذه الوثيقة، باعتبار أنها تصدر باسمها، وبذلك فهي ليست بحاجة إلى جواز سفر للسماح لها باجتياز حدود البلاد.
يشار إلى أنّ جميع أعضاء العائلة المالكة الآخرين، بمن فيهم دوق إدنبرة وأمير ويلز، يملكون جوازات سفر.
تحتفل بعيد ميلادها مرتين:
ولدت الملكة في 21 أبريل 1926، ومع ذلك، تحتفل بريطانيا بعيد ميلادها "الرسمي"، في شهر يونيو، في موكب احتفالي سنوي يطلق عليه اسم "Trooping the Colour"، والذي يعدّ احتفالًا تقليديًّا تم اعتماده منذ عام 1748.
عاصرت 13 رئيس وزراء بريطاني:
شهد تربّع الملكة على عرش بريطانيا مرور 13 رئيس وزراء في بريطانيا، من السير وينستون تشرشل إلى تيريزا ماي.
تشجّع فريق أرسنال:
كشف عن إعجاب الملكة بفريق كرة القدم في شمال لندن من قبل السياسي جيريمي كوربين، خلال خطاب ألقاه في مجلس العموم عام 2016.
تتحدث الفرنسية بطلاقة:
ألقت الملكة عددًا من الخطب الرسمية باللغة الفرنسية عند زيارتها البلاد، مبيّنة براعتها في هذه اللغة.
تستضيف أكثر من 50 ألف شخص في قصر باكنغهام كل عام:
تستقبل الملكة آلاف الضيوف في وجبات الغداء والعشاء وحفلات الحدائق المختلفة في القصر، بفضل زخم التقويم الاجتماعي.
تزوجت منذ أكثر من 70 عامًا:
في عام 2017، احتفلت الملكة والأمير فيليب بـ70 عامًا من الزواج، خلال العيد البلاتيني لزواجهما. وقد تزوجا في دير وستمنستر بلندن، في 20 نوفمبر 1946، واحتفلا بهذا الحدث البارز بحفل خاص في متنزّه قصر ويندسور.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.