شريط الأخبار
كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الافراج عن المعتقلين ! شرط الحراكيون قبل لقاء الرزاز في رئاسة الوزراء عشائر سحاب تصدر بياناً بشأن توقيف ابنها الإعلامي محمد الوكيل النائب الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019 الملكة رانيا: حتى وإن كان ذلك على حساب شعبيتنا بعد إحالته لـ"الجنايات"....قنديل قد يسجن 20 سنة مع الأشغال الشاقة نجل المعتقل العلاوين يطالب بالكشف عن مصير والده بعد تعذر لقاء المحامي به المعايطة يعلن اطلاق الحوار حول اللامركزية خلال ايام الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى "مكافحة الفساد"
عاجل

أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس

الوقائع الإخبارية : حذر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور عبدالناصر أبو البصل، اليوم الثلاثاء، السلطة القائمة بالاحتلال من مغبة نتائج الاعتداءات المتكررة على موظفي لجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك ودائرة الأوقاف الإسلامية وعرقلة عملهم ومحاولة إرهابهم واستدعائهم للتحقيق معهم بحجج أمنية واهية لا أصل لها إلا محاولة إعاقة تنفيذ اعمالهم والواجبات الموكلة إليهم.

كما ندد وزير الاوقاف بالانتهاكات والاقتحامات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف وخصوصاً الاقتحامات الاستفزازية للمتطرفين والمستوطنين التي تجري كل يوم في باحات الحرم القدسي الشريف والتي تتم بحماية الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة المدججة بالسلاح.

وقال إن اعتقال أي من موظفي لجنة الاعمار أو أوقاف القدس أو إطفائيي وحراس المسجد الأقصى المبارك واستخدام المقتحمين الوسائل المشينة للتأثير على الوضع في المسجد الأقصى ومحيطه هي أعمال مدانة ومرفوضة وبكافة المعايير.

وأضاف أنّ انتهاك حرمة هذا المكان المقدس غير مقبول على الاطلاق ويعتبر مخالفاً للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، التي تؤكد على ضرورة احترام أماكن العبادة والمقابر والاوقاف الإسلامية والمسيحية في القدس .

وحمّل السلطة القائمة بالاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى وموظفيه وإطفائييه وحراسه ومصليه مؤكداً على ضرورة وقف هذه الانتهاكات، لأن مثل هذه الأعمال تعتبر غير انسانية ولا حضارية وتنذر بحدوث حالة من العنف وتوتر المنطقة والعالم.

وقال الوزير إن مسؤولية الدفاع عن الأقصى ومكانته هو من مسؤولية المسلمين في كافة أنحاء العالم وأنه لا بد من الضغط على السلطة القائمة بالاحتلال من اجل الكف عن ممارساتها المرفوضة في القدس وخاصة في المسجد الاقصى المبارك ومحيطه.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.