شريط الأخبار
الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين لدعم الخبز توقف الخدمات الحكومية على الانترنت لصباح الغد مصدر : حديث العيسوي عن توفير فرص العمل من ٣٣٠٠ فرصة التي اعلنتها وزارة العمل حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح التنمية تناشد المواطنين التعرف على صاحبة الصورة الأمير حمزة يعزي بالشهيد الرائد سعيد الذيب بالصور ...انقلاب صهريج محمل بمادة الفيول على طريق الازرق تشييع جثمان الشهيد الذيب في زبدا الوسطية بإربد خبير أمني: ترجيح قتل الشاب لوالدته ثم انتحر في قضية جثتي الجيزة 5 آلاف طلب دعم الخبر لأبناء غزة عبر الموقع الإلكتروني (دعمك) ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا بتهمة اختلاس 157 الف دينار الخارجية : نتابع توقيف مصور اردني في دمشق الحكومة تعلن عن 3300 فرصة عمل جديدة في عموم المحافظات الأردنية القبض على رجل أطلق الرصاص داخل قاعة لمحكمة الجنايات الكبرى الضريبة تطلب من المؤسسات العامة تزويدها بقوائم الموظفين لصرف الدعم إنقاذ طفل يبلغ من العمر (11) عام اثر سقوطه في بئر ماء في اليادودة شاهد بالفيديو .. شاب مصري يتصدى لعملية سطو مسلح في الأردن ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 - 5% وتثبيت سعر الغاز المنزلي الشهر المقبل النائب زيادين: رئيس مجلس الشعب السوري يترأس وفد بلاده بمؤتمر البرلمان العربي في الأردن الصبيحي: توجه للسماح لأصحاب العمل التسجيل بـ"الضمان" دون غرامات
عاجل

أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس

الوقائع الإخبارية : حذر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور عبدالناصر أبو البصل، اليوم الثلاثاء، السلطة القائمة بالاحتلال من مغبة نتائج الاعتداءات المتكررة على موظفي لجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك ودائرة الأوقاف الإسلامية وعرقلة عملهم ومحاولة إرهابهم واستدعائهم للتحقيق معهم بحجج أمنية واهية لا أصل لها إلا محاولة إعاقة تنفيذ اعمالهم والواجبات الموكلة إليهم.

كما ندد وزير الاوقاف بالانتهاكات والاقتحامات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف وخصوصاً الاقتحامات الاستفزازية للمتطرفين والمستوطنين التي تجري كل يوم في باحات الحرم القدسي الشريف والتي تتم بحماية الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة المدججة بالسلاح.

وقال إن اعتقال أي من موظفي لجنة الاعمار أو أوقاف القدس أو إطفائيي وحراس المسجد الأقصى المبارك واستخدام المقتحمين الوسائل المشينة للتأثير على الوضع في المسجد الأقصى ومحيطه هي أعمال مدانة ومرفوضة وبكافة المعايير.

وأضاف أنّ انتهاك حرمة هذا المكان المقدس غير مقبول على الاطلاق ويعتبر مخالفاً للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، التي تؤكد على ضرورة احترام أماكن العبادة والمقابر والاوقاف الإسلامية والمسيحية في القدس .

وحمّل السلطة القائمة بالاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى وموظفيه وإطفائييه وحراسه ومصليه مؤكداً على ضرورة وقف هذه الانتهاكات، لأن مثل هذه الأعمال تعتبر غير انسانية ولا حضارية وتنذر بحدوث حالة من العنف وتوتر المنطقة والعالم.

وقال الوزير إن مسؤولية الدفاع عن الأقصى ومكانته هو من مسؤولية المسلمين في كافة أنحاء العالم وأنه لا بد من الضغط على السلطة القائمة بالاحتلال من اجل الكف عن ممارساتها المرفوضة في القدس وخاصة في المسجد الاقصى المبارك ومحيطه.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.