شريط الأخبار
"كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء مذكرة نيابية تطالب رؤساء الجامعات بإصدار عفو عن عقوبات الطلبة والهيئة التدريسية الملك في محافظة الطفيلة يوم غد الاثنين ويلتقي وجهاءها عدم استقرار جوي وتوقع ثلوج ليل الاحد الاثنين على مرتفعات الجنوب "المستهلك" تحذر من حليب أطفال "محظور" محلياً ودولياً يتداول في إربد الأجهزة الأمنية تعثر على (3) قنابل يدوية في السلط دون وقوع أية اصابات إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ... شعبة التجنيد بالفيديو ...أهالي عنجرة يعلنون التهدئة مع رفضهم استلام جثة " ابنهم " الطراونة : أبناء الأطراف قابضون على الجمر ..فالى متى التهميش والإهمال اتفاق أولي لحل الخلافات واطلاق سراح الموقوفين في عجلون الزوايدة ينتقد "التسويف" في ملف شركة حجازي وغوشة، والرزاز يتعهد بحله لجنة مقاومة التطبيع النقابية تستنكر اجتماع وزراء عرب مع نتنياهو وزير الداخلية يرد على النائب الفريحات :"لا يوجد منطقة في الأردن ساقطة أمنيا" شهود عيان : هدوء في عجلون .. ولا تجدد لإطلاق النار بعنجرة أختفاء طفل في ظروف غامضة بمحافظة الزرقاء عشيرة الزغول ترفض استلام جثة صقر الزغول وتصدر بياناً نارياً المبيضين: مسح أمني شامل لمنطقة انفجار السلط الطراونة يطلب من النواب الجلوس على مقاعدهم بدلًا من مقاعد الوزراء أبورمان: "مقاربة" وقائية لحماية الشباب من آفة الإرهاب
عاجل

منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار

الوقائع الإخبارية : منعت السلطات الأردنية مواطنًا سعوديًا (80 عامًا) من مغادرة أراضيها برفقة أحد أبنائه؛ لوجود حكم غيابي عليهما، قبل ثمانية أشهر يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار أردني (50 ألف ريال)، تدفع كرسوم للجمارك الأردنية.
تعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض المواطن محمد عتيق العطوي إلى سرقة سيارة والده، وهي من نوع جيب لاندكروزر في منطقة عبدون بعمان، عام 2014، حيث سارع بإبلاغ الجهات الأمنية الأردنية على الفور.
وقام "العطوي" بمراجعة الكاميرات ووثق عملية السرقة ومشاهدة الجناة خلال العملية، وحصل على عدة خطابات تفيد بتعرض سيارته للسرقة، إلا أنه لم يتم توجيهه بضرورة مراجعة الجمارك الأردنية لإسقاط تلك الغرامة التي سُجلت على سيارته المسروقة، والتي لم يُعثر عليها حتى الآن.
ونقلت صحيفة عاجل عن المواطن العطوي قوله: "أمضيت أكثر من عشرة أيام بعمان ومنعت من السفر أنا ووالدي ولم أجد أي جهة لإنهاء معاملتي ولا أعلم إلى متى أبقى في الأردن"، مؤكدًا أنه يعمل موظفًا في تبوك، وهذا الغياب سيؤثر على عمله بشكل كبير.
وأوضح أنّه تواصل مع سفارة المملكة في عمان، وأرسلوا له مندوبًا، لكن المخاطبات بين الجهات الأردنية تأخذ وقتًا طويلًا، ولن يتم توقيع إسقاط الغرامة إلا بتوقيع وزير المالية الأردني الذي قام بإعادتها إلى الجمارك، دون سبب يذكر.
ونقلت "صحيفة عاجل" عن عبدالسلام العنزي المتحدث الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية، والذي تعهد بمتابعة القضية، وكشف ملابساتها في حينه.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.