شريط الأخبار
سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي" غرفة تجارة الأردن: فتح معبر جابر-نصيب يسهم في رفع صادرات الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة الحكومة تجدد عقد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات النائب خليل عطية يسأل حكومة الرزاز عن "الفوسفات" المجالي : ‏إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنعاش الأقتصاد الأردني موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا...فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى
عاجل

منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار

الوقائع الإخبارية : منعت السلطات الأردنية مواطنًا سعوديًا (80 عامًا) من مغادرة أراضيها برفقة أحد أبنائه؛ لوجود حكم غيابي عليهما، قبل ثمانية أشهر يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار أردني (50 ألف ريال)، تدفع كرسوم للجمارك الأردنية.
تعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض المواطن محمد عتيق العطوي إلى سرقة سيارة والده، وهي من نوع جيب لاندكروزر في منطقة عبدون بعمان، عام 2014، حيث سارع بإبلاغ الجهات الأمنية الأردنية على الفور.
وقام "العطوي" بمراجعة الكاميرات ووثق عملية السرقة ومشاهدة الجناة خلال العملية، وحصل على عدة خطابات تفيد بتعرض سيارته للسرقة، إلا أنه لم يتم توجيهه بضرورة مراجعة الجمارك الأردنية لإسقاط تلك الغرامة التي سُجلت على سيارته المسروقة، والتي لم يُعثر عليها حتى الآن.
ونقلت صحيفة عاجل عن المواطن العطوي قوله: "أمضيت أكثر من عشرة أيام بعمان ومنعت من السفر أنا ووالدي ولم أجد أي جهة لإنهاء معاملتي ولا أعلم إلى متى أبقى في الأردن"، مؤكدًا أنه يعمل موظفًا في تبوك، وهذا الغياب سيؤثر على عمله بشكل كبير.
وأوضح أنّه تواصل مع سفارة المملكة في عمان، وأرسلوا له مندوبًا، لكن المخاطبات بين الجهات الأردنية تأخذ وقتًا طويلًا، ولن يتم توقيع إسقاط الغرامة إلا بتوقيع وزير المالية الأردني الذي قام بإعادتها إلى الجمارك، دون سبب يذكر.
ونقلت "صحيفة عاجل" عن عبدالسلام العنزي المتحدث الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية، والذي تعهد بمتابعة القضية، وكشف ملابساتها في حينه.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.