شريط الأخبار
المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني شاهد عيان يروي تفاصيل حادث السير المروع في المزار الشمالي شاهد ... أسماء الوفيات والمصابين في حادث المزار كناكريه: أرباح توزيع الأسهم للأفراد لا تخضع لضريبة الدخل عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل الدورة الشتوية...السبت تجار: انتخابات تجارة عمان مفصلية...وحان وقت التغيير إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة بالصور .. الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس إصابة (4) أشخاص بتسمم غذائي في محافظة اربد ضبط 3 اشخاص بحوزتهم مبالغ مالية مزورة في إربد الحكومة تنفي تعذيب الأجهزة الأمنية لمحتج على الدوار الرابع الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس
عاجل

منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار

الوقائع الإخبارية : منعت السلطات الأردنية مواطنًا سعوديًا (80 عامًا) من مغادرة أراضيها برفقة أحد أبنائه؛ لوجود حكم غيابي عليهما، قبل ثمانية أشهر يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار أردني (50 ألف ريال)، تدفع كرسوم للجمارك الأردنية.
تعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض المواطن محمد عتيق العطوي إلى سرقة سيارة والده، وهي من نوع جيب لاندكروزر في منطقة عبدون بعمان، عام 2014، حيث سارع بإبلاغ الجهات الأمنية الأردنية على الفور.
وقام "العطوي" بمراجعة الكاميرات ووثق عملية السرقة ومشاهدة الجناة خلال العملية، وحصل على عدة خطابات تفيد بتعرض سيارته للسرقة، إلا أنه لم يتم توجيهه بضرورة مراجعة الجمارك الأردنية لإسقاط تلك الغرامة التي سُجلت على سيارته المسروقة، والتي لم يُعثر عليها حتى الآن.
ونقلت صحيفة عاجل عن المواطن العطوي قوله: "أمضيت أكثر من عشرة أيام بعمان ومنعت من السفر أنا ووالدي ولم أجد أي جهة لإنهاء معاملتي ولا أعلم إلى متى أبقى في الأردن"، مؤكدًا أنه يعمل موظفًا في تبوك، وهذا الغياب سيؤثر على عمله بشكل كبير.
وأوضح أنّه تواصل مع سفارة المملكة في عمان، وأرسلوا له مندوبًا، لكن المخاطبات بين الجهات الأردنية تأخذ وقتًا طويلًا، ولن يتم توقيع إسقاط الغرامة إلا بتوقيع وزير المالية الأردني الذي قام بإعادتها إلى الجمارك، دون سبب يذكر.
ونقلت "صحيفة عاجل" عن عبدالسلام العنزي المتحدث الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية، والذي تعهد بمتابعة القضية، وكشف ملابساتها في حينه.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.