شريط الأخبار
وجبات جديدة على قائمة "المأكولات الشعبية" المحددة السقوف مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الضريبة تقرر تشكيل مجلس للشراكة مع القطاع الخاص الملك يشيد بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن المومني: منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة بشروط شاهد بالصور...حريق في مطعم بشارع الجامعة دون وقوع أية اصابات بشرية مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام مساء اليوم بيان ..المدادحة : لن اذهب للقضاء ..ولكن اطلبوا من الفوسفات تزويدكم بمياوماتي رسمياً بالصور...القوات المسلحة الأردنية تتسلم 150 مدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية هيئة الإعلام تمنح ترخيصا لـ175 مطبوعة إلكترونية وفاة شاب سوري الجنسية احرق نفسه مع افراد عائلته في الرمثا "إدارية النواب" تزور دائرة الجمارك العامة الوطنية للتشغيل والتدريب تبدأ بإستقبال طلبات التسجيل في برنامجها التدريبي وفاة أحد نزلاء مركز اصلاح وتاهيل الكرك بعد سوء حالته الصحية شاهد بالصور...عربيات : الوزارة على استعداد تام لإلغاء اي اتفاقية متعلقة بوقفية الطاهات صفقة غاز ضخمة بين إسرائيل ومصر بقيمة 15 مليار دولار
عاجل

أين ذهبت مجوهرات الأميرة ديانا؟

الوقائع الإخبارية : حصلت الأميرة ديانا على كمية كبيرة من المجوهرات قبل وفاتها المفاجئة في عمر 36. ففي أثناء زواجها من الأمير تشارلز وبعد ذلك حصلت على جواهر كثيرة من الشخصيات المرموقة والعائلة الملكية. فأين هذه المجوهرات حالياً؟

ارتدت ديانا العديد من الجواهر التي تنتمي إلى المجموعة الملكية، ولكن أيضاً كان لديها مجموعتها الخاصة المثيرة للإعجاب.

ماذا حلّ بمجوهرات الأميرة ديانا؟
قبل وفاتها صرح مقربون من العائلة الملكية بأنها ستترك مجوهراتها لأبنائها حتى يتسنى لهم منحها لزوجاتهم.

خاتم الخطوبة
تركت ديانا خاتم الخطوبة لأبنائها الذين اتفقوا على أنّ مَنْ يخطب أولاً يُقدم القطعة المرصعة بالياقوت والماس إلى زوجته أياً كانت.
وبما أن الأمير ويليام أول من أقدم على الزواج فقد قدّم الخاتم إلى زوجته كيت ميدلتون.

المجموعة السعودية
صُنعت مجموعة المجوهرات المذهلة من الياقوت البورمي الأزرق والماس المستطيل.
وتتألف المجموعة من عقد وسوار وقرطين وساعة وسوار تحولا لاحقاً إلى عقد ضيق. وارتدت ديانا المجموعة خلال عشاء المعهد الوطني للأفلام بقاعة المهرجانات الملكية في كانون الأول عام 1981.
لا يعرف أحد ما جرى للمجموعة الكاملة، ولكن ارتدت كيت ميدلتون القرطين وأدخلت عليهما تعديلاً بأن جعلتهما متدليين.

عقد الياقوت الضيق
كان عقد الياقوت الضيق، في الأساس دبوساً للزينة، هدية من الملكة الأم إلى ديانا في يوم زفافها.
ومن المُعتقد أن الماس الموجود في هذه القطعة استُخدم في خاتم الخطوبة الخاص بميغان ماركل، خطيبة الأمير هاري.

سوار اللؤلؤ
صُمم هذا السوار من قبل نيجل ميلن عام 1988.
وهو حالياً بحوزة كيت ميدلتون وارتدته في برلين بمطعم Clärchens Ballhaus في تموز 2017 خلال الليلة الأخيرة من جولتها هي وويليام في ألمانيا.

لؤلؤة كولينغوود وأقراط الماس
تنتمي هذه الأقراط المذهلة في الوقت الحالي إلى كيت، وارتدتها خلال المأدبة الرسمية في إسبانيا في يوليو/تموز 2017.
وهناك الكثير من القطع الأخرى التي ارتدتها ديانا بشكل علني لم تكن تنتمي إليها في الواقع، لكنها تنتمي إلى المجموعة الملكية.
ومن ضمنها تاج Lover’s Knot Tiara وعقد الزمرد الضيق.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.