شريط الأخبار
توسط لدى الرزاز !! وزير يفشل بإلغاء قرار ايقاف تقاعده البالغ " 8 " آلاف دينار إصابة بمشاجرة داخل قصر العدل في محافظة الكرك "النقباء" يدعو الأردنيين للمشاركة في التظاهرات رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين بالاسماء .. إحالات وإنهاء خدمات موظفين في وزارات بالدولة شاهد بالاسماء .. إرادة ملكية بنقل سفراء بالفيديو...ضبط سائق متهور قام بالتشحيط والاستعراض بمركبته في عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على خطوط مياه في الكرك لبيعها رسالة للرزاز : الاسوأ في عهد حكومتكم.. وحالنا لايسر عدو ولاصديق مداهمة أمنية في الزرقاء والقبض على مطلوب "خطير جداً" جمعية البنوك: 70 ألف مواطن استفادوا من مبادرة تأجيل القسط حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن بالصور .. إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم على الطريق الصحراوي بالصور .. شاب اردني يوزع الكنافة بمناسبة طلاقه من زوجته الوزني : أسلوب التعامل مع مشروعي" الباص السريع " و " الصحراوي " لايليق بالأردن صندوق للتعويض عن الأخطاء الطبية بسقوف من (10 - 50) ألف دينار بالتفاصيل...شواغر وظيفية في مجلس الخدمات المشتركة بالبلقاء ودائرة الأرصاد الجوية بالاسماء ... مدعوين لحضور الامتحان التنافسي واجراء مقابلات شخصية لغايات التعيين الجرائم الإلكترونية تحذر من الاحتفاظ بالصور الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاصيل ... كناكرية يكشف حيثيات زيارة بعثة صندوق النقد للأردن الحويطات تعفو عن السائق الذي تسبب بوفاة 4 أشخاص على الصحراوي إكراما للخليل
عاجل

نصر الله لإسرائل: الخاسر لا يفرض الشروط

الوقائع الإخبارية : اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ليل الثلاثاء أن مطالبة اسرائيل بانسحابه مع حليفته طهران من سورية "وقاحة"، مؤكداً أنه لا يحق للطرف الخاسر "فرض الشروط".

وندد نصرالله في خطاب متلفز أمام حشد كبير من مناصريه في معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت، خلال احياء الذكرى الثانية عشرة لحرب تموز 2006، بتكرار اسرائيل مطالبتها بعدم بقاء ايران وحزب الله في سورية.

وقال "الوقاحة أن اسرائيل المهزومة في سورية تريد أن تفرض الشروط" مضيفاً "أنت (طرف) رهانك سقط وآمالك ذهبت أدراج الرياح وتأتي الآن لفرض الشروط، على من؟ على القيادة السورية المنتصرة؟ على ايران؟ على حزب الله؟".

وشدد على أن "زمن فرض إسرائيل شروطها على سورية أو لبنان انتهى" معتبراً أن "ايران في منطقتنا هي أقوى من أي زمن مضى بل هي القوة الأولى".

وكررت اسرائيل على لسان رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو مراراً خلال الأشهر القليلة الماضية مطالبتها بانسحاب ايران من سوريا، ولطالما استهدفت مواقع تابعة لايران هناك ومستودعات وقوافل أسلحة تؤكد أنها تابعة لحزب الله.

ويتلقى حزب الله الشيعي دعماً بالمال والسلاح من ايران ويشارك مقاتلوه منذ العام 2013 بالقتال الى جانب قوات النظام في سورية.

وباتت القوات الحكومية السورية بفضل دعم حلفائها وبينهم روسيا، تسيطر على أكثر من ستين في المئة من مساحة البلاد. وتمكنت مؤخراً من استعادة السيطرة بالكامل على محافظتي درعا والقنيطرة المحاذية لاسرائيل جنوباً.

وجزم نصرالله أمام مناصريه الذين رفعوا رايات الحزب ورددوا شعارات داعمة له، بأن حزبه اليوم بات "أقوى من الجيش الاسرائيلي".

وقال إن "المقاومة بما تمتلك من سلاح ومن عتاد ومن امكانات ومن عديد ومن قدرة ومن خبرات ومن تجارب (..) هي أقوى من أي زمان مضى منذ انطلاقتها في هذه المنطقة".

وشنت اسرائيل في تموز/يوليو 2006 هجوماً مدمراً على لبنان استمر 33 يوماً، اندلع بعد خطف حزب الله جنديين بالقرب من الحدود مع لبنان. وتسبب النزاع بمقتل 1200 شخص في لبنان معظمهم مدنيون و160 اسرائيلياً معظمهم جنود. الا انها لم تنجح في تحقيق هدفها المعلن في القضاء على حزب الله، ما أظهره في نهاية الحرب داخلياً بموقع المنتصر.

وسحبت اسرائيل قواتها من جنوب لبنان العام 2000، بعد احتلال استمر 22 عاما. ولا يزال البلدان رسمياً في حالة حرب.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.