شريط الأخبار
القبض على عراقي سرق 21 الف دولار وتوجه الى المطار الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة بالصور...تعرض موقع البريد الأردني للاختراق بالفيديو...الحكم بالسجن على اردني قتل ابنته في امريكيا لمخالفتها قواعده بالفيديو...ملخص نشاطات الملك '١٥ – ١٩ تشرين الأول لعام ٢٠١٧' مواطنون يشكون الازمة على نفق الصحافة و "الامانة" تعتبرها ضمن الحدود بالفيديو...شجاعة شاب تنقذ طفلة سحبها درج كهربائي في اربد اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي انتقادات بالجملة للوفد الأردني في اجتماعات جنيف لحقوق الإنسان خبير المشتقات النفطية عامر الشوبكي : توقع انخفاض البنزين وتثبيت السولار الأحوال المدنية تدعو إلى الإسراع للحصول على البطاقة الذكية بالصور...العثور على قنبلة قديمة بلواء بني كنانة و الأجهزة الأمنية تطوق المكان الصحفيين: على ’الأمانة‘ التراجع عن دلالات المهن المنزلية المرتبطة بالصحافة مصدر مطلع يكشف!! ...هل يتجه رئيس الوزراء الملقي لإجراء تعديل وزاري على حكومته؟؟ بالصور ... فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان .. والامن يحقق بالصور .. أسماء الوفيات والمصاب في حادث السير المروع على الطريق الصحراوي الحديدي : مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 المفوضية الأوربية توافق على صرف قرض بـ 100 مليون يورو للأردن إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة جرش شاهد بالفيديو .. الطراونة يشرح نظام التوجيهي الجديد
عاجل

إلى مرضى السكري.. عليكم بالحامض!

الوقائع الإخبارية : يعتبر الحامض من أشهر الفواكه الحمضية التي يستفيد الإنسان من إستعمالها في إستخدامات عدّة، ويُعرف بفوائده الصحية المتعددة كمحاربة السرطان، تقوية المناعة، ودوره الأساسي في الحدّ من ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم. وقد سلّط موقع "صحتي" الضوء على معلومات يجهلها معظمنا عن فوائد الحامض لمرضى السكري.

ما هي أهم فوائد الحامض لمرضى السكري؟!
- منح مرضى السكري الفيتامينات الضرورية: فالحامض يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الأساسية لمرضى السكري التي تحمي من مضاعفات داء السكري مثل الإصابة بهشاشة العظام.
- تقوية المناعة: الحامض من المواد الغذائية الممتازة لمرضى السكري لأنّه يحتوي على ضعف كمية الفيتامين C الموجودة في البرتقال ما يعزز مناعة المرضى.
- ضبط مستوى السكر في الدم: يعمل الحامض على ضبط ضغط الدم وزيادة نشاط الدورة الدموية في الجسم كما أنه يزيد من افراز الأنسولين الهام للجسم والضروري في حالات مرض السكري.
- تأخير تفريغ المعدة من الطعام: كل ملعقتين من عصير الحامض تقلّلان من تأثير وجبة الطعام على مستوى السكر في الدم بمعدل 30%، فالتأثير الحامضي له على المعدة يلعب دوراً في إبطاء سرعة إفراغها.
وبالتالي الجسم سيستغرق وقتاً أطول لتكسير جزيئات السكر التي تسبب ارتفاعاً في مستوى الدم ما يؤدي الى ثباته.
- الحامض من الألياف القابلة للذوبان: الحامض هو من ضمن أفضل الأطعمة لمرضى السكري لأنّه من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في استقرار مستوى السكر بالدم عن طريق إبطاء امتصاصه في مجرى الدم.
- لا يرفع غلوكوز الدم: يحتوي الحامض على مركبات تحدّ من ارتفاع نسبة الغلوكوز، وبالتالي تساهم في تحسين كفاءة الجهاز الهضمي وعملية الهضم عند مرضى السكري مع رفع نسبة إفراز الأنسولين المفيد لصحة الجسم.

كيف يمكن لمرضى السكري تناول الحامض؟
تختلف إستخدامات الحامض، ويمكن أن تكون على الشكل التالي:
- إضافة الحامض بسهولة إلى الحمية الغذائية من خلال شرب عصيره أو إضافته للأطعمة كنوع من المنكهات أو إضافته إلى السلطات والحساء والشوربة.
- يمكن عصر قليل من الحامض مع الشاي وباقي أنواع المشروبات لإضافة المزيد من القيمة الغذائية لها.
- إن أفضل طريقة للإستفادة من الفوائد الصحية في الحامض هو عصره في الماء الساخن، حيث أن كوب واحد منه صباحاً يُعد أفضل بكثير من فنجان القهوة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.