شريط الأخبار
سوريون : ارتفاع كبير بأسعار الفواكه والخضار بسبب التصدير إلى الأردن الدغمي:بأمر من النسور .. أنا ممنوع من الظهور على الاعلام الرسمي النواب يحيل ملف اسهم ميقاتي في الملكية الاردنية إلى مكافحة الفساد بالصور.....اتلاف طن من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشري في الزرقاء طقس العرب: احتمال زخات رعدية من الأمطار خلال الساعة المقبلة غنيمات : خطة حكومية للنهوض وتطوير الدراما الأردنية الحكومة تضع شروطًا على 1700 غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن خالد رمضان يطالب الرزاز بمراجعة سياسة الاعتقالات تنسيب نيابي بتحويل قضايا في “تقرير المحاسبة” للادعاء العام مصد: العفو العام خلال ايام وقد يشمل غرامات الوافدين بالفيديو والصور... القبض على ٤٩ شخصا من مروجي المخدرات شاهد بالتفاصيل .. 4 طلاب بـ آل البيت مهددون بالفصل بسبب يافطة 25256 أردنية على قوائم انتظار التعيين في المؤسسات الحكومية بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات شاهد بالصور ... مهندسو التربية يواصلون إضرابهم لليوم التاسع على التوالي بالصور ... الشحاحدة يزور سوق العارضة المركزي للخضار والفواكه أردنية تقاضي طبيب بيطري اتهمته بارتكاب خطأ طبي أدى إلى وفاة كلبتها العمل : ننتظر قوائم الوظائف القطرية نهاية الشهر الحالي العجارمة يؤكد : مشروع قانون العفو العام لم يتم اقراره ..وما يتم تداوله قانون عام 2011 بدران: حكومتي رحلت بسبب قوى الشد العكسي وحرب أصحاب المصالح (1 – 2)
عاجل

قبل شراء كريم الأساس لبشرتكِ... اقرأي هذا المقال!

الوقائع الإخبارية : لا شكّ في انّكِ تتردّدين كلّما ذهبتِ إلى السّوق لشراء كريم أساس لبشرتكِ؛ لأنّكِ في كلّ مرّةٍ تستعملين كريم الأساس في المنزل تكتشفين انّه لا يناسب وجهك كما ظننتِ سابقاً.

من أجل إخفاء العيوب بواسطة كريم الأساس بدلاً من إبرازها، لا بدّ من اختيار ما هو مناسب لبشرتكِ. ومن أجل ذلك، عليكِ الاطّلاع على هذا المقال من صحتي.

ما هو نوع بشرتكِ؟
من أجل اختيار كريم الأساس المناسب، عليكِ أوّلاً معرفة نوع بشرتكِ؛ دهنيّةٌ كانت أم جافّة أو لا تنتمي إلى أيّ من هذين النّوعين.

فأنواع البشرة تختلف، منها الجاف والدهنيّ وغيرها، لذلك عليكِ تحديد نوعيّة بشرتكِ قبل ان تبادري إلى شراء كريم الأساس.

بالإضافة إلى ذلك، عليكِ تحديد لون البشرة أيضاً؛ يكون ذلك عن طريق تحديد أي ألوانٍ تتناسب أكثر مع لون عينينكِ وشعركِ، وتجربة أنواعٍ مختلفةٍ من كريم الأساس حتّى تحصلي على اللون الأفضل والأكثر تناسباً مع وجهكِ بشكلٍ عام.

كيف تختارين كريم الأساس؟

بعد تحديد نوع بشرتكِ، يمكنكِ بعدها تجربة بعض كريمات الأساس. ولكن ما هي الأسس التي يُنصح بأن تتبعيها في عمليّة اختياركِ لكريم الأساس؟

- البشرة الدّهنيّة
إذا كانت بشرتكِ دهنيّةً، فأنتِ تحتاجين إلى كريم الأساس البودرة الخالي من الزّيوت؛ لأنّ هذه الأنواع تساعد في تجفيف البشرة.

كما ينبغي أن يكون الكريم في هذه الحالة غير لامعٍ حتّى يحدّ من لمعان بشرتكِ ويعطيها مظهراً طبيعيّاً.

- البشرة الجافّة
هذا النّوع من البشرة دائماً ما يحتاج إلى التّرطيب؛ لذلك عليكِ اختيار كريمات الأساس التي تحتوي على التّرطيب في مكوّناتها لمساعدة بشرتكِ في محاربة الجفاف الذي يُفقدها نضارتها ورونقها.

كذلك، يُنصح بأن تبتعدي تماماً عن كريمات الأساس المنطفئة واستخدمي اللامعة في المقابل. كما عليكِ تجنّب كريمات الأساس البودرة لأنّها تُظهر جفاف بشرتكِ بدلاً من ان تعمل على ترطيبها.

- البشرة المختلطة
انّ هذه البشرة تحتاج إلى كريم أساسٍ يتميّز بقدرةٍ على تغطيةٍ متوسطة إلى عالية؛ لأن هذا النوع من البشرة يكون أكثر عرضةٍ للبثور، ويجب أن يكون كريم الأساس خالياً من الزّيوت وعلى هيئة بودرةٍ مدمجة ذات لونٍ قويّ.

أمّا إذا استعملتِ كريم أساسٍ سائلٍ، فلا بدّ من وضع بودرة تثبيت أيضاً.

أخيراً، لا تنسي انّ لون بشرتكِ هامٌّ أيضاً؛ فبعد اختيار كريم الأساس بحسب نوعيّة البشرة يأتي دور تحديد الدّرجة المناسبة للكريم عن طريق اختياركِ للونٍ قريبٍ جداً من لون بشرتكِ


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.