شريط الأخبار
غياب السلامة المهنية: وفاة عامل كل يومين وإصابة كل 39 دقيقة بالفيديو...رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يصل إلى بيروت بدء المفاوضات النهائية لتركيب أجهزة تتبع على 12 ألف مركبة حكومية القبض على سارق مركبة من المفرق على طريق الزرقاء بوتين: روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا شاهد ....أسماء المتورطين بقضايا غش وخلط زيت الزيتون بالزيوت النباتية خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن زيادين: اتفاقية الغاز ستمكن العدو الصهيوني من وضع يده على رقبة الاردن رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد) بالصور .. عطوة عشائرية لمدة سنة في حادثة مقتل سبعيني في الطفيلة السعودية .. احباط تهريب 20 الف حبة "كبتاجون" قادمة من الاردن المومني : امطار رعدية غزيرة على معظم انحاء المملكة خلال الساعات القادمة كلاب ضالة تهاجم عشريني وتصيبه بجراح في الغور الشمالي عملية ولادة ناجحة داخل سيارة إسعاف للدفاع المدني في إربد الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي غدا الاربعاء بالصور .... متصرف الرمثا ينفي العثور على ذهب او اثار في "الشجرة" مقتل سيدة ثلاثينية طعنا في الطفيلة أمطار اليوم تكشف عن مغارة قديمة في لواء الرمثا ، والجهات الأمنية تتدخل النائب السعود رئيسا للجنة فلسطين والفناطسة للعمل شاهد بالفيديو...هيئة الإعلام تعتزم مقاضاة قناة DW
عاجل

قبل شراء كريم الأساس لبشرتكِ... اقرأي هذا المقال!

الوقائع الإخبارية : لا شكّ في انّكِ تتردّدين كلّما ذهبتِ إلى السّوق لشراء كريم أساس لبشرتكِ؛ لأنّكِ في كلّ مرّةٍ تستعملين كريم الأساس في المنزل تكتشفين انّه لا يناسب وجهك كما ظننتِ سابقاً.

من أجل إخفاء العيوب بواسطة كريم الأساس بدلاً من إبرازها، لا بدّ من اختيار ما هو مناسب لبشرتكِ. ومن أجل ذلك، عليكِ الاطّلاع على هذا المقال من صحتي.

ما هو نوع بشرتكِ؟
من أجل اختيار كريم الأساس المناسب، عليكِ أوّلاً معرفة نوع بشرتكِ؛ دهنيّةٌ كانت أم جافّة أو لا تنتمي إلى أيّ من هذين النّوعين.

فأنواع البشرة تختلف، منها الجاف والدهنيّ وغيرها، لذلك عليكِ تحديد نوعيّة بشرتكِ قبل ان تبادري إلى شراء كريم الأساس.

بالإضافة إلى ذلك، عليكِ تحديد لون البشرة أيضاً؛ يكون ذلك عن طريق تحديد أي ألوانٍ تتناسب أكثر مع لون عينينكِ وشعركِ، وتجربة أنواعٍ مختلفةٍ من كريم الأساس حتّى تحصلي على اللون الأفضل والأكثر تناسباً مع وجهكِ بشكلٍ عام.

كيف تختارين كريم الأساس؟

بعد تحديد نوع بشرتكِ، يمكنكِ بعدها تجربة بعض كريمات الأساس. ولكن ما هي الأسس التي يُنصح بأن تتبعيها في عمليّة اختياركِ لكريم الأساس؟

- البشرة الدّهنيّة
إذا كانت بشرتكِ دهنيّةً، فأنتِ تحتاجين إلى كريم الأساس البودرة الخالي من الزّيوت؛ لأنّ هذه الأنواع تساعد في تجفيف البشرة.

كما ينبغي أن يكون الكريم في هذه الحالة غير لامعٍ حتّى يحدّ من لمعان بشرتكِ ويعطيها مظهراً طبيعيّاً.

- البشرة الجافّة
هذا النّوع من البشرة دائماً ما يحتاج إلى التّرطيب؛ لذلك عليكِ اختيار كريمات الأساس التي تحتوي على التّرطيب في مكوّناتها لمساعدة بشرتكِ في محاربة الجفاف الذي يُفقدها نضارتها ورونقها.

كذلك، يُنصح بأن تبتعدي تماماً عن كريمات الأساس المنطفئة واستخدمي اللامعة في المقابل. كما عليكِ تجنّب كريمات الأساس البودرة لأنّها تُظهر جفاف بشرتكِ بدلاً من ان تعمل على ترطيبها.

- البشرة المختلطة
انّ هذه البشرة تحتاج إلى كريم أساسٍ يتميّز بقدرةٍ على تغطيةٍ متوسطة إلى عالية؛ لأن هذا النوع من البشرة يكون أكثر عرضةٍ للبثور، ويجب أن يكون كريم الأساس خالياً من الزّيوت وعلى هيئة بودرةٍ مدمجة ذات لونٍ قويّ.

أمّا إذا استعملتِ كريم أساسٍ سائلٍ، فلا بدّ من وضع بودرة تثبيت أيضاً.

أخيراً، لا تنسي انّ لون بشرتكِ هامٌّ أيضاً؛ فبعد اختيار كريم الأساس بحسب نوعيّة البشرة يأتي دور تحديد الدّرجة المناسبة للكريم عن طريق اختياركِ للونٍ قريبٍ جداً من لون بشرتكِ


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.