شريط الأخبار
وزير الاوقاف عربيات يحسم الجدل حول استثمار ارض الصريح الوقفية القبض على مواطن أردني حاول سرقة 120 ألف ريال داخل أحد البنوك السعودية النائب الطراونة : انتظروا التعديل الوزاري جيدا لتحكموا بالصور ... توسع احتجاجات الموظفون والمستخدمون والعاملون في أمانة عمان بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي النائب عبيدات : الحمود تعرض لضغوطات حكومية بالتضييق على حاجب الثقه شاهد بالصور ... حادث سير يتسبب بأزمة مرورية خانقة على طريق المطار بالصور...خلال ساعات ...القبض على منفذي السطو المسلح على محطة المحروقات في عمان سطو مسلح على محطة محروقات قرب الدوار السابع في عمان ارتدوا أفضل ما لديهم في حضرة الملك...صورة تحمل في طياتها قصص و حكايات وطن لا تنتهي رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا
عاجل

قبل شراء كريم الأساس لبشرتكِ... اقرأي هذا المقال!

الوقائع الإخبارية : لا شكّ في انّكِ تتردّدين كلّما ذهبتِ إلى السّوق لشراء كريم أساس لبشرتكِ؛ لأنّكِ في كلّ مرّةٍ تستعملين كريم الأساس في المنزل تكتشفين انّه لا يناسب وجهك كما ظننتِ سابقاً.

من أجل إخفاء العيوب بواسطة كريم الأساس بدلاً من إبرازها، لا بدّ من اختيار ما هو مناسب لبشرتكِ. ومن أجل ذلك، عليكِ الاطّلاع على هذا المقال من صحتي.

ما هو نوع بشرتكِ؟
من أجل اختيار كريم الأساس المناسب، عليكِ أوّلاً معرفة نوع بشرتكِ؛ دهنيّةٌ كانت أم جافّة أو لا تنتمي إلى أيّ من هذين النّوعين.

فأنواع البشرة تختلف، منها الجاف والدهنيّ وغيرها، لذلك عليكِ تحديد نوعيّة بشرتكِ قبل ان تبادري إلى شراء كريم الأساس.

بالإضافة إلى ذلك، عليكِ تحديد لون البشرة أيضاً؛ يكون ذلك عن طريق تحديد أي ألوانٍ تتناسب أكثر مع لون عينينكِ وشعركِ، وتجربة أنواعٍ مختلفةٍ من كريم الأساس حتّى تحصلي على اللون الأفضل والأكثر تناسباً مع وجهكِ بشكلٍ عام.

كيف تختارين كريم الأساس؟

بعد تحديد نوع بشرتكِ، يمكنكِ بعدها تجربة بعض كريمات الأساس. ولكن ما هي الأسس التي يُنصح بأن تتبعيها في عمليّة اختياركِ لكريم الأساس؟

- البشرة الدّهنيّة
إذا كانت بشرتكِ دهنيّةً، فأنتِ تحتاجين إلى كريم الأساس البودرة الخالي من الزّيوت؛ لأنّ هذه الأنواع تساعد في تجفيف البشرة.

كما ينبغي أن يكون الكريم في هذه الحالة غير لامعٍ حتّى يحدّ من لمعان بشرتكِ ويعطيها مظهراً طبيعيّاً.

- البشرة الجافّة
هذا النّوع من البشرة دائماً ما يحتاج إلى التّرطيب؛ لذلك عليكِ اختيار كريمات الأساس التي تحتوي على التّرطيب في مكوّناتها لمساعدة بشرتكِ في محاربة الجفاف الذي يُفقدها نضارتها ورونقها.

كذلك، يُنصح بأن تبتعدي تماماً عن كريمات الأساس المنطفئة واستخدمي اللامعة في المقابل. كما عليكِ تجنّب كريمات الأساس البودرة لأنّها تُظهر جفاف بشرتكِ بدلاً من ان تعمل على ترطيبها.

- البشرة المختلطة
انّ هذه البشرة تحتاج إلى كريم أساسٍ يتميّز بقدرةٍ على تغطيةٍ متوسطة إلى عالية؛ لأن هذا النوع من البشرة يكون أكثر عرضةٍ للبثور، ويجب أن يكون كريم الأساس خالياً من الزّيوت وعلى هيئة بودرةٍ مدمجة ذات لونٍ قويّ.

أمّا إذا استعملتِ كريم أساسٍ سائلٍ، فلا بدّ من وضع بودرة تثبيت أيضاً.

أخيراً، لا تنسي انّ لون بشرتكِ هامٌّ أيضاً؛ فبعد اختيار كريم الأساس بحسب نوعيّة البشرة يأتي دور تحديد الدّرجة المناسبة للكريم عن طريق اختياركِ للونٍ قريبٍ جداً من لون بشرتكِ


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.