شريط الأخبار
إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن المساعدة : بوصفي وزيرا سابقا..من غير المناسب تقريع الموظف الحكومي علنا بالصور....مداهمات امنية تسفر عن القبض على ستة أشخاص بحوزتهم كميات من أشتال المخدرات شاهد بالصور .. اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في الزرقاء أمن الدولة : 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات القبض على (3) أشخاص اشتركوا بجريمة قتل الموقر رئيس فرع نقابة المعلمين في الزرقاء ونائبه يقدمان استقالتهم بالصور .. الملك وأمير الكويت يؤكدان عمق العلاقات الأخوية الأردنية الكويتية مالية النواب توصية باسترداد 704 آلاف دينار مصروفة كحوافز ومكافآت بالصور..وفاة سائق بتدهور مركبته على شارع المية تعرض (3) مراقبي أسواق للاعتداء من قبل بائعا دجاج في جرش الحكومة تعلن ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من آيار ذوو متوفى يتهمون مستشفى الجامعة الأردنية بوفاة ابنهم و الاخير ينفي الداوود: مخالفات جديدة إلى مكافحة الفساد وإحالات إلى النائب العام هيئة تنظيم النقل البري تحذر من استخدام تطبيقات نقل الركاب غير المرخصة عطلة رسمية السبت المقبل احتفاء بعيد الاستقلال
عاجل

ملف عربي في دائرة المنافسة لتنظيم مونديال 2030...تعرّف إليه!

الوقائع الإخبارية : أصبحت فكرة تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم على أرض عربية للمرة الثانية، مطلبًا جماهيريًا وحكومياً، حيث يطمح البعض للسير على نهج دولة قطر التي ستحتضن النسخة القادمة في عام 2022.

وفشل ملف المغرب في تنظيم نسخة عام 2026، والتي ظفر بها الملف الأميركي المشترك بين أميركا وكندا والمكسيك، في شهر يونيو الماضي، لتطالب أصوات بضرورة تقديم ملف مشترك بين الجزائر وتونس والمغرب، على أمل احتضان إحدى النسخ القادمة.

ولقيت الفكرة بحسب تقرير لموقع العربي الجديد دعم رئيس اتحاد الكرة الجزائري، خير الدين زطشي، وكذلك وزير الشباب والرياضة الجزائري محمد حطاب، الذي أعلن مطلع شهر يوليو الجاري، أن بلاده تدرس تنظيم البطولة العالمية برفقة تونس والمغرب، قبل أن يعلن اتحاد دول المغرب العربي تقديم اقتراح لتنظيم بطولة كأس العالم للعام 2030.

ووجه الأمين العام للاتحاد، التونسي الطيب البكوش، رسالة لرؤساء الدول الأعضاء الخمس لحثهم على تقديم ملف مشترك، وفق ما طرحه البيان، الذي جاء فيه: "الاتحاد الدولي لكرة القدم يولي في الوقت الحالي أهمية كبيرة للملفات المشتركة، وجميع الملفات المقبلة ستكون كذلك".

وأكد المسؤول ذاته على ضرورة تسخير كل الجهود لدعم الملف على المستوى الأفريقي والعربي والدولي، من أجل أن تحظى هذه الدول بشرف تنظيم الحدث الكروي الأرفع شأنًا على مستوى العالم.

وأعرب المغرب، الذي سبق له الترشح لتنظيم المونديال خمس مرات، عن رغبته في تنظيم مونديال 2030 لمنافسة الملفات المشتركة الأخرى، بين الأرجنتين وباراغواي والأوروغواي، وأيضا الملف الثاني لدول إنكلترا وإسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز، إضافة إلى اقتراح لتقديم مصر ملفًا منفردًا بقصد التنافس على احتضان هذه الدورة.

ويبدو أن ملف اتحاد المغرب العربي سيكون أكثر منافسة، وخاصة أن رئيس الاتحاد الدولي للعبة، جياني إنفانتينو، ساند ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في موسكو، بعد نهاية مونديال روسيا 2018، مشيرا إلى أن تقديم ملف مشترك يزيد من حظوظ الفوز، وخاصة أن المنافسة في صيغتها الجديدة ستشهد مشاركة 48 منتخبا بدلاً من 32.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.