شريط الأخبار
مواطن يرش زوجته واولاده وبناته بـ«مسيل للدموع» في المفرق بيان صادر عن شقيق صاحب العمارة و عشيرة النسور في الاردن وخارجها بالصور...ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع غرق شاب في نادي مدينة الأمير محمد في الزرقاء وحالته العامة خطرة زواتي: نسبة تغطية الكهرباء في الأردن وصلت 99% مصدر مسؤول: ثلاث بلديات في المفرق بلا مديرين تنفيذيين اقتصاديون : استبيان الحكومة رفع عتب و محاولة لتجميل الوجه القبيح! النائب هنطش يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود...والربضي: المبلغ متغيّر تعديل قانوني يعفي مخرج الزكاة من صافي الدخل الخاضع للضريبة الحكومة رحلت نحو 5 الاف عامل وافد خلال 7 أشهر بالأسمـاء .. الضمان تدعو هؤلاء لمراجعتها .. والديوان يُبلّغ لاستكمال التعيين التشريع والرأي يشترط 7 شروط في رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية امن الدولة تسند تهم "الارهاب" لموقوفي خلية السلط الارهابية شاهد بالتفاصيل ... النزاهة النيابية تفتح ملف الجامعة الطبية السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك اتحاد معلمي "الاونروا" يسجل الطلبة الجدد على مسؤوليته "حماية المستهلك" تطالب بتوضيح نوع ومنشأ كل أنواع الأضاحي بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وزير التربية : لا تعيين إلا باجتياز امتحان الكفاية بلدية سحاب توقف الإقتطاع من موظفيها هذا الشهر
عاجل

ملف عربي في دائرة المنافسة لتنظيم مونديال 2030...تعرّف إليه!

الوقائع الإخبارية : أصبحت فكرة تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم على أرض عربية للمرة الثانية، مطلبًا جماهيريًا وحكومياً، حيث يطمح البعض للسير على نهج دولة قطر التي ستحتضن النسخة القادمة في عام 2022.

وفشل ملف المغرب في تنظيم نسخة عام 2026، والتي ظفر بها الملف الأميركي المشترك بين أميركا وكندا والمكسيك، في شهر يونيو الماضي، لتطالب أصوات بضرورة تقديم ملف مشترك بين الجزائر وتونس والمغرب، على أمل احتضان إحدى النسخ القادمة.

ولقيت الفكرة بحسب تقرير لموقع العربي الجديد دعم رئيس اتحاد الكرة الجزائري، خير الدين زطشي، وكذلك وزير الشباب والرياضة الجزائري محمد حطاب، الذي أعلن مطلع شهر يوليو الجاري، أن بلاده تدرس تنظيم البطولة العالمية برفقة تونس والمغرب، قبل أن يعلن اتحاد دول المغرب العربي تقديم اقتراح لتنظيم بطولة كأس العالم للعام 2030.

ووجه الأمين العام للاتحاد، التونسي الطيب البكوش، رسالة لرؤساء الدول الأعضاء الخمس لحثهم على تقديم ملف مشترك، وفق ما طرحه البيان، الذي جاء فيه: "الاتحاد الدولي لكرة القدم يولي في الوقت الحالي أهمية كبيرة للملفات المشتركة، وجميع الملفات المقبلة ستكون كذلك".

وأكد المسؤول ذاته على ضرورة تسخير كل الجهود لدعم الملف على المستوى الأفريقي والعربي والدولي، من أجل أن تحظى هذه الدول بشرف تنظيم الحدث الكروي الأرفع شأنًا على مستوى العالم.

وأعرب المغرب، الذي سبق له الترشح لتنظيم المونديال خمس مرات، عن رغبته في تنظيم مونديال 2030 لمنافسة الملفات المشتركة الأخرى، بين الأرجنتين وباراغواي والأوروغواي، وأيضا الملف الثاني لدول إنكلترا وإسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز، إضافة إلى اقتراح لتقديم مصر ملفًا منفردًا بقصد التنافس على احتضان هذه الدورة.

ويبدو أن ملف اتحاد المغرب العربي سيكون أكثر منافسة، وخاصة أن رئيس الاتحاد الدولي للعبة، جياني إنفانتينو، ساند ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في موسكو، بعد نهاية مونديال روسيا 2018، مشيرا إلى أن تقديم ملف مشترك يزيد من حظوظ الفوز، وخاصة أن المنافسة في صيغتها الجديدة ستشهد مشاركة 48 منتخبا بدلاً من 32.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.