شريط الأخبار
الحباشنة :منذ البداية...موقفنا هو الرفض الكامل لمشروع قانون الضريبة الجائر تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون الامير حمزة يغرد على تويتر بعد ساعات من اقرار الضريبة...يا وطني احالة قضايا جديدة إلى مكافحة الفساد والقضاء والادّعاء العام النائب أبو صعيليك: نحو (117) ألف مُكلف سيشملهم قانون "الضريبة"
عاجل

أبو رمان : ليس دور الوزير أن يدخل في تفاصيل العمل البيروقراطي

الوقائع الإخبارية : قال وزير الثقافة وزير الشباب محمد أبو رمان إنه ليس دور الوزير أن يدخل في العمل البيروقراطي، ويغوص في التفاصيل الكثيرة.
واشار الوزير في حديث لبرنامج "البث المباشر" عبر أثير الإذاعة الاردنية صباح الثلاثاء إنه لا بد من التكامل بين عمل وزارتي الثقافة والشباب التي يديرهما.
وأوضح أبو رمان في حديثه للزميل صدام المجالي "ولذلك فإن الوزير ليس دوره الدخول في تفاصيل كثيرة بالعمل البيروقراطي، بل دوره يُسهّل العمل البيروقراطي وتفكيك العُقد، على أن يكون الأمين العام والقيادات في الوزارات هي المسؤولة عن الاجراءات الادارية والفنية، فيما دور الوزير يتمثل في مراقبة الآداء المؤسسي ومتابعة تحسن وتطور المؤسسة".
وشدد على أهمية اعطاء القيادات الادارية في الوزارت والمؤسسات أدوار مهمة لكي تقوم بمهمتها مهما تغيرت الحكومة، وقال "مثلاً تأتي حكومة برلمانية إذا أُنجز قانون الانتخاب وتطورت الحياة السياسية، وهنا ليس بالضرورة أن يدخل الوزير في تفاصيل التفاصيل".
ولفت أبو رمان إلى أهمية تطوير القيادات الادارية من خلال معهد الادارة العامة، وقال "الرئيس أكد خلال اجتماع مجلس الوزراء الاثنين على تأهيل وتطوير الصف الثاني في الأجهزة الحكومية".
وأوضح الوزير أن وزارة الشباب ستضع على طاولة برنامج لتطوير معهد تدريب القيادات الشبابية ليخرّج قيادات شبابية تكون قادرة على التعامل مع الادارة العامة وليدها مفاهيمها.
* الاحتقان :
وأقرّ الوزير بوجود "حالة غير مسبوقة من الاحتقان داخل المجتمع"، وقال "هنالك فجوة واضحة بين الحكومات والشارع وفقدان العلاقة حيث إن رسالة الدولة لا تصل أحياناً إلى المحافظات، وأصبحت تشعر أن هنالك فجوة بين الحكومة المركزية والمحافظات".
وأضاف أبو رمان "لذلك لا بد العمل على مشروع لبناء الثقة ويجدد الثقافة الوطنية والهوية الوطنية ولا بد أن يخاطب الشباب ويعتمد على تجسير العلاقة مع الشباب".



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.