شريط الأخبار
سرّ أخفاه "أسيد اللوزي" عن أهله وجيرانه وانكشف على قبره الضريبة: شمول مطالبات غرامات الدخل والمبيعات بالإعفاء وزارة المياه : عملنا يتعلق بالابار الارتوازية و لا علاقة لنا بحفرة خريبة السوق بالصور...ضبط معمل يقوم بتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية في عمان لجنة تحقيق للكشف عن المتورطين بعدم توريد مبلغ مالي في صندوق بلدية الزرقاء الفايز: أمتنا أصبحت تعيش اليوم ما يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد محافظ العاصمة: احالة قضية الحفرة الامتصاصية الى المدعي العام ابو صعيليك يطالب الرزاز اطلاعه على نتائج التحقيق بشأن حادثة " خريبة السوق " تقرير امانة عمان يكشف : حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء وليس امتصاصية بدء التقدم للمنح الدراسية لجميع المستويات للأردنيين إلى هنغاريا ..رابط بالاسماء...انهاء خدمات واحالة موظفين حكوميين الى التقاعد إخلاء مدرسة من المعلمات والطالبات اثر تماس كهربائي في اربد شاهد بالصور ... زيارة مفاجئة لوزير المياه والري لمياه اليرموك مدعي عام جنوب عمان يحقق بحادثة "الحفرة الامتصاصية" الملك في مقدمة مستقبلي الرئيس العراقي لدى وصوله إلى عمان النائب خليل عطيه يمطر الحكومة باسئلة حول "مؤسسة مؤمنون بلا حدود " بالتفاصيل .. منخفض جوي وامطار غزيرة وسيول فجر الجمعة والارصاد تحذر في ظل لجنة الرزاز وتبربر الشواربة!! " أسيد اللوزي" .. ملحمتك البطولية سجلت رقماً قياسياً بالشهامة والرجولة المصري يوجه كتاب "عاجل جدا" لشركات التطبيقات الذكية لاستكمال أوراق الحصول على الترخيص صديق الشيخ أسيد اللوزي المتوفى في حادث الحفرة الامتصاصية يروي تفاصيل تلقيه الكارثة المروعة
عاجل

أبو رمان : ليس دور الوزير أن يدخل في تفاصيل العمل البيروقراطي

الوقائع الإخبارية : قال وزير الثقافة وزير الشباب محمد أبو رمان إنه ليس دور الوزير أن يدخل في العمل البيروقراطي، ويغوص في التفاصيل الكثيرة.
واشار الوزير في حديث لبرنامج "البث المباشر" عبر أثير الإذاعة الاردنية صباح الثلاثاء إنه لا بد من التكامل بين عمل وزارتي الثقافة والشباب التي يديرهما.
وأوضح أبو رمان في حديثه للزميل صدام المجالي "ولذلك فإن الوزير ليس دوره الدخول في تفاصيل كثيرة بالعمل البيروقراطي، بل دوره يُسهّل العمل البيروقراطي وتفكيك العُقد، على أن يكون الأمين العام والقيادات في الوزارات هي المسؤولة عن الاجراءات الادارية والفنية، فيما دور الوزير يتمثل في مراقبة الآداء المؤسسي ومتابعة تحسن وتطور المؤسسة".
وشدد على أهمية اعطاء القيادات الادارية في الوزارت والمؤسسات أدوار مهمة لكي تقوم بمهمتها مهما تغيرت الحكومة، وقال "مثلاً تأتي حكومة برلمانية إذا أُنجز قانون الانتخاب وتطورت الحياة السياسية، وهنا ليس بالضرورة أن يدخل الوزير في تفاصيل التفاصيل".
ولفت أبو رمان إلى أهمية تطوير القيادات الادارية من خلال معهد الادارة العامة، وقال "الرئيس أكد خلال اجتماع مجلس الوزراء الاثنين على تأهيل وتطوير الصف الثاني في الأجهزة الحكومية".
وأوضح الوزير أن وزارة الشباب ستضع على طاولة برنامج لتطوير معهد تدريب القيادات الشبابية ليخرّج قيادات شبابية تكون قادرة على التعامل مع الادارة العامة وليدها مفاهيمها.
* الاحتقان :
وأقرّ الوزير بوجود "حالة غير مسبوقة من الاحتقان داخل المجتمع"، وقال "هنالك فجوة واضحة بين الحكومات والشارع وفقدان العلاقة حيث إن رسالة الدولة لا تصل أحياناً إلى المحافظات، وأصبحت تشعر أن هنالك فجوة بين الحكومة المركزية والمحافظات".
وأضاف أبو رمان "لذلك لا بد العمل على مشروع لبناء الثقة ويجدد الثقافة الوطنية والهوية الوطنية ولا بد أن يخاطب الشباب ويعتمد على تجسير العلاقة مع الشباب".



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.