شريط الأخبار
مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه اجتهاد قضائي يلزم بتحديد مدة الاعتراض على الحكم الغيابي الساكت: منح دراسة جامعية لأبناء شهداء السلط بالوثيقة .... "المهندسين الزراعيين" تستغرب قراراً للرزاز !
عاجل

رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول

الوقائع الإخبارية : اوعز وزير المياه والري المهندس منير عويس خلال اجتماعه مع المعنيين في شركة مياه اليرموك بحضور أمين عام سلطة المياه بضرورة اتخاذ الاجراءات العاجلة والسريعة لمعالجة اي نقص في المياه في الشمال وخاصة في مناطق جرش وعجلون وايجاد الحلول اللازمة لتزويد هذه المناطق بمرة واحدة كل اسبوعين بدلا من مرة واحدة كل 3 اسابيع مؤكدا انه وبالرغم من الارتفاع الكبير على درجات الحرارة وازدياد الطلب مع انتصاف اشهر الصيف التي تسجل المملكة فيها اعلى درجات الطلب على المياه الا ان الواقع المائي في جميع مناطق المملكة معقول ومقبول داعيا الى الاسراع بأستكمال وتجهيز وتشغيل الابار الـ (3) الجديدة في الشمال التي ستحسن من التزويد للمناطق الشمالية مؤكدا ان التزويد المائي في جرش سيشهد تحسنا ملحوظا بعد تشغيل وحدات الفلترة الجديدة في محطة مشتل فيصل.

كما دعا الى الاسراع بتجهيز الابار الجديدة في مناطق معان لتعويض النقص الحاصل بسبب تدني انتاجية بعض ابار المياه والتي ادت الى تراجع دور المياه في قرى النعيمات من مرة واحدة كل 3 ايام الى مرة واحدة كل 4 ايام للعودة للوضع السابق خلال 3 اسابيع.

ودعا المهندس عويس الاخوة المواطنين الى تفهم الظروف المائية التي تعانيها المملكة وازدياد الطلب مع تراجع في كميات المياه المتاحة مؤكدا سعي الحكومة الجاد لايجاد حلول واقعية لمعالجة نقص مصادر المياه وكذلك دعا الى مساندة اجراءات الوزارة والابلاغ عن اية ملاحظات عبر مركز الشكاوي الموحد على الرقم 117116 .

وتتفاقم أزمة المياه مع دخول فصل الصيف في محافظتي جرش وعجلون وبشكل اقل بالمفرق واربد وسط دخول مناطق جديدة شملها انقطاع وضعف المياه لم تكن تعاني في الأصل في السنوات السابقة.

ويؤكد مواطنون أن المياه لم تصلهم منذ أسابيع، ويضطرون إلى شراء صهاريج مياه خاصة، مشيرين إلى أنهم تقدموا بشكاوى إلا أنه ولغاية الآن لم تصلهم المياه، فيما يبين آخرون أن وصول المياه تحسن عما كان عليه في السابق، بعد أن تقدموا بشكاوى.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.