شريط الأخبار
العناني: حُلمي أن اصبح رئيسا للوزراء .. والأردن منحني اكثر مما استحق كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها
عاجل

رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول

الوقائع الإخبارية : اوعز وزير المياه والري المهندس منير عويس خلال اجتماعه مع المعنيين في شركة مياه اليرموك بحضور أمين عام سلطة المياه بضرورة اتخاذ الاجراءات العاجلة والسريعة لمعالجة اي نقص في المياه في الشمال وخاصة في مناطق جرش وعجلون وايجاد الحلول اللازمة لتزويد هذه المناطق بمرة واحدة كل اسبوعين بدلا من مرة واحدة كل 3 اسابيع مؤكدا انه وبالرغم من الارتفاع الكبير على درجات الحرارة وازدياد الطلب مع انتصاف اشهر الصيف التي تسجل المملكة فيها اعلى درجات الطلب على المياه الا ان الواقع المائي في جميع مناطق المملكة معقول ومقبول داعيا الى الاسراع بأستكمال وتجهيز وتشغيل الابار الـ (3) الجديدة في الشمال التي ستحسن من التزويد للمناطق الشمالية مؤكدا ان التزويد المائي في جرش سيشهد تحسنا ملحوظا بعد تشغيل وحدات الفلترة الجديدة في محطة مشتل فيصل.

كما دعا الى الاسراع بتجهيز الابار الجديدة في مناطق معان لتعويض النقص الحاصل بسبب تدني انتاجية بعض ابار المياه والتي ادت الى تراجع دور المياه في قرى النعيمات من مرة واحدة كل 3 ايام الى مرة واحدة كل 4 ايام للعودة للوضع السابق خلال 3 اسابيع.

ودعا المهندس عويس الاخوة المواطنين الى تفهم الظروف المائية التي تعانيها المملكة وازدياد الطلب مع تراجع في كميات المياه المتاحة مؤكدا سعي الحكومة الجاد لايجاد حلول واقعية لمعالجة نقص مصادر المياه وكذلك دعا الى مساندة اجراءات الوزارة والابلاغ عن اية ملاحظات عبر مركز الشكاوي الموحد على الرقم 117116 .

وتتفاقم أزمة المياه مع دخول فصل الصيف في محافظتي جرش وعجلون وبشكل اقل بالمفرق واربد وسط دخول مناطق جديدة شملها انقطاع وضعف المياه لم تكن تعاني في الأصل في السنوات السابقة.

ويؤكد مواطنون أن المياه لم تصلهم منذ أسابيع، ويضطرون إلى شراء صهاريج مياه خاصة، مشيرين إلى أنهم تقدموا بشكاوى إلا أنه ولغاية الآن لم تصلهم المياه، فيما يبين آخرون أن وصول المياه تحسن عما كان عليه في السابق، بعد أن تقدموا بشكاوى.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.