شريط الأخبار
شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات بالوثيقة...(30) دينار زيادة شهرية لموظفي بلدية الرصيفة الرزاز: الأردن يسعى لأن يكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة من داخل دار المسنين !! أول سفيرة أردنية بالخارجية تطلق ندائها " : ما لي غير الله ...وسيدي عبدالله " بالفيديو...مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة والخارجية ترد النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لحماية الانتخابات في الموقر
عاجل

رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول

الوقائع الإخبارية : اوعز وزير المياه والري المهندس منير عويس خلال اجتماعه مع المعنيين في شركة مياه اليرموك بحضور أمين عام سلطة المياه بضرورة اتخاذ الاجراءات العاجلة والسريعة لمعالجة اي نقص في المياه في الشمال وخاصة في مناطق جرش وعجلون وايجاد الحلول اللازمة لتزويد هذه المناطق بمرة واحدة كل اسبوعين بدلا من مرة واحدة كل 3 اسابيع مؤكدا انه وبالرغم من الارتفاع الكبير على درجات الحرارة وازدياد الطلب مع انتصاف اشهر الصيف التي تسجل المملكة فيها اعلى درجات الطلب على المياه الا ان الواقع المائي في جميع مناطق المملكة معقول ومقبول داعيا الى الاسراع بأستكمال وتجهيز وتشغيل الابار الـ (3) الجديدة في الشمال التي ستحسن من التزويد للمناطق الشمالية مؤكدا ان التزويد المائي في جرش سيشهد تحسنا ملحوظا بعد تشغيل وحدات الفلترة الجديدة في محطة مشتل فيصل.

كما دعا الى الاسراع بتجهيز الابار الجديدة في مناطق معان لتعويض النقص الحاصل بسبب تدني انتاجية بعض ابار المياه والتي ادت الى تراجع دور المياه في قرى النعيمات من مرة واحدة كل 3 ايام الى مرة واحدة كل 4 ايام للعودة للوضع السابق خلال 3 اسابيع.

ودعا المهندس عويس الاخوة المواطنين الى تفهم الظروف المائية التي تعانيها المملكة وازدياد الطلب مع تراجع في كميات المياه المتاحة مؤكدا سعي الحكومة الجاد لايجاد حلول واقعية لمعالجة نقص مصادر المياه وكذلك دعا الى مساندة اجراءات الوزارة والابلاغ عن اية ملاحظات عبر مركز الشكاوي الموحد على الرقم 117116 .

وتتفاقم أزمة المياه مع دخول فصل الصيف في محافظتي جرش وعجلون وبشكل اقل بالمفرق واربد وسط دخول مناطق جديدة شملها انقطاع وضعف المياه لم تكن تعاني في الأصل في السنوات السابقة.

ويؤكد مواطنون أن المياه لم تصلهم منذ أسابيع، ويضطرون إلى شراء صهاريج مياه خاصة، مشيرين إلى أنهم تقدموا بشكاوى إلا أنه ولغاية الآن لم تصلهم المياه، فيما يبين آخرون أن وصول المياه تحسن عما كان عليه في السابق، بعد أن تقدموا بشكاوى.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.