شريط الأخبار
المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط بيان صادر عن لجنة متابعة مطالب موظفي سلطة وادي الأردن اعتداء على مستشفى الرمثا لتهريب مطلوب اجراءات أمنية جديدة للسياح الإسرائيليين بالاردن ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة اربد صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد خطف طفل من قبل (3) شباب في الرمثا...والأمن يحقق
عاجل

بعد فتح المعبر مع الأردن .. سوريا تتجه لفتح معبر للعراق

الوقائع الإخبارية : بعد ساعات من فتح الأردن وسوريا معبر جابر (نصيب) الحدودي بشكل رسمي ، بحث وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في دمشق مع نظيره السوري وليد المعلم إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.
وذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان لها صدر الاثنين أن الجعفري والمعلم أكدا ضرورة الإسراع في إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.
وأشار الوزيران -وفق البيان- إلى أن هذا الأمر سينعكس إيجابا على حركة تبادل البضائع وانتقال الأشخاص، ويساهم في تعزيز صمود البلدين في مواجهة التحديات القائمة.
ولم يحدد البيان موعدا لاتخاذ خطوة إعادة فتح المعابر المغلقة بين الجانبين منذ سنوات.
ويرتبط البلدان بحدود مشتركة طولها ستمئة كيلومتر وفيها ثلاثة معابر حدودية، هي: "القائم" من جهة العراق ("البوكمال" من الجانب السوري ويسيطر عليه النظام)، و"ربيعة" ("اليعربية" يخضع لسيطرة قوات الشعب الكردية) ، و"الوليد" ("التنف" تسيطر عليه قوات من التحالف الدولي).
ويعد العراق من بين بلدان قليلة في المنطقة احتفظ بعلاقات مع نظام الرئيس بشار الأسد الذي يواجه عزلة واسعة النطاق جراء اتهامه باستخدام العنف المفرط ضد شعبه.
وشنّ العراق هجمات جوية متكررة ضد أهداف لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية منذ مطلع العام الجاري.
وتقول بغداد إن هجماتها ضد التنظيم تأتي بالتنسيق مع النظام السوري، ولإحباط أية هجمات قد يشنها التنظيم عبر الحدود.
وفي وقت سابق الاثنين، فتح الأردن وسوريا معبر جابر (نصيب) الحدودي، وعبرت شاحنات وأشخاص بين البلدين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.