شريط الأخبار
بالصور...إخلاء عمارة آيلة للسقوط في مدينة الفحيص تفاصيل الإعفاءات ونسب الضريبة على الشرائح للشخص الطبيعي الملك يتسلم جائزة تمبلتون في العاصمة الأمريكية مساء غد "بتوقيت واشنطن" حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء .. وامتداد لمنخفض جوي الأربعاء والخميس بالصور ... اصابة شخصين بعيارات نارية خلال مشاجرة بمنطقة الجبل الشمالي في الرصيفه غنيمات تؤكد خطورة التصعيد في غزة وتدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي بالأسمــاء ... مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في الصحة ومختلف الوزارات مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين بالصور...الملك يلتقي الوفد الإعلامي الأردني في واشنطن الحباشنة : تصريحات الحكومة وتعديلات لجنة الاقتصاد بمسرحية من انتاج الحكومة واخراج اللجنة التلهوني: لا مدة زمنية محددة لانجاز قانون العفو العام وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين في السلط العودات: لا يحق للوزراء العمل بالتجارة والاعمال الخاصة بالفيديو ...قوات الدرك تنقذ ٣ اطفال حاصرتهم السيول في محافظة المفرق دائرة الاراضي توضح حقيقة تمليك ابناء غزة للشقق والعقارات 2.5 مليون رسالة تحذيرية من الحكومة للمواطنين! تعيين "اشرف سمارة الزعبي " امينا لسر مجلس الوزراء المساعدة: لا يوجد في الأردن حكومات...بل هناك حكومة واحدة ويتغير فيها الشخوص فقط التربية توقف جميع الرحلات المدرسية في مدارس "وكالة الغوث " المهندس فتحي الجغبير رئيسا لغرفة صناعة عمان والمهندس موسى الساكت نائبا
عاجل

بعد فتح المعبر مع الأردن .. سوريا تتجه لفتح معبر للعراق

الوقائع الإخبارية : بعد ساعات من فتح الأردن وسوريا معبر جابر (نصيب) الحدودي بشكل رسمي ، بحث وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في دمشق مع نظيره السوري وليد المعلم إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.
وذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان لها صدر الاثنين أن الجعفري والمعلم أكدا ضرورة الإسراع في إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.
وأشار الوزيران -وفق البيان- إلى أن هذا الأمر سينعكس إيجابا على حركة تبادل البضائع وانتقال الأشخاص، ويساهم في تعزيز صمود البلدين في مواجهة التحديات القائمة.
ولم يحدد البيان موعدا لاتخاذ خطوة إعادة فتح المعابر المغلقة بين الجانبين منذ سنوات.
ويرتبط البلدان بحدود مشتركة طولها ستمئة كيلومتر وفيها ثلاثة معابر حدودية، هي: "القائم" من جهة العراق ("البوكمال" من الجانب السوري ويسيطر عليه النظام)، و"ربيعة" ("اليعربية" يخضع لسيطرة قوات الشعب الكردية) ، و"الوليد" ("التنف" تسيطر عليه قوات من التحالف الدولي).
ويعد العراق من بين بلدان قليلة في المنطقة احتفظ بعلاقات مع نظام الرئيس بشار الأسد الذي يواجه عزلة واسعة النطاق جراء اتهامه باستخدام العنف المفرط ضد شعبه.
وشنّ العراق هجمات جوية متكررة ضد أهداف لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية منذ مطلع العام الجاري.
وتقول بغداد إن هجماتها ضد التنظيم تأتي بالتنسيق مع النظام السوري، ولإحباط أية هجمات قد يشنها التنظيم عبر الحدود.
وفي وقت سابق الاثنين، فتح الأردن وسوريا معبر جابر (نصيب) الحدودي، وعبرت شاحنات وأشخاص بين البلدين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.