شريط الأخبار
بالفيديو ...حدث في عمان ..سيدة تسأل سائق تكسي عن العداد ..شاهد ماذا فعل بها !! بالوثيقة ..النائب المجالي : لا حقوق عمالية لشهداء صوامع العقبة.. والشركة تكفلت بتعويض ذويهم سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي بالفيديو.. الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيّتها للمرّة الأولى : أنا أردنيــة بيان ..نقابة المعلمين :قناعتنا التامة بان المعلم " العتوم " ذهب ضحية اهمال طبي وتقصير طفل يكتب رسالة غريبة على فيسبوك.. وبعد يومين تحققت الصدمة كناكرية يوعز بمتابعة شمول عمّال صوامع العقبة بالضمان الاجتماعي الأردن .. السجن لمصري قبَّل طفلا على وجنتيه الحبس 10 سنوات لمتهم حاول قتل نسيبه فاصاب وافد هل ستتأخر الحكومة بصرف رواتب موظفيها لآخر الشهر الجاري؟ بالصور .. القاء القبض على ثلاثة مروجين للمواد المخدرة في محافظة اربد وفاة المعلم "رائد العتوم" اثر تعرضه لخطأ طبي تسبب بتلف دماغه وفاة شخص وإصابة (4) اثر حادث تصادم في المفرق اصابة أربعيني بعيار ناري بمشاجرة بين ارباب سوابق داخل مطعم في اربد شاهد بالتفاصيل ... أخطر بيان أردني ضد مشروع الضريبة موجه الى الملقي مصر ... ضبط المتهم بتسهيل هروب العصابة الأردنية الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول
عاجل

هذه قصة طائرة الاسعاف التي اهداها الملك للدفاع المدني والجيش وزوارق الاسعاف البحري

الوقائع الإخبارية : لم يكن التمرين الوهمي الذي تابعة جلالة الملك صباح اليوم للاطلاع على قدرة قوات الدفاع المدني في التعامل مع الحرائق الكبيره وحرائق الغابات بالحدث العادي ، بل كان خلفه قصة بدأت عندما قام جلالة الملك باهداء الدفاع المدني والقوات المسلحه لطائرة هوليكبتر تساعد قوات الدفاع المدني في عمليات الاطفاء حيث تتسع حمولتها لاكثر من ١٥ الف لتر ماء اضافة لقدرتها على اسعاف مصابين بعدد ٦٠ مصابا في حالات الطوارىء فيما يمكن استخدامها من قبل القوات المسلحه لاي اخلاء او عمليه مشابهه.

هذا التمرين الذي اسعد جلالة الملك حين شاهد قدرة افراد الدفاع المدني في استخدام هذه الطائرة المميزه جاء بعد جهد كبير بذله مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه الذي كرس جهوده لانجاح هذا التمرين الوهمي الذي جاء بالتنسيق والتشاركيه على اعلى المستويات مع الخدمات الطبيه وامانة عمان وسلاح الجو ووزارة الزراعه ممثله بادارة الحراجات وشركات الكهرباء فيما تولى الدفاع المدني المهمه الرئيسيه بتنفيذ هذا التمرين بكل حرفيه واقتدار اذ تعتبر هذه الطائره هي هدية القائد لشعبه لانها استطاعت ان تسد فراغا كبيرا كانت قوات الدفاع المدني تحتاجه لاخماء حرائق الغابات تحديدا او استخدامها - اي الطائره - في حالات الاخلاء الطبي.

ولم تقف مكارم الملك عند هذا الحد ، فقد ادخل جلالته ولاول مره كذلك زوراق اسعاف بحري موجوده في العقبه لاستخدامها من قبل الدفاع المدني في حالات الاسعاف البحري وهو ما كانت تحتاجه العقبه بشكل كبير لاستخدام هذه الزوارق في عمليات الاسعاف .
ويعتبر هذا التمرين الذي اولاه اللواء البزايعه اهتماما كبيرا هو هو ثمرة جهود قام بها للوصول الى عرض هذا التمرين الناجح امام جلالة الملك بنجاح منقطع النظير.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.