شريط الأخبار
انتقادات واسعة لرفع "الأجور الطبية" والنقابة تلوذ بالصمت وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية النائب الحباشنة : يا خوفي من صفقة بين الحكومة ونقابة الأطباء لتمرير قانون الضريبة مصدر حكومي: ‘‘الضريبة الجديد‘‘ يراعي القطاعات الماسّة بالأفراد وفاة و3 اصابات بحادث تصادم على طريق الموقر - الازرق رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يدعو "نقابة الأطباء" التراجع عن قرارها بالفيديو .. الجزيرة يعلن الإنسحاب من بطولات الإتحاد ويرفض استلام الميداليات إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة عجلون النائب يحيى السعود يشن هجوما على نقابة الاطباء و قرارها برفع اجور الاطباء اجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد حول لائحة اجور الأطباء الجديدة الأردن يدين إغلاق الاحتلال لجميع أبواب "الأقصى" وإخراج المصلين منه انقاذ 4 اشخاص ضلوا طريقهم بمنطقة وعرة في الطفيلة نقيب المهندسين: مشاورات داخل مجلس النقباء لمناقش رفع أجور الاطباء "البلديات" تنفي تبرع الوزير بمبلغ 70 الف لبناء جدار استنادي لنائب وتوضح شاهد بالأسمـاء ..مدعوون للتعيين في مختلف المؤسسات و الوزارات الطراونة: " نقابة الأطباء " تزعمت الدفاع عن قوت المواطن..ثم تصدرت أول من انقض عليه الطراونة يتبرأ من (أجور الأطباء) ويدعو مجلس النقباء لاجتماع طارئ بالصور...طائرة تهبط اضطراريا بعد اقلاعها بدقائق من مطار الملكة علياء الدولي الحكومة تصدر تعليمات جديدة للتأمين بخدمة اصطفاف المركبات الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق
عاجل

قبل ان تسافر جواً...تعرًف على 7 أسرار لا يعرفها الكثيرون!

الوقائع الإخبارية : كشفت مصادر على صلة بصناعة الطيران عن أن حياة المضيفة الجوية ليست دائماً برّاقة كما يعتقد الكثيرون.

وتحدث موظفون من أكبر شركات الطيران في المملكة المتحدة، للكشف عن ماهية واقع العمل، على ارتفاع 10 آلاف متر في السماء، وكشفت المضيفات، عن أكثر ما يزعجهنّ من تصرفات المسافرين، وكشفوا في الوقت نفسه عن أن فقدان الأمتعة، قد لا يكون هفوة بريئة بالضرورة.

وفيما يلي، مجموعة من الأسرار، التي قدمها طاقم إحدى الطائرات، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:
1- هل تضيع الحقائب دائماً بشكل غير متعمد؟

كشفت موظفة سابقة، كيف عملت على التأكد من عدم استلام أحد المسافرين لحقيبته، على إثر مشادة كلامية بينهما، حول إضافة تكلفة على الحقيبة الإضافة. فبعد أن رضخ الراكب ووافق على دفع التكاليف الإضافية، انتظرت حتى دار ظهره، وقامت بتمزيق الورقة المرفقة مع الحقيبة، لينتهي بها الحال في قسم المفقودات.

2- هل صعدت على الرحلة الخاطئة؟ قد لا يكون خطأك
كشفت موظفة أخرى، أن العاملين في المطار وشركات الطيران، قد يكونون مسؤولين عن الخلط في الرحلات، حيث قام 4 ركاب بالحجز من المطار، وبسبب هفوة من الموظفين، تم وضع كل اثنين منهم على رحلة مختلفة عن الرحلة التي يقصدها، ولم يتم اكتشاف الأمر إلى بعد فوات الأوان.

3- صواني الطعام
كشفت مضيفة أخرى عن أكثر ما يزعج الطاقم، فيما يتعلق بصواني الطعام، حيث تقول "من فضلكم لا تكدسوا الصواني فوق بعضها البعض، ولا تأخذ المخلفات من باقي المسافرين بجانبك في المقعد، وتضعها على صينيتك، بل اتركها كما هي".

4- لا تطلب ترقية رحلتك من الطاقم
تقول إحدى المضيفات، إنها تسمع بشكل دائم بعض العبارات، من أشخاص يقولون إن منصة الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال خالية هذا اليوم، وترد بالقول : نعم وستبقى كذلك. أي أن طاقم الطائرة، لا يملك الحق بترقية رحلتك ونقلك إلى درجة أفضل من الدرجة التي تسافر عليها خلال الرحلة.

5- لا تكون ملحاً في الطلب
عند الضغط على زر استدعاء طاقم الطائرة، لا تكون لجوجاً، وتكرر الطلب عدة مرة، وتذكر أن على متن الطائرة عدد كبير من المسافرين، مقابل عدد محدود من الطاقم، لذلك يفضل أن تنتظر دورك، لتحصل على ما تريد.

6- مد القدمين العاريتين إلى الأمام
اضطرت إحدى المضيفات إلى إيقاظ راكب، بعد أن غط في النوم وهو يضع قدميه على مسند الذراع أمامه، كما أن مسافراً آخر، وضع قدميه بين اثنين من المسافرين في المقعد الأمامي، وهذا سلوك مزعج للغاية للطاقم والمسافرين على حد سواء.

7- الأدوية
تحذر العديد من شركات الطيران المسافرين الذين يخضعون لعلاج طبي، بحمل أدويتهم بشكل دائم معهم، وعدم وضعها مع الأمتعة، لأن الوصول إليها أثناء الرحلة لن يكون بالأمر السهل.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.