شريط الأخبار
دائرة الإفتاء العام تستهجن سؤالها عن حفل "قلق" إرادة ملكية بإعادة تعيين فيصل الفايز رئيساً للأعيان الملكة رانيا: أن نكون كل ما يمكننا أن نكونه التربية تحقق بادعاءات تحريض موظفي الاغوار الشمالية على الاضراب وتتوعد باجراءات قانونية السفير الفلسطيني يشيد بخطاب الملك الداعم للشعب الفلسطيني بالامم المتحدة ادارة التنفيذ القضائي تلقي القبض على ٢٣ مطلوب بقضايا مالية في مناطق مختلفة من المملكة نقابة الصحفيين تقر استثمار اراضيها في طبربور صداح الحباشنة يفتح ملف برنامج "حكيم " بالاسئلة النيابية الاعدام لقاتل شاب في الرجم الشامي وبراءة شقيقه الإفتاء: إقامة حفل "قلق" حرام شرعاً ترجيح فض استثنائية الأمة بحد اقصى الخميس بالتفاصيل...قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتفاصيل...هذا ماذا قاله النائب خليل عطية عن الملك و الامير حمزة شاهد بالصورة .. الأمن يعلق على مخالفة السير الغريبة طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا أميركا ستسحب أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن "النواب" يحيل مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل الى لجنة الاقتصاد والاستثمار عائلة "ناهض حتر" تقيم دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي بالصور... " عامل وطن " ينقذ حياة " سيدة " من موت محقق اثر احتراق مركبتها على طريق اربد – عمان الأمير الحسين : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير
عاجل

عوض: 20 ألف طلب تتلقاها "القبول الموحد" للجامعات

الوقائع الإخبارية : بلغ عدد الطلبات المقدمة لوحدة تنسيق القبول الموحد للحصول على مقعد لدرجة البكالوريوس في الجامعات الرسمية حتى السادسة من مساء أمس 19700 طلب، فيما بلغ عدد الطلبة الذين دفعوا رسوم الطلب 36900 طالب، وفق ما صرحت به مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد خوله عوض.

ورجحت عوض  إعلان قائمة القبول الموحد في الثلث الأخير من الشهر المقبل.

وكان مجلس التعليم العالي قرر أول من أمس أن يكون عدد الطلبة الذين سيتم قبولهم بالجامعات الرسمية للعام الجامعي 2018/2019 لبرنامج البكالوريوس (32482) طالبا وطالبة.

ونسبت الجامعات الرسمية بقبول (39281) طالباً على بداية الفصل الدراسي الأول 2018/2019، فيما اوصت هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي بتخفيض الأعداد لتصبح (31683) طالبا.

الى ذلك، رجحت عوض البدء بتقديم طلبات التجسير عقب عطلة عيد الاضحى المبارك، فيما سيشرع باستقبال طلبات ابناء الأردنيات للتتنافس على 150 مقعدا مخصصا لهم في الجامعات الرسمية ضمن البرنامج العادي عقب إعلان قائمة القبول الموحد.

وبدأت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي الإثنين الماضي استقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية.

وتستمر عملية تقديم الطلبات حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الاثنين 27 الحالي.

وتوقعت عوض ارتفاع الحدود الدنيا لمعدلات القبول هذا العام مقارنة بالعام الماضي لارتفاع نسبة النجاح وارتفاع اعداد الطلبة الحاصلين على معدلات مرتفعة بشكل كبير.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.