شريط الأخبار
بالصور..أعمال شغب في بلدة المغير للإفراج عن الشاب المعتقل في سوريا عمير الغرايبة بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم بالصور .. إصابة شخص اثر حادث تدهور في العاصمة عمان وزير الصحة يعلن تسجيل ثلاث اصابات بمرض الحصبة في مخيم الازرق بيان هام صادر عن اشقاء رئيس هيئة الأركان السابق مشعل الزبن حقك .. تعرف !! مالم ينشر عن مسيرة الثلاثاء في اربد الاحتلال يزعم إحباط تهريب أسلحة من الأردن طقس العرب: امطار غزيرة وتحذيرات من الصقيع الأحد بالفيديو ...ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان
عاجل

عوض: 20 ألف طلب تتلقاها "القبول الموحد" للجامعات

الوقائع الإخبارية : بلغ عدد الطلبات المقدمة لوحدة تنسيق القبول الموحد للحصول على مقعد لدرجة البكالوريوس في الجامعات الرسمية حتى السادسة من مساء أمس 19700 طلب، فيما بلغ عدد الطلبة الذين دفعوا رسوم الطلب 36900 طالب، وفق ما صرحت به مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد خوله عوض.

ورجحت عوض  إعلان قائمة القبول الموحد في الثلث الأخير من الشهر المقبل.

وكان مجلس التعليم العالي قرر أول من أمس أن يكون عدد الطلبة الذين سيتم قبولهم بالجامعات الرسمية للعام الجامعي 2018/2019 لبرنامج البكالوريوس (32482) طالبا وطالبة.

ونسبت الجامعات الرسمية بقبول (39281) طالباً على بداية الفصل الدراسي الأول 2018/2019، فيما اوصت هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي بتخفيض الأعداد لتصبح (31683) طالبا.

الى ذلك، رجحت عوض البدء بتقديم طلبات التجسير عقب عطلة عيد الاضحى المبارك، فيما سيشرع باستقبال طلبات ابناء الأردنيات للتتنافس على 150 مقعدا مخصصا لهم في الجامعات الرسمية ضمن البرنامج العادي عقب إعلان قائمة القبول الموحد.

وبدأت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي الإثنين الماضي استقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية.

وتستمر عملية تقديم الطلبات حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الاثنين 27 الحالي.

وتوقعت عوض ارتفاع الحدود الدنيا لمعدلات القبول هذا العام مقارنة بالعام الماضي لارتفاع نسبة النجاح وارتفاع اعداد الطلبة الحاصلين على معدلات مرتفعة بشكل كبير.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.