شريط الأخبار
الاعتداء على ممرضة بمستشفى الأميرة بسمة النائب الطيطي يتبنى مذكرة لإعفاء مرضى السرطان من نسبة الفاتورة العلاجية الصحة تعلن أسماء المقبولين بكليتي رفيدة ونسيبة للتمريض للتمريض "بلدي اربد" يقرر عدم إيقاع عقوبات بحق موظفيه المضربين شاهد بالصور...انهيار جبلي يغلق مؤقتاً طريق جرش عمان بالتفاصيل ...الاجهزة الامنية تتعامل مع ٣ قضايا نوعية خاصة بالمخدرات خوري يطلب من "الخارجية" تفاصيل كاملة حول مصير "الخوذ البيضاء" بالصور ... البدء بتوجيه الانذارات العدلية للحكومة حول أراضي الباقورة والغمر " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الرزاز : نقوم بدراسة مطالب عمال البلديات وسنجد الحلول المناسبة لها بأسرع وقت النائب تمام الرياطي تفجرها: ابحث عن وظيفة لكي أعيش !! خرجت بلا تقاعد ولا تامين صحي الخارجية : " 279 " من " الخوذ البيضاء " من اصل 428 غادروا الاردن 85 مادة صحافية في 57 وسيلة إعلامية تناولت التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز أبو رمان: نقل موازنة الوحدات المستقلة خطوة إصلاحية الحياة تدب بمعبر جابر-نصيب .. كيف كانت العودة؟ نقيب المهندسين ينفي دخول المدعي العام للنقابة ويؤكد: ما يجري "قضية تحقيقية قديمة" بالصور .. ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في وادي السير وتوقيف 6 اشخاص قنديل: دخول شاحنة برتقال فقط من سورية إلى الأردن الملك يلتقي رؤساء مجالس المحافظات شحادة: جادون في إقامة منطقة حرة أردنية عراقية مشتركة
عاجل

ما العقوبة التي ينتظرها سارق بنك الاتحاد !!

الوقائع الإخبارية : يواجه الشاب الذي سرق من بنك الاتحاد فرع عبدون بالعاصمة عمان 98 ألف دينار، تهمة السرقة تحت تهديد السلاح المعروفة باسم "السطو المسلح" والذي يصنفها قانون العقوبات الأردني في باب الجرائم التي تقع على الأموال -أخذ مال الغير- وتعتبر جريمة جنائية.
والشاب الذي اقتحم بنك الاتحاد ظهر يوم الاثنين، من مواليد 1995، وغير مسجل بحقه أي قيد أو أسبقية جرمية أو جنائية وفق معلومات من مصادر أمنية.
ووفق معلومات ، توجه الشاب بعد أن سرق 98 ألف دينار من البنك، إلى منزله الواقع في منطقة الياسمين جنوبي عمان، حيث تم ضبطه هناك.
وأكدت المصادر أن الشاب كان لوحده ولا يوجد لديه أي شريك أو عصابة متورطه معه بالجريمة.
وقال نائب نقيب المحامين الأسبق المحامي عادل الطراونة إن جريمة السطو وقعت في وضح النهار، وعلى مصرف وباستعمال سلاح، وفي هذه الأحوال تتحول لجريمة جنائية تقع ضمن اختصاص محكمة الجنايات.
وأوضح الطراونة أن الجريمة عقوبتها مشددة وضمن الأشغال المؤقتة بمدة زمنية لا تقل عن 5 سنوات.
وتنص المادة 401 من قانون العقوبات الأردني: " يعاقب بالأشغال المؤقتة خمس سنوات على الأقل من ارتكب السرقة مستجمعة الحالتين الآتيتين:-
أ- بفعل شخصين فأكثر.
ب- أن يهدد السارقون كلهم أو واحد منهم بالسلاح أو يتوسل بأحد ضروب العنف على الأشخاص إما لتهيئة الجناية أو تسهيلها أو لتأمين هرب الفاعلين أو الاستيلاء على المسروق.
وتكون عقوبة السرقة الواردة في الفقرة السابقة الأشغال المؤقتة مدة لا تقل عن عشر سنوات إذا وقعت السرقة في بنك أو إذا تسبب عن العنف رضوض أو جروح، وفق ما أوردته المادة 401 من قانون العقوبات.
ويعاقب بالأشغال المؤقتة إذا وقعت السرقة من قبل شخص واحد بالصورة الموصوفة في البند (ب) من الفقرة (1) من هذه المادة، وبالأشغال المؤقتة مدة لا تقل عن خمس سنوات إذا وقعت هذه السرقة في بنك أو تسبب عن العنف رضوض أو جروح .
كما تنص المادة 403 من قانون العقوبات "إذا حصل فعل السلب باستعمال العنف على الاشخاص سواء لتهيئة الجريمة او تسهيلها، وسواء لتأمين هرب الفاعلين أو الاستيلاء على المسروق يعاقب الفاعل بالاشغال المؤقتة مدة لا تنقص عن خمس سنوات".
وتنص النقطة (2) من نفس المادة: "إذا وقع فعل السلب من قبل شخص واحد سواء كان نهارا ام ليلا عوقب الفاعل بالأشغال المؤقتة".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.