شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

ما العقوبة التي ينتظرها سارق بنك الاتحاد !!

الوقائع الإخبارية : يواجه الشاب الذي سرق من بنك الاتحاد فرع عبدون بالعاصمة عمان 98 ألف دينار، تهمة السرقة تحت تهديد السلاح المعروفة باسم "السطو المسلح" والذي يصنفها قانون العقوبات الأردني في باب الجرائم التي تقع على الأموال -أخذ مال الغير- وتعتبر جريمة جنائية.
والشاب الذي اقتحم بنك الاتحاد ظهر يوم الاثنين، من مواليد 1995، وغير مسجل بحقه أي قيد أو أسبقية جرمية أو جنائية وفق معلومات من مصادر أمنية.
ووفق معلومات ، توجه الشاب بعد أن سرق 98 ألف دينار من البنك، إلى منزله الواقع في منطقة الياسمين جنوبي عمان، حيث تم ضبطه هناك.
وأكدت المصادر أن الشاب كان لوحده ولا يوجد لديه أي شريك أو عصابة متورطه معه بالجريمة.
وقال نائب نقيب المحامين الأسبق المحامي عادل الطراونة إن جريمة السطو وقعت في وضح النهار، وعلى مصرف وباستعمال سلاح، وفي هذه الأحوال تتحول لجريمة جنائية تقع ضمن اختصاص محكمة الجنايات.
وأوضح الطراونة أن الجريمة عقوبتها مشددة وضمن الأشغال المؤقتة بمدة زمنية لا تقل عن 5 سنوات.
وتنص المادة 401 من قانون العقوبات الأردني: " يعاقب بالأشغال المؤقتة خمس سنوات على الأقل من ارتكب السرقة مستجمعة الحالتين الآتيتين:-
أ- بفعل شخصين فأكثر.
ب- أن يهدد السارقون كلهم أو واحد منهم بالسلاح أو يتوسل بأحد ضروب العنف على الأشخاص إما لتهيئة الجناية أو تسهيلها أو لتأمين هرب الفاعلين أو الاستيلاء على المسروق.
وتكون عقوبة السرقة الواردة في الفقرة السابقة الأشغال المؤقتة مدة لا تقل عن عشر سنوات إذا وقعت السرقة في بنك أو إذا تسبب عن العنف رضوض أو جروح، وفق ما أوردته المادة 401 من قانون العقوبات.
ويعاقب بالأشغال المؤقتة إذا وقعت السرقة من قبل شخص واحد بالصورة الموصوفة في البند (ب) من الفقرة (1) من هذه المادة، وبالأشغال المؤقتة مدة لا تقل عن خمس سنوات إذا وقعت هذه السرقة في بنك أو تسبب عن العنف رضوض أو جروح .
كما تنص المادة 403 من قانون العقوبات "إذا حصل فعل السلب باستعمال العنف على الاشخاص سواء لتهيئة الجريمة او تسهيلها، وسواء لتأمين هرب الفاعلين أو الاستيلاء على المسروق يعاقب الفاعل بالاشغال المؤقتة مدة لا تنقص عن خمس سنوات".
وتنص النقطة (2) من نفس المادة: "إذا وقع فعل السلب من قبل شخص واحد سواء كان نهارا ام ليلا عوقب الفاعل بالأشغال المؤقتة".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.