شريط الأخبار
الكشف عن أسباب تأجيل امتحان الكفاية في اللغة العربية للمرشحين للتعيين في التربية كهرباء اربد تخصص دوام السبت القادم دعما لأسر الشهداء والمصابين الخارجية تتسلم اسماء السائقين الاردنيين لمنحهم فيز الدخول الى العراق الخارجية تؤكد وفاة أردني في اليمن شاهد بالأسمــاء .. تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة ستحول رواتب المعلمين للبنوك فعلها وليد المصري منتزعاً موافقة مجلس الوزراء !! تفاصيل القضية التي عاصرها 3 وزراء سابقين!!... الرزاز يستجيب عبر " الوقائع" لنداء " فاطمة "... تحمل بكالوريوس وتعمل " عاملة نظافة " بالفيديو ... ماذا حدث !! والد الطفلة المريضة " حبيبة " يصل الملك عبدالله الثاني شخصياً وزير الزراعة: هذه هي أسعار الأضاحي في عيد الاضحى و اتخذنا اجراءات لمنع الاحتكار الفريحات يوجه بابقاء عائلة الشهيد الحويطي في سكنه الوظيفي الحكومة تقر مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية القبض على مطلوب قام بالتلاعب بلوحات الارقام لمركبته على طريق المطار بالفيديو... أردني شبيه بصدام سيعدمونه بأميركا لقتله صهره لأنه مسيحي القبض على مطلوب يمتهن تزييف الوثائق والسندات في عمان معبرا "جابر" و"نصيب" جاهزان للعمل بانتظار قرار سيادي من الحكومتين الأردنية والسورية حجب حساب أحد المشتبه بهم في خلية السلط الإرهابية عبر فيسبوك ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية أثر خلافات عائلية غنيمات: الحكومة جادة في التحول الى تنفيذ فكرة إعلام الدولة شاهد بالصورة...سائق حاول الاعتداء على شرطي سير...فلقنه درس لن ينساه!
عاجل

ما العقوبة التي ينتظرها سارق بنك الاتحاد !!

الوقائع الإخبارية : يواجه الشاب الذي سرق من بنك الاتحاد فرع عبدون بالعاصمة عمان 98 ألف دينار، تهمة السرقة تحت تهديد السلاح المعروفة باسم "السطو المسلح" والذي يصنفها قانون العقوبات الأردني في باب الجرائم التي تقع على الأموال -أخذ مال الغير- وتعتبر جريمة جنائية.
والشاب الذي اقتحم بنك الاتحاد ظهر يوم الاثنين، من مواليد 1995، وغير مسجل بحقه أي قيد أو أسبقية جرمية أو جنائية وفق معلومات من مصادر أمنية.
ووفق معلومات ، توجه الشاب بعد أن سرق 98 ألف دينار من البنك، إلى منزله الواقع في منطقة الياسمين جنوبي عمان، حيث تم ضبطه هناك.
وأكدت المصادر أن الشاب كان لوحده ولا يوجد لديه أي شريك أو عصابة متورطه معه بالجريمة.
وقال نائب نقيب المحامين الأسبق المحامي عادل الطراونة إن جريمة السطو وقعت في وضح النهار، وعلى مصرف وباستعمال سلاح، وفي هذه الأحوال تتحول لجريمة جنائية تقع ضمن اختصاص محكمة الجنايات.
وأوضح الطراونة أن الجريمة عقوبتها مشددة وضمن الأشغال المؤقتة بمدة زمنية لا تقل عن 5 سنوات.
وتنص المادة 401 من قانون العقوبات الأردني: " يعاقب بالأشغال المؤقتة خمس سنوات على الأقل من ارتكب السرقة مستجمعة الحالتين الآتيتين:-
أ- بفعل شخصين فأكثر.
ب- أن يهدد السارقون كلهم أو واحد منهم بالسلاح أو يتوسل بأحد ضروب العنف على الأشخاص إما لتهيئة الجناية أو تسهيلها أو لتأمين هرب الفاعلين أو الاستيلاء على المسروق.
وتكون عقوبة السرقة الواردة في الفقرة السابقة الأشغال المؤقتة مدة لا تقل عن عشر سنوات إذا وقعت السرقة في بنك أو إذا تسبب عن العنف رضوض أو جروح، وفق ما أوردته المادة 401 من قانون العقوبات.
ويعاقب بالأشغال المؤقتة إذا وقعت السرقة من قبل شخص واحد بالصورة الموصوفة في البند (ب) من الفقرة (1) من هذه المادة، وبالأشغال المؤقتة مدة لا تقل عن خمس سنوات إذا وقعت هذه السرقة في بنك أو تسبب عن العنف رضوض أو جروح .
كما تنص المادة 403 من قانون العقوبات "إذا حصل فعل السلب باستعمال العنف على الاشخاص سواء لتهيئة الجريمة او تسهيلها، وسواء لتأمين هرب الفاعلين أو الاستيلاء على المسروق يعاقب الفاعل بالاشغال المؤقتة مدة لا تنقص عن خمس سنوات".
وتنص النقطة (2) من نفس المادة: "إذا وقع فعل السلب من قبل شخص واحد سواء كان نهارا ام ليلا عوقب الفاعل بالأشغال المؤقتة".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.