شريط الأخبار
دونالد ترامب يخطئ على "تويتر" في كتابة اسم زوجته بالصور .... حريق كبير في مكتب النفايات شرقي مدينة مادبا شاهد بالوثائق .....الحنيفات يصادق على هيكلة وزارة الزراعة صاحب فيديو «الضريبة» يحذف المقطع ويعتذر ويوضح قصة عمرها ٥٥ عاما عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالفيديو ...أول رد من عمرو خالد بعد الهجوم عليه بسبب "فراخ تاخدك إلى الجنة" انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء بالصور ... القبض على ١٣ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر الى الاردن وفاة رابعة في حادثة انفجار " صوامع الحبوب " في ميناء العقبة دهس طفلة عمرها 7 سنوات في منطقة حي الأميرمحمد بالزرقاء اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء بالصور... يحدث في شوارع اربد .. يفترش الأرض في مداخل البنوك.. فمن يتحمل المسؤولية !؟ للمرة الثانية خلال اسبوع ...محمود عباس في المستشفى الاستشاري لاجراء فحوصات طبية صالح العرموطي من جديد : قرة عيني ورفيقة دربي ..يا لوعتي وحزني وآلمي بيان صادر من الامن العام حول أحداث الشغب في البقعه وفاة الممرض محمد عليمات صائما اثناء تقديمه العلاج للمرضى في مستشفى المفرق الملك يلتقي الرئيس الإيراني على هامش قمة التعاون الإسلامي بالصور...نشامى السير يوزعون المياه والتمور على السائقين ...ويشاركون عمال الوطن الإفطار في العاصمة عمان جدار إسرائيلي جديد على الحدود الأردنية
عاجل

ما العقوبة التي ينتظرها سارق بنك الاتحاد !!

الوقائع الإخبارية : يواجه الشاب الذي سرق من بنك الاتحاد فرع عبدون بالعاصمة عمان 98 ألف دينار، تهمة السرقة تحت تهديد السلاح المعروفة باسم "السطو المسلح" والذي يصنفها قانون العقوبات الأردني في باب الجرائم التي تقع على الأموال -أخذ مال الغير- وتعتبر جريمة جنائية.
والشاب الذي اقتحم بنك الاتحاد ظهر يوم الاثنين، من مواليد 1995، وغير مسجل بحقه أي قيد أو أسبقية جرمية أو جنائية وفق معلومات من مصادر أمنية.
ووفق معلومات ، توجه الشاب بعد أن سرق 98 ألف دينار من البنك، إلى منزله الواقع في منطقة الياسمين جنوبي عمان، حيث تم ضبطه هناك.
وأكدت المصادر أن الشاب كان لوحده ولا يوجد لديه أي شريك أو عصابة متورطه معه بالجريمة.
وقال نائب نقيب المحامين الأسبق المحامي عادل الطراونة إن جريمة السطو وقعت في وضح النهار، وعلى مصرف وباستعمال سلاح، وفي هذه الأحوال تتحول لجريمة جنائية تقع ضمن اختصاص محكمة الجنايات.
وأوضح الطراونة أن الجريمة عقوبتها مشددة وضمن الأشغال المؤقتة بمدة زمنية لا تقل عن 5 سنوات.
وتنص المادة 401 من قانون العقوبات الأردني: " يعاقب بالأشغال المؤقتة خمس سنوات على الأقل من ارتكب السرقة مستجمعة الحالتين الآتيتين:-
أ- بفعل شخصين فأكثر.
ب- أن يهدد السارقون كلهم أو واحد منهم بالسلاح أو يتوسل بأحد ضروب العنف على الأشخاص إما لتهيئة الجناية أو تسهيلها أو لتأمين هرب الفاعلين أو الاستيلاء على المسروق.
وتكون عقوبة السرقة الواردة في الفقرة السابقة الأشغال المؤقتة مدة لا تقل عن عشر سنوات إذا وقعت السرقة في بنك أو إذا تسبب عن العنف رضوض أو جروح، وفق ما أوردته المادة 401 من قانون العقوبات.
ويعاقب بالأشغال المؤقتة إذا وقعت السرقة من قبل شخص واحد بالصورة الموصوفة في البند (ب) من الفقرة (1) من هذه المادة، وبالأشغال المؤقتة مدة لا تقل عن خمس سنوات إذا وقعت هذه السرقة في بنك أو تسبب عن العنف رضوض أو جروح .
كما تنص المادة 403 من قانون العقوبات "إذا حصل فعل السلب باستعمال العنف على الاشخاص سواء لتهيئة الجريمة او تسهيلها، وسواء لتأمين هرب الفاعلين أو الاستيلاء على المسروق يعاقب الفاعل بالاشغال المؤقتة مدة لا تنقص عن خمس سنوات".
وتنص النقطة (2) من نفس المادة: "إذا وقع فعل السلب من قبل شخص واحد سواء كان نهارا ام ليلا عوقب الفاعل بالأشغال المؤقتة".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.