شريط الأخبار
الإدارية تلغي قراراً لمجلس الوزراء بإحالة موظف ضريبة على الاستيداع التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود
عاجل

سر اختفاء الحضارات القديمة!

الوقائع الإخبارية : وجد علماء في معهد "وودز هول" لعلوم المحيطات في الولايات المتحدة الأمريكية، المسبب الرئيسي الأول لموت الحضارات القديمة.

وذكرت مجلة "Science Alert"، أن التغير المناخي أدى، بشكل مباشر أو غير مباشر، لاندثار الحضارات القديمة على الأرض.

واستشهد العلماء على اكتشافهم هذا باندثار حضارة وادي السند، وهي من أولى الحضارات العالمية، (نشأت قبل 4500 سنة في منطقة باكستان حاليا وشمال الهند حول نهر السند)، أسلاف سكان ما يعرف اليوم بباكستان.

وكان السبب في اندثار هذه الحضارة، على عكس ما هو متوقع، ليس الاحترار العالمي، بل انخفاض درجات الحرارة القوي الذي أدى إلى اختفاء معظم الأراضي الصالحة للزراعة وانتقال حضارة وادي السند من المدن المتقدمة في السهول إلى التلال.

وضرب العلماء مثلا آخر لانقراض الحضارات بسبب تغير المناخ والمرض، بما حصل في أوروبا إبان انتشار المجاعة الكبرى في الفترة بين 1315-1317، حيث ارتفع مستوى الأمطار بشكل غير طبيعي ودمر الأراضي الصالحة للزراعة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.