شريط الأخبار
بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا أمن العقبة يقنع اربعيني بالعدول عن الانتحار بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفلة غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية
عاجل

في تسجيل نادر يذاع لأول مرة .. شادية تكشف تفاصيل اعتزالها!

الوقائع الإخبارية :  بثَّت الإعلامية المصرية منى الشاذلي، في برنامج "معكم"، مساء أمس الجمعة، تسجيلاً صوتياً لحوار صحافي مع الفنانة الراحلة شادية، بعد اعتزالها، موضحةً أنه يذاع للمرة الأولى.

وأطل الكاتب والصحافي المصري شريف قنديل ضيفاً على البرنامج، ليعرض مقاطع من التسجيل الصوتي للحوار الذي أجراه مع شادية، متحدثاً مع الشاذلي عن كواليس اللقاء الوحيد لشادية بعد الاعتزال.

نشأتها وحبها للغناء
وفي التسجيل الصوتي النادر، تحدثت شادية عن "أنها كانت تهوى الغناء منذ صغرها وسط صديقاتها في المدرسة، وقد اشتهرت في القرية بأن صوتها جميل، وتحب الغناء"، كما أكدت أنها "كانت فخورة بعملها"، مشيرةً إلى أنها "نشأت في عائلة متدينة ولم تكن تغني أمام والدها، فيما ساعدتها شقيقتها على العمل بالفن".

الاعتزال والحجاب
وأكدت شادية أنها اعتزلت الفن بعد أن قامت بأداء رسالتها الفنية كاملة، وأن موهبتها كانت نعمة من الله، كما كشفت أنها كانت تفكر في الاعتزال من قبل تقديمها مسرحية "ريا وسكينة"، إلا أنها حينما قرأت العمل قررت تقديمه.

وأضافت: "المسرح أفادني لأني كنت برجع البيت على الساعه 3 الفجر، وكنت أصلي الفجر، وقبلها لم أكن بصلي الفجر، وبعدها جاءت لي أغنية لمولد النبي وعجبتني جداً وقدمتها".

وعن ارتدائها الحجاب، قالت الفنانة الراحلة أنها "التقيت بالشيخ الشعرواي، وقلت له أنا عايزة اتحجب"، وقال لها "مصممة على رأيك"، مضيفةً: "قمت من عنده رايحة متحجبة وكأني بنت عندي 16 سنة". وأكدت أن "النور ظهر في حياتها منذ هذه اللحظة وشعرت بأنها خلقت من جديد".

اللقاء
وكشف الصحافي والكاتب شريف قنديل أن العمل كان أول حوار صحافي مع الفنانة الراحلة شادية، بعد 8 سنوات من اعتزالها، وكانت هي في أواخر الستينات من عمرها، موضحاً أنه اتفق معها على الحوار أثناء أدائها لمناسك الحج في المملكة العربية السعودية، وتم إجراء الحوار في موعده المحدد بمنزلها في مصر، بناءً على طلبها.

وأشار قنديل "أن الفنانة الراحلة توترت وغضبت حينما سألها عن السياسة، ورفضت الحديث في هذا الأمر، وقالت "إن عبدالناصر والسادات كلهم أبطالنا ورجال مصر".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.