شريط الأخبار
" علي الغزاوي " رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية المعارضة لـ نتنياهو: الملك عبدالله اعطانا درساً اضافيا..وانت تتحمل المسؤولية ابو السكر يستهجن تشكيل لجنة تحقيق بالشكاوي الكيدية ضد بلدية الزرقاء اليرموك توقف إجراءات تعيين 7 إداريين موزعين على دوائر مختلفة في الجامعة نواب الشعب السوري يطالبون بالمعاملة بالمثل مع الجانب الأردني النائب العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين .. العناني يكتب : " تفكير دكاكيني " في إدارة الاستثمار ! نتذاكى عند القروش ونضل الطريق عند الدنانير. "المعلم النقابي " : تجاوزات خطيرة ورفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي لهذا السبب و لأول مرة !! إضاءة السفارة الأمريكية في عمان باللون الزهري بالصور .. 7 إصابات بحادث تصادم باص مدرسة ومركبة في وادي الرمم وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق امانة عمان تجري تعديلات على اتجاهات السير وسط البلد إستجابة لمطالب القطاع التجاري حدادين: لا حاجة للرد المتشنج على اسرائيل ولدينا بدائل لحماية عمان من انقطاع المياه المجالي : حق الأردن باستغلال المياه شرعي وليس "عطفاً" من إسرائيل مصر تطالب رعايها المقيمين في الأردن بحمل تصاريح دخول أولى الشاحنات الأردنية إلى الأراضي السورية عبر معبر جابر بالصور .. الرزاز والفايز يقدمان واجب العزاء بوفاة عم النائب العرموطي الصفدي : إذا طلبت إسرائيل المشاورات حول الباقورة فسنخوضها "حريات العمل الإسلامي" تطالب بالإفراج عن معتقلي فعالية "الرابع" مصدر رسمي: مارسنا حقنا بإلغاء تأجير "الغمر" و"الباقورة''
عاجل

في تسجيل نادر يذاع لأول مرة .. شادية تكشف تفاصيل اعتزالها!

الوقائع الإخبارية :  بثَّت الإعلامية المصرية منى الشاذلي، في برنامج "معكم"، مساء أمس الجمعة، تسجيلاً صوتياً لحوار صحافي مع الفنانة الراحلة شادية، بعد اعتزالها، موضحةً أنه يذاع للمرة الأولى.

وأطل الكاتب والصحافي المصري شريف قنديل ضيفاً على البرنامج، ليعرض مقاطع من التسجيل الصوتي للحوار الذي أجراه مع شادية، متحدثاً مع الشاذلي عن كواليس اللقاء الوحيد لشادية بعد الاعتزال.

نشأتها وحبها للغناء
وفي التسجيل الصوتي النادر، تحدثت شادية عن "أنها كانت تهوى الغناء منذ صغرها وسط صديقاتها في المدرسة، وقد اشتهرت في القرية بأن صوتها جميل، وتحب الغناء"، كما أكدت أنها "كانت فخورة بعملها"، مشيرةً إلى أنها "نشأت في عائلة متدينة ولم تكن تغني أمام والدها، فيما ساعدتها شقيقتها على العمل بالفن".

الاعتزال والحجاب
وأكدت شادية أنها اعتزلت الفن بعد أن قامت بأداء رسالتها الفنية كاملة، وأن موهبتها كانت نعمة من الله، كما كشفت أنها كانت تفكر في الاعتزال من قبل تقديمها مسرحية "ريا وسكينة"، إلا أنها حينما قرأت العمل قررت تقديمه.

وأضافت: "المسرح أفادني لأني كنت برجع البيت على الساعه 3 الفجر، وكنت أصلي الفجر، وقبلها لم أكن بصلي الفجر، وبعدها جاءت لي أغنية لمولد النبي وعجبتني جداً وقدمتها".

وعن ارتدائها الحجاب، قالت الفنانة الراحلة أنها "التقيت بالشيخ الشعرواي، وقلت له أنا عايزة اتحجب"، وقال لها "مصممة على رأيك"، مضيفةً: "قمت من عنده رايحة متحجبة وكأني بنت عندي 16 سنة". وأكدت أن "النور ظهر في حياتها منذ هذه اللحظة وشعرت بأنها خلقت من جديد".

اللقاء
وكشف الصحافي والكاتب شريف قنديل أن العمل كان أول حوار صحافي مع الفنانة الراحلة شادية، بعد 8 سنوات من اعتزالها، وكانت هي في أواخر الستينات من عمرها، موضحاً أنه اتفق معها على الحوار أثناء أدائها لمناسك الحج في المملكة العربية السعودية، وتم إجراء الحوار في موعده المحدد بمنزلها في مصر، بناءً على طلبها.

وأشار قنديل "أن الفنانة الراحلة توترت وغضبت حينما سألها عن السياسة، ورفضت الحديث في هذا الأمر، وقالت "إن عبدالناصر والسادات كلهم أبطالنا ورجال مصر".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.