شريط الأخبار
التربية تصرف المستحقات المالية المخصصة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين سيدتان تضربان طبيباً في مستشفى حكومي بالأغوار شاهد بالفيديو... رقص على الآيات القرآنية في ملهى ليلي في لبنان! بنوك في الأردن تحذر عملاءها من رسائل وهمية تطلب معلومات متعلقة بهم شغب في منطقة جمحا غرب اربد على خلفية وفاة مواطن دهساً شاهد بالصور...قصه حب وتحدي من داخل غرفة غسيل الكلى في مستشفى اربد الاسلامي بالصور.... القبض على مروجين و مطلوبين خطيرين في مداهمات لمكافحة المخدرات وسط العاصمة عمان بالفيديو .. ناصر جودة يوضح كيف اصبح وزيراً في عدة حكومات محاولات إقناع الملقي فشلت بتقديم عطلة الاستقلال للخميس الأغوار الشمالية .. إعمال شغب وإغلاق وإطلاق نار أثر جريمة قتل سابقة في بلدة المشارع التحقيق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء "توفل" مزور للترقية كمين محكم يوقع بمطلوب بحقه 9 طلبات في عمان حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟! ماذا حصل لصفحة نقيب المهندسين على الفيسبوك...؟ جرى اختراقها...والزعبي يعتذر تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر الوزير الاسبق سميح المعايطة : ماذا يفعل الملك؟ لجنة فلسطين النيابية تنهي اضراب موظفي الاونروا بالفيديو والصور..وفاة الطالب الجامعي " محمد الشطناوي" اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في اربد شاهد بالفيديو..الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية على دوار صويلح في عمان
عاجل

في تسجيل نادر يذاع لأول مرة .. شادية تكشف تفاصيل اعتزالها!

الوقائع الإخبارية :  بثَّت الإعلامية المصرية منى الشاذلي، في برنامج "معكم"، مساء أمس الجمعة، تسجيلاً صوتياً لحوار صحافي مع الفنانة الراحلة شادية، بعد اعتزالها، موضحةً أنه يذاع للمرة الأولى.

وأطل الكاتب والصحافي المصري شريف قنديل ضيفاً على البرنامج، ليعرض مقاطع من التسجيل الصوتي للحوار الذي أجراه مع شادية، متحدثاً مع الشاذلي عن كواليس اللقاء الوحيد لشادية بعد الاعتزال.

نشأتها وحبها للغناء
وفي التسجيل الصوتي النادر، تحدثت شادية عن "أنها كانت تهوى الغناء منذ صغرها وسط صديقاتها في المدرسة، وقد اشتهرت في القرية بأن صوتها جميل، وتحب الغناء"، كما أكدت أنها "كانت فخورة بعملها"، مشيرةً إلى أنها "نشأت في عائلة متدينة ولم تكن تغني أمام والدها، فيما ساعدتها شقيقتها على العمل بالفن".

الاعتزال والحجاب
وأكدت شادية أنها اعتزلت الفن بعد أن قامت بأداء رسالتها الفنية كاملة، وأن موهبتها كانت نعمة من الله، كما كشفت أنها كانت تفكر في الاعتزال من قبل تقديمها مسرحية "ريا وسكينة"، إلا أنها حينما قرأت العمل قررت تقديمه.

وأضافت: "المسرح أفادني لأني كنت برجع البيت على الساعه 3 الفجر، وكنت أصلي الفجر، وقبلها لم أكن بصلي الفجر، وبعدها جاءت لي أغنية لمولد النبي وعجبتني جداً وقدمتها".

وعن ارتدائها الحجاب، قالت الفنانة الراحلة أنها "التقيت بالشيخ الشعرواي، وقلت له أنا عايزة اتحجب"، وقال لها "مصممة على رأيك"، مضيفةً: "قمت من عنده رايحة متحجبة وكأني بنت عندي 16 سنة". وأكدت أن "النور ظهر في حياتها منذ هذه اللحظة وشعرت بأنها خلقت من جديد".

اللقاء
وكشف الصحافي والكاتب شريف قنديل أن العمل كان أول حوار صحافي مع الفنانة الراحلة شادية، بعد 8 سنوات من اعتزالها، وكانت هي في أواخر الستينات من عمرها، موضحاً أنه اتفق معها على الحوار أثناء أدائها لمناسك الحج في المملكة العربية السعودية، وتم إجراء الحوار في موعده المحدد بمنزلها في مصر، بناءً على طلبها.

وأشار قنديل "أن الفنانة الراحلة توترت وغضبت حينما سألها عن السياسة، ورفضت الحديث في هذا الأمر، وقالت "إن عبدالناصر والسادات كلهم أبطالنا ورجال مصر".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.