شريط الأخبار
وجبات جديدة على قائمة "المأكولات الشعبية" المحددة السقوف مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الضريبة تقرر تشكيل مجلس للشراكة مع القطاع الخاص الملك يشيد بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن المومني: منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة بشروط شاهد بالصور...حريق في مطعم بشارع الجامعة دون وقوع أية اصابات بشرية مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام مساء اليوم بيان ..المدادحة : لن اذهب للقضاء ..ولكن اطلبوا من الفوسفات تزويدكم بمياوماتي رسمياً بالصور...القوات المسلحة الأردنية تتسلم 150 مدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية هيئة الإعلام تمنح ترخيصا لـ175 مطبوعة إلكترونية وفاة شاب سوري الجنسية احرق نفسه مع افراد عائلته في الرمثا "إدارية النواب" تزور دائرة الجمارك العامة الوطنية للتشغيل والتدريب تبدأ بإستقبال طلبات التسجيل في برنامجها التدريبي وفاة أحد نزلاء مركز اصلاح وتاهيل الكرك بعد سوء حالته الصحية شاهد بالصور...عربيات : الوزارة على استعداد تام لإلغاء اي اتفاقية متعلقة بوقفية الطاهات صفقة غاز ضخمة بين إسرائيل ومصر بقيمة 15 مليار دولار
عاجل

في تسجيل نادر يذاع لأول مرة .. شادية تكشف تفاصيل اعتزالها!

الوقائع الإخبارية :  بثَّت الإعلامية المصرية منى الشاذلي، في برنامج "معكم"، مساء أمس الجمعة، تسجيلاً صوتياً لحوار صحافي مع الفنانة الراحلة شادية، بعد اعتزالها، موضحةً أنه يذاع للمرة الأولى.

وأطل الكاتب والصحافي المصري شريف قنديل ضيفاً على البرنامج، ليعرض مقاطع من التسجيل الصوتي للحوار الذي أجراه مع شادية، متحدثاً مع الشاذلي عن كواليس اللقاء الوحيد لشادية بعد الاعتزال.

نشأتها وحبها للغناء
وفي التسجيل الصوتي النادر، تحدثت شادية عن "أنها كانت تهوى الغناء منذ صغرها وسط صديقاتها في المدرسة، وقد اشتهرت في القرية بأن صوتها جميل، وتحب الغناء"، كما أكدت أنها "كانت فخورة بعملها"، مشيرةً إلى أنها "نشأت في عائلة متدينة ولم تكن تغني أمام والدها، فيما ساعدتها شقيقتها على العمل بالفن".

الاعتزال والحجاب
وأكدت شادية أنها اعتزلت الفن بعد أن قامت بأداء رسالتها الفنية كاملة، وأن موهبتها كانت نعمة من الله، كما كشفت أنها كانت تفكر في الاعتزال من قبل تقديمها مسرحية "ريا وسكينة"، إلا أنها حينما قرأت العمل قررت تقديمه.

وأضافت: "المسرح أفادني لأني كنت برجع البيت على الساعه 3 الفجر، وكنت أصلي الفجر، وقبلها لم أكن بصلي الفجر، وبعدها جاءت لي أغنية لمولد النبي وعجبتني جداً وقدمتها".

وعن ارتدائها الحجاب، قالت الفنانة الراحلة أنها "التقيت بالشيخ الشعرواي، وقلت له أنا عايزة اتحجب"، وقال لها "مصممة على رأيك"، مضيفةً: "قمت من عنده رايحة متحجبة وكأني بنت عندي 16 سنة". وأكدت أن "النور ظهر في حياتها منذ هذه اللحظة وشعرت بأنها خلقت من جديد".

اللقاء
وكشف الصحافي والكاتب شريف قنديل أن العمل كان أول حوار صحافي مع الفنانة الراحلة شادية، بعد 8 سنوات من اعتزالها، وكانت هي في أواخر الستينات من عمرها، موضحاً أنه اتفق معها على الحوار أثناء أدائها لمناسك الحج في المملكة العربية السعودية، وتم إجراء الحوار في موعده المحدد بمنزلها في مصر، بناءً على طلبها.

وأشار قنديل "أن الفنانة الراحلة توترت وغضبت حينما سألها عن السياسة، ورفضت الحديث في هذا الأمر، وقالت "إن عبدالناصر والسادات كلهم أبطالنا ورجال مصر".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.