شريط الأخبار
طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم. النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط
عاجل

ما الذي أضحك محمد بن سلمان من كلام ترامب؟

الوقائع الإخبارية : استغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرصة لقائه مساء اليوم بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ليستعرض أمام الصحفيين قيمة الصفقات العسكرية بين البلدين، وأنواع الأسلحة التي يتوقع أن تزود بها إدارته الرياض، في مسعى على ما يبدو لإقناع الأمريكيين بأهمية المملكة بوصفها حليفًا لبلادهم.

وقام ترامب باستعراض كل الأسلحة، التي قال إنها ستسلم للسعودية قريبًا، محددًا سعر كل واحدة منها، موضحًا أن إجمالي المبلغ في اللوحة الأولى يصل إلى مليار و525 مليون دولار، وقال مخاطبًا ولي العهد السعودي "هذا المبلغ فتات بالنسبة لكم”، وهو ما اضحك محمد بن سلمانكثيرًا، قبل أن يواصل الاستماع إلى شروح ترامب عن قيمة الصفقات التي قال إنه عاد بها من قمة الرياض.



وفي اللوحة الثانية ، قال ترامب إنها تتضمن تزويد السعودية بنظام "تاد” مقابل 13 مليار دولار، إضافة إلى 130 طائرة هيركليز بـ 3.8 مليار دولار، وطائرة "ابي 8 بوسيدون” مقابل 1.4 مليار دولار، وكذلك عربات برادلي والدبابات بقيمة 1.2 مليار دولار.


وقال ترامب، إن تسليم هذه الصفقات للسعودية، والتي هي تحت الطلب حاليًا، سيوفر فرص عمل جديدة، يتوقع أن تصل 40 ألف فرصة عمل.

وبدوره، أكد ولي العهد السعودي، أن العلاقات بين البلدين "وفرت حوالي 4 ملايين وظيفة في أمريكا وكذلك في السعودية، سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر”.

ويعرف عن الأمير محمد بن سلمان، اشتراطه توطين جزء من الصفقات، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، التي تستهدف توطين 50% من الإنفاق العسكري، حيث بدأت السعودية تنشيط صناعة قطع الغيار والصناعات التكميلية العسكرية في الداخل، وهو ما بدأ يحقق وفورات ملحوظة.

ومن شأن توطين الصناعات العسكرية، خلق فرص وظيفية للشباب السعودي في مجالات مهمة كالوظائف الفنية والهندسية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.