شريط الأخبار
شركة "كريم" الإماراتية ستطعن بقرار تعليق عملها في الأردن إصابة شاب طعنا إثر مشاجرة عائلية في الكرك الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا العميد الخريسات : لا يوجد منطقة ساخنة أو عصية على الأمن العام بالفيديو .. حادث سير يوقف حركة السير على اوتوستراد عمان الزرقاء مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين بحوزتهم مخدرات وسلاح ناري في الزرقاء شاهد بالصور..اتلاف طن ونصف من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في معان تعليق الإجراءات التصعيدية لـ "مستثمري الإسكان" بالفيديو...نائب عربي بالكنيست يثمن الدور الأردني بالقدس الذي يعوّل عليه المقدسيون كثيرا شاهد بالفيديو .. حريق اعشاب واشجار حرجية في منطقة برما بجرش الخارجية : وفاة المواطن الاردني" منير النجار" بحادث الدهس المتعمد في كندا مصادر رسمية: اجتماع ممثلي المصفاة مع الجهات الحكومية إيجابي العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي يحدث في الاردن ... أراد الانتقام من زميلته في "الصحة" فوقع في الشباك الجيش: اعلان تجنيد الاناث في الخدمات الطبية والشرطة العسكرية غير صحيح شركة كريم تصدر بيانا توضيحيا حول تعليق خدماتها في الاردن الشوبكي : توقعات برفع اسعار المحروقات بنسبة من 2%-4% مدير عام الجمارك ينفي: لا يوجد مفتش عين 3 من أبنائه في الدائرة هيومن رايتس تنتقد الأردن بسبب قانون يحرم المتزوجات من غير أردنيين من حق نقل الجنسية بالأسمـاء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين
عاجل

ما الذي أضحك محمد بن سلمان من كلام ترامب؟

الوقائع الإخبارية : استغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرصة لقائه مساء اليوم بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ليستعرض أمام الصحفيين قيمة الصفقات العسكرية بين البلدين، وأنواع الأسلحة التي يتوقع أن تزود بها إدارته الرياض، في مسعى على ما يبدو لإقناع الأمريكيين بأهمية المملكة بوصفها حليفًا لبلادهم.

وقام ترامب باستعراض كل الأسلحة، التي قال إنها ستسلم للسعودية قريبًا، محددًا سعر كل واحدة منها، موضحًا أن إجمالي المبلغ في اللوحة الأولى يصل إلى مليار و525 مليون دولار، وقال مخاطبًا ولي العهد السعودي "هذا المبلغ فتات بالنسبة لكم”، وهو ما اضحك محمد بن سلمانكثيرًا، قبل أن يواصل الاستماع إلى شروح ترامب عن قيمة الصفقات التي قال إنه عاد بها من قمة الرياض.



وفي اللوحة الثانية ، قال ترامب إنها تتضمن تزويد السعودية بنظام "تاد” مقابل 13 مليار دولار، إضافة إلى 130 طائرة هيركليز بـ 3.8 مليار دولار، وطائرة "ابي 8 بوسيدون” مقابل 1.4 مليار دولار، وكذلك عربات برادلي والدبابات بقيمة 1.2 مليار دولار.


وقال ترامب، إن تسليم هذه الصفقات للسعودية، والتي هي تحت الطلب حاليًا، سيوفر فرص عمل جديدة، يتوقع أن تصل 40 ألف فرصة عمل.

وبدوره، أكد ولي العهد السعودي، أن العلاقات بين البلدين "وفرت حوالي 4 ملايين وظيفة في أمريكا وكذلك في السعودية، سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر”.

ويعرف عن الأمير محمد بن سلمان، اشتراطه توطين جزء من الصفقات، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، التي تستهدف توطين 50% من الإنفاق العسكري، حيث بدأت السعودية تنشيط صناعة قطع الغيار والصناعات التكميلية العسكرية في الداخل، وهو ما بدأ يحقق وفورات ملحوظة.

ومن شأن توطين الصناعات العسكرية، خلق فرص وظيفية للشباب السعودي في مجالات مهمة كالوظائف الفنية والهندسية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.