شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة في ليبيا "CNN": ألمانيا توافق على امداد الأردن بـ"385 صاروخا مضادا للدبابات" لأول مرة.... الاردن يصدر البندورة الى مصر الأردن يطالب إسرائيل بالانضمام لمعاهدة عدم انتشار السلاح النووي القوات المسلحة تنشر بالوثائق الرسمية ملكية شركة الولاء لخدمات الإعاشة شاهد بالصورة...النائب الوحش : الحكومة تُغامر بسمعة النواب اتلاف أسماك فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد وزارة الطاقة: احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" العمل الإسلامي يحذر من تجاهل الاحتقان الشعبي ضد قانون الضريبة بالأسماء...تشكيلات أكاديمية في الجامعة الأردنية إعدام متهم قتل آخر بــ ١٢طعنه قاتلة بالظهر داخل منزله في العقبة مشاجرة جماعية اثر خلاف على دور الماء بمنطقة سحم في لواء بني كنانة الرزاز يطرح قضايا الوطن على برنامج ستون دقيقة غدا الجمعة البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه (11) طلب في عمان الغاء قرار كف يد (38) موظفا في جامعة آل البيت واعادتهم الى العمل وفاة شابان غرقا في بركة زراعية بمنطقة الجفر المعشر : تصريحاتي حول "النواب" و"صندوق النقد" جرى تأويلها السلطة الفلسطينية تهدد إسرائيل بالتوجه اقتصاديا إلى الأردن إغلاق مستودع مجمدات ومستودعي أعلاف واتلاف لحوم غير صالحه في مادبا تفاصيل اللقاء الذي جمع النائب ابراهيم أبو السيد مع الرزاز في رئاسة الوزراء
عاجل

ما الذي أضحك محمد بن سلمان من كلام ترامب؟

الوقائع الإخبارية : استغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرصة لقائه مساء اليوم بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ليستعرض أمام الصحفيين قيمة الصفقات العسكرية بين البلدين، وأنواع الأسلحة التي يتوقع أن تزود بها إدارته الرياض، في مسعى على ما يبدو لإقناع الأمريكيين بأهمية المملكة بوصفها حليفًا لبلادهم.

وقام ترامب باستعراض كل الأسلحة، التي قال إنها ستسلم للسعودية قريبًا، محددًا سعر كل واحدة منها، موضحًا أن إجمالي المبلغ في اللوحة الأولى يصل إلى مليار و525 مليون دولار، وقال مخاطبًا ولي العهد السعودي "هذا المبلغ فتات بالنسبة لكم”، وهو ما اضحك محمد بن سلمانكثيرًا، قبل أن يواصل الاستماع إلى شروح ترامب عن قيمة الصفقات التي قال إنه عاد بها من قمة الرياض.



وفي اللوحة الثانية ، قال ترامب إنها تتضمن تزويد السعودية بنظام "تاد” مقابل 13 مليار دولار، إضافة إلى 130 طائرة هيركليز بـ 3.8 مليار دولار، وطائرة "ابي 8 بوسيدون” مقابل 1.4 مليار دولار، وكذلك عربات برادلي والدبابات بقيمة 1.2 مليار دولار.


وقال ترامب، إن تسليم هذه الصفقات للسعودية، والتي هي تحت الطلب حاليًا، سيوفر فرص عمل جديدة، يتوقع أن تصل 40 ألف فرصة عمل.

وبدوره، أكد ولي العهد السعودي، أن العلاقات بين البلدين "وفرت حوالي 4 ملايين وظيفة في أمريكا وكذلك في السعودية، سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر”.

ويعرف عن الأمير محمد بن سلمان، اشتراطه توطين جزء من الصفقات، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، التي تستهدف توطين 50% من الإنفاق العسكري، حيث بدأت السعودية تنشيط صناعة قطع الغيار والصناعات التكميلية العسكرية في الداخل، وهو ما بدأ يحقق وفورات ملحوظة.

ومن شأن توطين الصناعات العسكرية، خلق فرص وظيفية للشباب السعودي في مجالات مهمة كالوظائف الفنية والهندسية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.