شريط الأخبار
وجبات جديدة على قائمة "المأكولات الشعبية" المحددة السقوف مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الضريبة تقرر تشكيل مجلس للشراكة مع القطاع الخاص الملك يشيد بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن المومني: منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة بشروط شاهد بالصور...حريق في مطعم بشارع الجامعة دون وقوع أية اصابات بشرية مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام مساء اليوم بيان ..المدادحة : لن اذهب للقضاء ..ولكن اطلبوا من الفوسفات تزويدكم بمياوماتي رسمياً بالصور...القوات المسلحة الأردنية تتسلم 150 مدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية هيئة الإعلام تمنح ترخيصا لـ175 مطبوعة إلكترونية وفاة شاب سوري الجنسية احرق نفسه مع افراد عائلته في الرمثا "إدارية النواب" تزور دائرة الجمارك العامة الوطنية للتشغيل والتدريب تبدأ بإستقبال طلبات التسجيل في برنامجها التدريبي وفاة أحد نزلاء مركز اصلاح وتاهيل الكرك بعد سوء حالته الصحية شاهد بالصور...عربيات : الوزارة على استعداد تام لإلغاء اي اتفاقية متعلقة بوقفية الطاهات صفقة غاز ضخمة بين إسرائيل ومصر بقيمة 15 مليار دولار
عاجل

كم بيضة يمكن أن تأكل في اليوم؟

الوقائع الإخبارية : لفترة طويلة كانت التوصيات الصحية تحذّر من الإفراط في أكل البيض لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكولسترول، لكن مؤخراً أكدت الأبحاث أن أغلبية الناس يمكنهم أكل البيض دون قلق بما في ذلك صفار البيض. وعلى الرغم من ذلك، يظل السؤال المتعلق بكمية البيض الذي يمكن تناوله في اليوم الواحد قائماً! إليك ما يساعد على تقدير الكمية المناسبة من البيض:

تناول 7 بيضات في الأسبوع لا يشكل خطراً على الأصحاء، لكنه لا يناسب مرضى السكري إلا ضمن نظام غذائي يحد من أطعمة أخرى البيض والقلب. تحتوي كل بيضة كبيرة الحجم على 186 ملغ من الكولسترول، وتحث التوصيات الصحية الأشخاص الأصحاء على عدم تناول أكثر من 300 ملغ من الكولسترول في اليوم الواحد، بينما تفيد دراسات أحدث بأن الكولسترول الذي يدخل الجسم عن طريق الطعام لا يشكّل خطورة أو يسبب أمراضاً للأصحاء، لذلك يعتبر الحد الأقصى المشار إليه ليس إلزامياً.

وبحسب دراسة نًشرت في مجلة "ستروك" عام 2013 إذا كان الشخص مصاباً بالسكري لا ينبغي تناول أكثر من بيضة واحدة في اليوم. بينما توصلت دراسة مشابهة نُشرت في "أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوترشن" عام 2015 إلى نتائج مختلفة، حيث وجدت أن كولسترول الطعام لا يزيد خطر أمراض القلب.

البيض والسكري. يوجد تضارب في نتائج الأبحاث التي تناول علاقة تناول البيض بزيادة خطر الإصابة بالسكري. فالدراسات التي وجدت أن كولسترول الطعام لا يؤثر على الأصحاء، رصدت أن أكل مريض السكري لأكثر من بيضة يومياً يزيد خطر الإصابة بفشل القلب.

بينما وجدث دراسة أخرى نُشرت عام 2014 أن اتباع حمية غذائية تعتمد على البيض يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي ومنها السكري.

من ناحية أخرى، توصلت دراسة نُشرت عام 2008 في "أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوترشن" أن تناول 7 بيضات في الأسبوع أو أكثر يزيد خطر الوفاة بنسبة ضئيلة جداً للأصحاء، لكن هذه النسبة تتضاعف بالنسبة لمرضى السكري.

وبشكل عام، تحث خلاصة هذه الدراسات على النظر إلى كولسترول البيض ضمن الصورة العامة للنظام الغذائي. فإذا كان محتوى النظام الغذائي من الدهون الحيوانية قليلاً يمكن أكل البيض دون قلق، وإذا كان البيض ضمن توصيات غذائية خاصة بضبط السكري، وتتضمن تقييد أنواع أخرى من الأطعمة يمكن اتباع هذه التوصيات من دون خوف.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.