شريط الأخبار
سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي" غرفة تجارة الأردن: فتح معبر جابر-نصيب يسهم في رفع صادرات الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة الحكومة تجدد عقد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات النائب خليل عطية يسأل حكومة الرزاز عن "الفوسفات" المجالي : ‏إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنعاش الأقتصاد الأردني موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا...فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى
عاجل

كم بيضة يمكن أن تأكل في اليوم؟

الوقائع الإخبارية : لفترة طويلة كانت التوصيات الصحية تحذّر من الإفراط في أكل البيض لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكولسترول، لكن مؤخراً أكدت الأبحاث أن أغلبية الناس يمكنهم أكل البيض دون قلق بما في ذلك صفار البيض. وعلى الرغم من ذلك، يظل السؤال المتعلق بكمية البيض الذي يمكن تناوله في اليوم الواحد قائماً! إليك ما يساعد على تقدير الكمية المناسبة من البيض:

تناول 7 بيضات في الأسبوع لا يشكل خطراً على الأصحاء، لكنه لا يناسب مرضى السكري إلا ضمن نظام غذائي يحد من أطعمة أخرى البيض والقلب. تحتوي كل بيضة كبيرة الحجم على 186 ملغ من الكولسترول، وتحث التوصيات الصحية الأشخاص الأصحاء على عدم تناول أكثر من 300 ملغ من الكولسترول في اليوم الواحد، بينما تفيد دراسات أحدث بأن الكولسترول الذي يدخل الجسم عن طريق الطعام لا يشكّل خطورة أو يسبب أمراضاً للأصحاء، لذلك يعتبر الحد الأقصى المشار إليه ليس إلزامياً.

وبحسب دراسة نًشرت في مجلة "ستروك" عام 2013 إذا كان الشخص مصاباً بالسكري لا ينبغي تناول أكثر من بيضة واحدة في اليوم. بينما توصلت دراسة مشابهة نُشرت في "أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوترشن" عام 2015 إلى نتائج مختلفة، حيث وجدت أن كولسترول الطعام لا يزيد خطر أمراض القلب.

البيض والسكري. يوجد تضارب في نتائج الأبحاث التي تناول علاقة تناول البيض بزيادة خطر الإصابة بالسكري. فالدراسات التي وجدت أن كولسترول الطعام لا يؤثر على الأصحاء، رصدت أن أكل مريض السكري لأكثر من بيضة يومياً يزيد خطر الإصابة بفشل القلب.

بينما وجدث دراسة أخرى نُشرت عام 2014 أن اتباع حمية غذائية تعتمد على البيض يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي ومنها السكري.

من ناحية أخرى، توصلت دراسة نُشرت عام 2008 في "أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوترشن" أن تناول 7 بيضات في الأسبوع أو أكثر يزيد خطر الوفاة بنسبة ضئيلة جداً للأصحاء، لكن هذه النسبة تتضاعف بالنسبة لمرضى السكري.

وبشكل عام، تحث خلاصة هذه الدراسات على النظر إلى كولسترول البيض ضمن الصورة العامة للنظام الغذائي. فإذا كان محتوى النظام الغذائي من الدهون الحيوانية قليلاً يمكن أكل البيض دون قلق، وإذا كان البيض ضمن توصيات غذائية خاصة بضبط السكري، وتتضمن تقييد أنواع أخرى من الأطعمة يمكن اتباع هذه التوصيات من دون خوف.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.