شريط الأخبار
بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا أمن العقبة يقنع اربعيني بالعدول عن الانتحار بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفلة غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية
عاجل

ما سبب الاستيقاظ في منتصف الليل؟

الوقائع الإخبارية : النوم هو حجر الزاوية للصحة الجيدة، لكن في كثير من الأحيان لا يحصل الإنسان على الراحة الكافية خاصة مع زيادة مستويات التوتر، وتزاحم العوامل التي تسبب التشويش والقلق. وقد وجدت دراسة حديثة أن الإفاقة من النوم في منتصف الليل تعادل تقريباً عدم النوم من الأساس!

يؤثر نقص التريبتوفان، وهو من الأحماض الأمينية، على قدرة الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يساعد على الاسترخاء والنعاس وبحسب الدراسة التي نشرتها "سليب جورنال" تنعكس آثار الاستيقاظ في منتصف الليل على القدرات الذهنية، وتزداد الأخطاء التي يقع فيها الإنسان.

وقد وجدت الأبحاث أن بعض العوامل تزيد احتمال الاستيقاظ في منتصف الليل، وهي:

الكافيين. يستمر تأثير الكافيين في الجسم لمدة تتراوح بين 5 و6 ساعات، وإذا تناولت أحد مشروبات الكافيين الساعة 8 مساءً يعني ذلك احتمال الاستيقاظ بين الساعة 1 و2 بعد منتصف الليل.

الذكريات. استعادة الذكريات القديمة في المساء، وخاصة الأخطاء والسلبيات التي مر بها الإنسان يقلّب عليه المواجع. احرص على أن تذهب إلى الفراش مبتسماً.

نقص التريبتوفان. يؤثر نقص التريبتوفان، وهو من الأحماض الأمينية، على قدرة الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يساعد على الاسترخاء والنعاس.

الكحول. تفيد تقارير طبية أن تعاطي الكحول يؤثر على انتظام مواعيد النوم.

الفراش. تأكد من أن الفراش مريح، وأنه لا تصدر عنه أصوات عند تقلّب الجسم أثناء النوم.

المشاكل الصحية. آخر العوامل المسببة للاستيقاظ في منتصف الليل هي المشاكل الصحية، خاصة التي تسبب ألماً.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.